أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ضبط 15 ألفا و812 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة.

وذكرت الوزارة – وفقا لما أوردته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم السبت أن المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال الفترة من 7 وحتى 13 سبتمبر الجاري، شملت ضبط 9 آلاف و801 مخالف لنظام الإقامة، و3 آلاف و804 مخالفين لنظام أمن الحدود، و2207 مخالفا لنظام العمل.

وأشارت إلى أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 827 شخصا، كما تم ضبط 45 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية، وكذلك ضبط 15 متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.وحذرت الداخلية السعودية، من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أية مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، لأنه بذلك يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء.

البوابة نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الإقامة والعمل

إقرأ أيضاً:

عقوبات بحق 15 شخصًا نقلوا 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج

أعلنت وزارة الداخلية ضبط قوات أمن الحج بمداخل العاصمة المقدسة 15 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح)، وهم 4 وافدين و11 مواطنًا، لنقلهم 71 مخالفًا، وذلك يوم 4/ 12/ 1445هـ الموافق 10/ 6/ 2024 م.
وأصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 15 قرارًا إداريًا، تضمنت: عقوبة السجن لمدة 15 يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وتتعدد الغرامة بتعدد كل مخالف يجري نقله، والتشهير بهم، وترحيل الناقلين من الوافدين مع منعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة مركبة واحدة مستخدمة في النقل قضائيًا.

وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (71) مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج.#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/nXpXg4sAfj— الأمن العام (@security_gov) June 11, 2024الالتزام بتعليمات الحج

ودعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لينعم ضيوف الرحمن في أداء نسكهم بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة.

أخبار متعلقة بالصور.. انسيابية تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمةالأرصاد: رياح شديدة على بدر ووادي الفرع

مقالات مشابهة

  • عقوبات بحق 15 شخصًا نقلوا 71 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 15 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • الداخلية: قرارات إدارية بحق 10 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج 
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج
  • "الداخلية": سجن وتغريم 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • “الداخلية” تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18مخالفا لأنظمة الحج
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (18) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج