أفادت وكالة "فرانس برس"، بأن السلطات الفرنسية أمرت شركة "آبل" يوم الثلاثاء بتعليق مبيعات "آي فون 12" في البلاد، بسبب الإشعاعات الكهرومغناطيسية القوية المنبعثة من هذه الأجهزة.

وأوضحت "فرانس برس"، نقلا عن الوكالة الفرنسية الوطنية لمراقبة الترددات "آنفر"، أن المختبرات المعتمدة وجدت أن نسبة امتصاص الجسم للطاقة الكهرومغناطيسية عند مستوى 5.

74 واط لكل كيلوغرام، بينما المعيار الطبيعي هو 4.0 واط لكل كيلوغرام.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للهواتف المباعة من قبل شركة "آبل" "يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة لإصلاح الأخطاء في أجهزتها في أقرب وقت ممكن لجعل الهواتف المتضررة متوافقة مع المعايير الدولية".

وشددت على أنه في أسوأ الظروف ستضطر آبل لسحب أجهزتها من الأسواق الفرنسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرنسا ايفون 12 شركة أبل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الفرنسي: يجب نشر السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بدل نقل الفوضى إلى فرنسا

دعا وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، الأحد، إلى ضرورة نشر السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بدل نقل الفوضى إلى فرنسا، فيما تشهد بلاده تظاهرات حاشدة داعمة للفلسطينيين.

إقرأ المزيد أكثر من 20 ألف متظاهر في باريس ضد الفاشية ورفضا للحرب في غزة (فيديو)

واستنكر سيجورني في مقابلة مع صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" الأسبوعية ما وصفه بالحملة التي يشنها حزب "فرنسا الأبية"، والتي تقودها ريما حسن الناشطة والمحامية الفرنسية من أصول فلسطينية، التي تظهر في المركز السابع في قائمة حزب "فرنسا الأبية" للانتخابات الأوروبية المقبلة، معتبرا أنها تتبنى استراتيجية محددة في حملتها الانتخابية الأوروبية للحصول على أصوات لا علاقة لها بالقضايا الأوروبية، وتستغل في ذلك القضية الفلسطينية، وفق تعبيره.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن حزب "فرنسا الأبية" جعل قضية الدفاع عن الفلسطينيين محورا لحملته لانتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في التاسع من يونيو المقبل.

وردا على سؤال عن حقيقة التخوف الرسمي الفرنسي من خطر اشتعال الضواحي والأحياء الشعبية الفرنسية في حال تم عدم التوازن في السياسة الخارجية في الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، قال سيجورني إن هدف الحكومة الفرنسية هو تبني موقف مفيد وصحيح للقيم الفرنسية، لذلك طالبنا باحترام القانون الدولي وبوقف إطلاق النار وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، فضلا عن التطلعات المشروعة للفلسطينيين في إقامة دولتهم، مشددا على أن هذه هي عناصر تدعم الدبلوماسية والموقف الفرنسي، وقال: "يجب أن يعم السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وليس أن تنقل الفوضى إلى فرنسا".

وشهدت باريس احتجاجات وتجمعات يومية هذا الأسبوع منذ مقتل العشرات يوم الأحد الماضي في غارة جوية إسرائيلية على مخيمات للنازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: لوجورنال دو ديمانش + RT

مقالات مشابهة

  • أوريان 21: إسرائيل تفلت من العقاب بتواطؤ فرنسي
  • وزير الخارجية الفرنسي: يجب نشر السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بدل نقل الفوضى إلى فرنسا
  • الشرطة الأمريكية تعتقل خمسة صينيين بسبب "آيفون"
  • بسبب عجز الموازنة.. تخفيض التصنيف الائتماني لفرنسا
  • «إس آند بي» تخفّض تصنيف فرنسا الائتماني.. بسبب تدهور الميزانية
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية في معرض دولي للأسلحة الدفاعية
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي.. ما السبب؟
  • فرنسا تعلن إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في معرض دفاعي
  • وظائف شاغرة لدى شركة باب رزق جميل