تحدث الإعلامي  أحمد موسى، عن ملف انقطاع التيار الكهربائي، قائلا: "في شهر يوليو الماضي، تعرضنا لأزمة، وكان هناك تخفيف للأحمال".

محدش هيمنعنا نغير حياة أهالينا| الرئيس يعلن مفاجآت سارة للمصريين.. ويعلق لأول مرة على أزمة الكهرباء مش متعود أخبي عليكوا.. السيسي يعلق لأول مرة على أزمة انقطاع الكهرباء

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه" على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"،: "الكهرباء كان يتم قطعها لمدة ساعة واحدة في اليوم، والشعب المصري تحمل الأمر".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: "خلال اليومين الماضيين بدأنا نلاحظ انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين، بدلا من ساعة واحدة في اليوم، وارتفع تخفيف الأحمال".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" الناس بدأت تكلمني، وتبعتلي تسألني على موضوع انقطاع التيار الكهربائي"، مضيفا: "أمس كنت أتواصل مع شخصية مسئولة، وقال لي إنه تم إصدار قرار بتخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة فقط، اعتبارا من اليوم".

ولفت الإعلامي أحمد موسى: "من اليوم، أصبح تخفيف الأحمال ساعة واحدة فقط"، مضيفا: "كان من المفترض انتهاء الأزمة منتصف سبتمبر، وإحنا داخلين على مدارس، وأتمنى يكون هناك تطمينات وتوضيح للناس حول أزمة انقطاع التيار الكهربائي من قبل الحكومة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى الكهرباء تخفيف الأحمال اخبار التوك شو انقطاع التیار الکهربائی الإعلامی أحمد موسى تخفیف الأحمال ساعة واحدة

إقرأ أيضاً:

خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024

هل يتم وقف قطع الكهرباء في العيد؟.. بعد تحديد إجازة عيد الأضحى 2024 من قِبل الحكومة، تنتشر أنباء عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة العيد، فما حقيقة هذا الأمر؟

هل يتم تخفيف الأحمال في عيد الأضحى 2024

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مجلس الوزراء، هو المنوط به وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى، مشيرا إلى أن القرار ربما يتم إعلانه خلال أيام، نتيجة الإجازة التي ستوفر من استهلاك الكهرباء بالمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعتمد على التيار الكهربائي بنسب متزايدة خلال الفترة الحالية نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

أحمال الكهرباء

وأوضحت المصادر أن وقف العمل بتخفيف الأحمال وارد جدا خلال الإجازة، شريطة أن يتم التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء في تأمين احتياجات محطات الكهرباء من كميات الوقود اللازمة والغاز الطبيعي لتوليد الطاقة اللازمة خلال فترة العيد.

وأضافت المصادر بـ الكهرباء، أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية مستمرة في تنفيذ خطة التخفيف لحين إعلان مجلس الوزراء العمل بالخطة خلال الإجازة أو توقفها.

سيناريوهات تخفيف الأحمال في عيد الأضحى 2024

السناريو الأول: هو ضخ الغاز الذي سيصل خلال ساعات لميناء العين السخنة، وسيتم ضخه في الشبكة القومية للغاز، وعليه سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.

السيناريو الثاني: أن الوزارة تنتظر اتفاقا بين مجلس النواب والحكومة المسيرة للأعمال، والطلب المقدم لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى أسوة بما تم خلال أعياد الأقباط الماضية، والذي تم وقف تخفيف الأحمال نظراً لاحتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد.

السيناريو الثالث: هو استمرار تخفيف الأحمال على شكله الحالي خلال إجازات عيد الأضحى المبارك، موضحة: زيادة الضغط علي الشبكة الحالية وعدم رفع ساعات تخفيف الأحمال، يعد إنجازا في ظل ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

تخفيف الأحمالإجازة عيد الأضحى 2024

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاً40 حالة وفاة.. مطلب برلماني باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

قبل امتحانات الثانوية العامة.. خريطة تخفيف الأحمال في مصر 2024

بشرى سارة تنتظر المصريين.. ماذا قال متحدث البترول عن خطة تخفيف الأحمال؟

مقالات مشابهة

  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • بالتزامن مع حملات التفتيش عن سرقة الكهرباء.. ما هي عقوبة سرقة التيار؟
  • توضيح رسمي حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي في البصرة
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • "الناس ماتت من الحر الشديد".. بيان عاجل موجه لحكومة مصر
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء
  • أحمد موسى يكشف موعد الانتهاء من قطع الكهرباء -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء (فيديو)
  • أحمد موسى: لازم نراعي أهالي أسوان والصعيد بسبب الحرارة (فيديو)