صحيفة اليوم:
2024-05-20@11:25:30 GMT

محافظ الأحساء يرعى ورشة "دعم القطاع غير الربحي"

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

محافظ الأحساء يرعى ورشة 'دعم القطاع غير الربحي'

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم، ورشة عمل بعنوان "دور المسؤولية الاجتماعية في دعم نمو القطاع غير الربحي" في محافظة الأحساء، بشراكة استراتيجية مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية ومجلس المسؤولية المجتمعية (ابصر).

وأكد سموّه أهمية العمل الاجتماعي وأن يكون مبنيًا على أسس مؤسسية مراعية للأنظمة والتعليمات، ويسير وفق تطلع القيادة الرشيدة -حفظها الله-، بالمشاركة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.
وتهدف الورشة إلى تمكين المسؤولية الاجتماعية وفق رؤية 2030، بما يحقق أثرًا أكبر وأعمق في القطاع غير الربحي، كما توضح العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية والتنمية المُستدامة، وتسلط الضوء على أهم التحديات التي تواجه القطاع ذاته، وطُرق تسخير برامج المسؤولية الاجتماعية في الشركات لحلها، كما تستعرض الورشة بعض التجارب والممارسات الناجحة في المسؤولية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وخاصة المنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة وزارة الداخلية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية توقعان مذكرة تفاهم على هامش معرض سيتي سكانطلاق ماراثون التطوع القانوني.. طريقة التسجيلخبراء يوضحون مخاطر السلالم الكهربائية وكيفية تجنبها

حضر الورشة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية بالشرقية- اليوم

تمكين الأفراد والشركات

أكدت صاحبة السمو، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود -رئيسة أمناء (ابصر)- أن تفعيل مِثل هذهِ الورش التي مِن شأنها أن توضح أهمية ودور المسؤولية الاجتماعية للقطاعات غير الربحية بالمملكة العربية السعودية والمنطقة الشرقية على وجه التحديد بما يُساهم في تمكين الأفراد، والشركات، والقطاعات المتعددة في تطوير مُبادرات الدعم والتخطيط، والتشجيع لتحقيق أثر عميق وملموس بالحصول على التمويل وتطوير الأفكار والمشاريع والمُبادرات الخلاّقة والمستدامة، وتنمية جانب المعرفة والوعي تجاه دعم الاقتصاد الوطني، والتي تسهم في تمكين المسؤولية الاجتماعية وفق رؤية السعودية 2030.

وكرّم سموّه مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية #ابصر ممثلًا بالأمين العام أ. لولوة بنت عواد الشمري لسعي المجلس لتبني برامج التدريب وتوفير فرص العمل لأبناء وبنات المنطقة حرصًا على تنمية وتطوير رأس المال البشري من الكوادر الوطنية في المجالات الإدارية والمهنية والفنية. pic.twitter.com/xUSyfbng5h— ابصر (@EPCSRsa) September 13, 2023

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبد الرحمن بن فهد المقبل، أن الورشة جاءت استنادًا لأهمية التعاون المشترك بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، بما يحقق المصلحة العامة والأهداف المنشودة في ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز الوعي بها، وتفعيل استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية على أكمل وجه.

وبين أن الورشة تسعى إلى تحفيز وتشجيع كافة القطاعات الثلاثة، للمساهمة بالتنمية المستدامة من خلال استعراض البرامج والمبادرات ذات الأثر المستدام لتنمية المجتمع والاقتصاد والبيئة، ولتبنّي أفضل الممارسات في تطبيق المسؤولية الاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء الأحساء القطاع غير الربحي أبصر المسؤولیة الاجتماعیة المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا

تنظم جامعة الملك فيصل وبالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء فعاليات "معرض اكتشف كفو"، وذلك يوم الأحد 11-11-1445هـ الموافق 19-5-2024م ولمدة 5 أيام في بهو عمادة شؤون الطلاب.
وأوضح رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي أن المعرض يأتي بهدف توعية طلبة التعليم العام بالتخصصات الجامعية المتاحة وأهم البرامج الأكاديمية الحديثة التي تقدمها الجامعة، ناهيك عن مد جسور التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي ومن بينها الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ومساعدة الطلاب على اختيار التخصصات الأكاديمية التي تناسب قدراتهم وإمكاناتهم، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لشركاء الجامعة، وتعريف الطلبة بمرافق الجامعة من كليات وملاعب وقاعات ومكتبة ومعامل.
أخبار متعلقة استطلاعات "تقويم التعليم" حول التعليم الجامعي.. الأهداف والفئات المستهدفةالمملكة رئيساً للمجلس التنفيذي لـ "الألكسو" حتى 2026م

#انفوجرافيك_كفو
برعاية سعادة رئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي..#جامعة_الملك_فيصل تنظم الأحد المقبل فعاليات معرض #اكتشف_كفو pic.twitter.com/7JwOd7I4bN— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) May 15, 2024
وأشار وكيل الجامعة للتطوير والشراكات الدكتور عبدالرحمن الجبر أن الجامعة تستهدف من خلال هذا المعرض الفئات طلبة مدارس التعليم العام، والتعليم الخاص، والمدارس الدولية بالمرحلة الثانوية، والطلاب المتفوقين والموهوبين من مدارس محافظة الأحساء، وأولياء الأمور، وشركاء الجامعة.
من جانبه بيّن مدير إدارة تطوير الشراكة المجتمعية محمد الحسين أن فكرة المعرض تقوم على التنسيق مع إدارة التعليم في الأحساء لاستقبال طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس، حيث يتم تعريف الطلبة بأهم الكليات والتخصصات التي توفرها الجامعة للطلاب وكل ما يتعلق بشروط القبول ومتطلباته، ويضم المعرض أركانا لكل كليات الجامعة، إضافة لبعض العمادات والإدارات المساندة التي قد يحتاج الطالب لها.
وأوضح أن المعرض يضم بعض الأركان الخاصة بشركاء الجامعة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية التي قد تفيد الطالب، كما تم دعوة المدارس الدولية في الأحساء، حيث سيكون هناك ورشة عمل خاصة بهم تحت مسمى (ادرس في السعودية ) تقدمها عمادة القبول والتسجيل، وسيكون هناك ورشة عمل يومية لطلاب التعليم العام والخاص بعنوان (مساري)، إضافة إلى ورشة عمل بعنوان ( اختيار التخصص).

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يفتتح حفل "الخريج والوظيفة" الـ28 ويدشن معرض التوظيف 
  • أمير الشرقية يستقبل مدير عام صندوق الموارد البشرية "هدف"
  • نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام صندوق الموارد البشرية "هدف"
  • إطلاق جائزة المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • "فن تصميم الاكسسوارات وصنع البوكيهات" ورشة عمل حرفية للفتاة والمرأة بالشرقية| صور