أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البحر الأحمر عن تقديم خدمات صحية لأكثر من 65,000 مواطن منذ انطلاق حملة "100 يوم صحة" في مدن البحر الأحمر.

محافظ البحر الأحمر: 85% نسبة الإشغالات السياحية في الغردقة ومرسى علم الأول من نوعه في أفريقيا.. تفاصيل مشروع تطوير مطار الغردقة

وأشاد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بارتفاع معدلات الأداء في الحملة الرئاسية "100 يوم صحة"، حيث تم تقديم الخدمات الصحية لـ 65,797 مواطنًا منذ انطلاق فعاليات الحملة في 25 يونيو الماضي.

 

وأشار الدكتور إسماعيل العربي إلى أهمية المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأكد أن هذه الحملة تأتي كجزء من جهود مبادرة "100 مليون صحة".

 

وأوضح أن الحملة تستقبل المواطنين من سن 18 عامًا وما فوق، وتقدم خدمات متنوعة تشمل الكشف عن الأمراض غير المعدية، ودعم صحة الأم والجنين، ودعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والاعتدال الكلوي.

 

وتشمل خدمات الحملة أيضًا مبادرة السمعيات، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، وخدمات تنظيم الأسرة، والتطعيمات، وندوات التثقيف الصحي، والتوعية الميدانية، وتقدم هذه الخدمات من خلال فرق طبية ثابتة في جميع الوحدات الصحية ومراكز الكشف المتنقلة.

 

تأتي هذه الحملة في إطار جهود مستمرة لتحسين الخدمات الصحية والارتقاء بصحة المواطنين في محافظة البحر الأحمر بدعم من وزارة الصحة والسكان ومحافظة البحر الأحمر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حملة 100 يوم صحة البحر الأحمر خدمات صحية مبادرة 100 مليون صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى

أطلق قطاع أمن الساحل الغربي في مدينة المخا (غربي محافظة تعز) حملة توعوية مجتمعية تحت شعار "صفًا واحدًا لترسيخ الأمن بشراكة مجتمعية"، تزامنًا مع استعداد المدينة لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى المبارك. 

ويشارك في الحملة، التي تستمر يومين، قطاع إعلام المقاومة الوطنية وعقال وأعيان المخا وناشطون ورجال أعمال؛ بغية رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التكامل في ترسيخ الأمن وتهيئة البيئة الاستثمارية والتنموية.

وزارت الحملة، الثلاثاء، عددًا من الأحياء والتجمعات السكنية لتوعية المجتمع ونشر الملصقات والإرشادات التوعوية بأهمية التكامل لترسيخ الأمن وتعزيز المشاركة المجتمعية. 

وأكد المشاركون في الحملة أن تنفيذها يساهم في خدمة المدينة التاريخية والسياحية، التي أصبحت نموذجًا في الاستقرار والتنمية والتعايش.

إبراهيم محمد من أبناء المخا، واحد المشاركين في الحملة، أبدى سعادته من إطلاق الإعلام الأمني هذه الحملة التوعوية، مؤكداً أهمية التعاون والشراكة بين المجتمع والأجهزة الأمنية في المديرية بما يخدم مصلحة الجميع.

وقال لـ(نيوزيمن)، إن توعية المجتمع بالتعاون مع الجهات الأمنية في ضبط الأمن والاستقرار والإبلاغ عن أي أعمال تساهم في إقلاق السكينة العامة، يدفع إلى الحد من وقوع الجرائم.

من جهته يؤكد ياسر حميد، أن المخا تشهد أمناً واستقراراً غير مسبوقين بفضل جهود الأجهزة الأمنية ويقظتها، إضافة إلى ضبط الخلايا الحوثية التي كانت تخطط لتنفيذ أعمال عدائية من شأنها أن تتسبب في إلحاق الضرر بحق أبناء المخا والساحل الغربي.

وأكد أن إطلاق حملة توعوية مجتمعية من أهم الأعمال، حيث توصل رسالة للمجتمع بأهمية حرصه على أمن واستقرار منطقته، وأنه شريك أساس في ضبط الأمن والاستقرار والحد من وقوع الجرائم.

ولفت حميد، إلى أن ترسيخ الأمن بالمدينة جعل حركة الناس آمنة، حيث يستطيع أي مواطن أن يسير متى ما أراد، في الليل والنهار، ولا يوجد ما يقلقه أو يشكل مصدر تهديد له، بفضل يقظة أجهزة الأمن والقيام بدورها في حماية المجتمع بشكل مسؤول.

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • غداً.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • الأمن الوطني يطلق منصة رقمية تقدم خدمات إجتماعية لموظفي الأمن
  • «لمست راحة فور وصولي».. حاج عراقي تعرض لجلطة يثمن خدمات تجمع مكة الصحي
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط