أعلنت وزارة الخارجية عن مد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي لشهر إضافي وذلك في ضوء استجابة الدولة لمطالب العديد من المواطنين بالخارج، لمد فترة المبادرة الخاصة بتسوية الموقف التجنيدي.

تقرر مد فترة المبادرة لتنتهي في 14 أكتوبر

وأوضحت وزارة الخارجية عبر بيان لها أنه قد تقرر استمرار المبادرة لمدة شهر إضافي ينتهي في 14 أكتوبر 2023.

وكانت وزارة الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد تلقت طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية نظراً لتردد بعض من المواطنين من العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

الدولة حريصة على تقديم كافة التيسيرات للمصريين في الخارج

وأكدت الخارجية أنه حرصاً من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء العمل أو الدراسة أو العلاج فقد تقرر  فتح باب التسجيل اعتباراً من 2023/08/14 حتى 2023/10/13.

ويتم تلقى طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائى بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور فى سن التجنيد اعتباراً من سن  19 عاماً وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن 30 عاماً لتسوية موقفهم التجنيدى طبقاً للموقف.

أكدت الخارجية أنه لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم وكشفت عن الرسوم المقررة للخدمة حيث تقرر تسوية الموقف التجنيدي مقابل مبلغ 5000 دولار / يورو يوضع في أحد الحسابات البنكية التي أعلن عنها عبر موقع تسوية التجنيد للمصريين في الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموقف التجنيدي تسوية الموقف التجنيدي الخارجية مبادرة تسوية الموقف التجنيدي تسویة الموقف التجنیدی

إقرأ أيضاً:

"شباب المصريين بالخارج": الدولة نجحت في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، إن عقد الملتقي الاول للاتحاد لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية يأتي في إطار الدعم الاهلي لخطة الدولة لمكافحة تلك الظاهرة وتماشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتزام مصر بمكافحة هذه الظاهرة .

 

وأوضح رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ،خلال كلمته في ملتقي شباب المصريين بالخارج الذي يعقد ، بمشاركة السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة تحت عنوان مكافحة الهجرة الغير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي" أن الاتحاد يسعي لدعم جهود القيادة السياسية التي نجحت في وقف تدفقات الهجرة من السواحل المصرية منذ ، عام 2016.

 

وأشار إلي أهمية تأهيل و تدريب الشباب المصري الراغب في العمل بالخارج وذلك من خلال انشاء مراكز للتأهيل والتدريب للشباب المصري الراغب في العمل بالخارج بالتنسيق مع الدول المضيفة يتم فيها التدريب وفقاً لاحتياجات سوق العمل بتلك الدول، بالإضافة الى وحدات تدريب متنقلة بالقرى الأكثر تصديراً للهجرة برعاية وزاره الهجره والتعاون مع اتحاد شباب المصريين بالخارج.

 

وأوضح أن ملتقي شباب المصريين بالخارج لمكافحة الهجرة غير الشرعية، يأتي تعزيزا للدور القوي الذي تقوم به القيادة السياسة لمواجهة تلك الظاهرة ، حيث يسعي الاتحاد لإطلاق حملة توعية للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتقديم المعلومات حول البدائل الممكنة وتسليط الضوء على مخاطر الهجرة غير الشرعية، و تتضمن حملة إعلامية و ندوات توعية بالجامعات والمدارس.

مقالات مشابهة

  • "شباب المصريين بالخارج": الدولة نجحت في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • «الهجرة» تطلق رابط تسجيل للطلاب المصريين في قيرغيزستان
  • إعداد تطبيق "بوابة العاملين المصريين بالخارج" لتجديد الإعارات والإجازات
  • سها جندي: مشروعات وزارة الهجرة جاءت بناء على توصيات مؤتمر المصريين بالخارج
  • “الاقتصاد” تبدأ تلقي طلبات القيد في السجّل الموحد للشركات العائلية
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع موازنة الوزارة لعام 2024-2025 أمام «النواب»
  • «الاقتصاد»: بدء تلقي طلبات تسجيل الشركات العائلية في السجّل الموحد
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/ 2025 على البرلمان
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للوزارة للعام المالي 24/ 25 بخارجية النواب
  • وزيرة الهجرة: نحرص على تعريف الراغبين في السفر بقوانين الدولة المغادر إليها