قال الدكتور محمد راشد عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، إن قانون التصالح على مخالفات البناء صدر عام 2017 وتم تعديله عام 2020، لافتاً أن قانون التصالح يمس الأمن الغذائي للدولة لأن هناك العديد من المباني تم بنائها على أراضي الدولة الزراعية.

وأضاف راشد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" تقديم الإعلامي مصطفى بكري على قناة "صدى البلد" أنه من المفترض أن يكون تم الانتهاء من القانون في دور الانعقاد السابق، ولكن تم تأخيره من الحكومة لأخذ أكبر شريحة من هذه المخالفات والاستفادة منها.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، أن ما يتم دفعه في الاستمارة رقم 10 التابعة للتصالح على مخالفات البناء لم يدخل إلى الموازنة العامة للدولة، ولكن تم توزيعه على المحافظات، مشيراً إلى أن تأخير قانون التصالح لصالح الدولة حيث يحقق لها أكبر استفادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قانون التصالح إزالة مخالفات البناء قانون التصالح الجديد صدور قانون التصالح قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات

شكلت وزارة السياحة والآثار، غرفه عمليات من ممثلى الإدارة المركزية لشركات السياحة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، اعتبارًا من أمس الجمعة الموافق 14/6/2024 وحتى يوم السبت الموافق 22/6/2024، لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات ترد من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة وتذليل أي عقبات قد تواجههم، وكذلك متابعة حالة حجاج السياحة المصريين المتواجدين لأداء فريضة الحج في الأراضي السعودية وطمأنة ذويهم في مصر.

ويأتى ذلك تأكيدًا على الدور الرقابى والتنظيمى الذى تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحى وحرصها على التأكد من جوده الخدمات المقدمة حفاظًا علي سلامة السائحين والمواطنين، وكذلك حجاج السياحة.

وأوضح سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إلى أنه يمكن التواصل مع غرفة العمليات من خلال رقم الهاتف:  01550008630 

01550008633

وأضافت أنه تم توجيه ممثلى غرفة العمليات للعمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التى ترد من السائحين والمواطنين، بالإضافة إلى التأكد من التزام كافة الشركات السياحية بتنفيذ كافه البرامج السياحية المُخطر بها.

هذا ويتم استقبال كافة الشكاوى المتعلقة بالمواطنين والسائحين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654) والذي يعمل لتلقى كافة شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والسائحين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إتاحة الاستعلام عن نتيجة امتحان وظائف الشهر العقاري عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • حركة النهضة بين أزمة الدولة الوطنية ومأزق بنيانها السياسي في ظل حرب غزة
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بأسوان