غزة - صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، إن العمل بالشقق المصرية في قطاع غزة ما زال مستمرًا ولم ينتهِ بعد، لنصل لمرحلة المستفيدين وآليات التسليم.

وأكد في تصريحات وصلت وكالة "صفا"، أنه تم تخصيص 3 قطع أراضي في 3 مناطق في قطاع غزة، "ليقام عليها عمارات سكنية كمنحة مصرية مقدرة ومشكورة، والأماكن هي بيت لاهيا وجباليا ومدينة الزهراء، بواقع 117 عمارة سكنية مجموعها 2570 شقة سكنية".

وتأتي تصريحات معروف، الذي بثه المكتب الإعلامي الحكومي، في ضوء المعلومات حول الشقق المصرية وطرح معلومات غير صحيحة بما يتعلق بعدد الشقق وآلية التعامل معها.

وأضاف "العمل حاليًا يتم بإنشاء 68 عمارة بواقع 1492 وحدة سكنية من إجمالي المشروع، وهذه الشقق قيد الإنشاء، وبعضًا منها في إطار التشطيب، ولم يتم حتى اللحظة تسليم أي عمارة سكنية واستلامها من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان".

وقال معروف، "نأمل أن يتم الانتهاء من مجمل الوحدات السكنية ليتسنى الشروع بآلية التعامل والتوزيع على المستحقين".

ولفت إلى وجود عديد المقترحات التي قدمت من قبل وزارة الأشغال باعتبارها الجهة الإشرافية، "ولم يتم الاتفاق على أي شيء بالخصوص سواءً الفئات المستفيدة، أو الأعداد، ونسير وفق ما هو مقر سلفًا، وفق آلية يتم التعامل معها منذ إنشاء السلطة الفلسطينية".

وتابع معروف، "حتى اللحظة لم نتوصل مع اللجنة المصرية على أي آلية، وعندما نتفق سنعلن عن الآلية ومسوغات التقدم للاستفادة منها وسيكون مطروح بالشراكة مع اللجنة المصرية".

وأضاف أنه "سيتاح لكل الأطراف التي تساهم في المتابعة والتأكد من تطبيق معايير النزاهة والشفافية على عملية توزيع الشقق على المستفيدين وفق الآلية المتبعة".

وقال معروف "إننا ندرك أن حاجة قطاع غزة للوحدات السكنية نتيجة الزيادة السكانية وعدوانات الاحتلال السابقة يفوق هذه الأعداد، وهناك مئات الوحدات التي لم يعاد إعمارها، الأمر يجعل هناك عجز يزيد عن 100 ألف وحدة سكنية يحتاجها القطاع وهذا المشروع يسد جزء يسيرًا من احتياجات القطاع".

ودعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، لضرورة تعزيز عملية البناء والمشاريع التي تخدم قطاع الإسكان في غزة، وضرورة تسريع عملية الإعمار من قبل الجهات المانحة لسد العجز الحاصل.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة الشقق المصرية معروف

إقرأ أيضاً:

تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة

أعلنت وزارة المالية المصرية عن موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024، حيث تم تقديم الموعد بشكل رسمي بمناسبة عيد الأضحى، بتقديمه لمدة أسبوعين تقريبًا، في سابقة هي الأولى من نوعها. 

يأتي هذا الإجراء كجزء من دعم الدولة للموظفين والعاملين، وتعبيرًا عن حرصها على مساعدتهم في قضاء عيد الأضحى بحالة مادية أفضل. ومع اقتراب عيد الأضحى، يبدأ المواطنون في الاستعداد لشراء الملابس والأضاحي والمستلزمات الأخرى.

موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024

رفع قيمة الحد الأدنى للأجور جاء بعد إعلان  رئيس الجمهورية، حيث وصل الحد الادنى إلي ستة آلاف جنيه شهريًا للدرجة السادسة في السلم الوظيفي، وتم الإعلان عن تقديم موعد صرف رواتب يونيو 2024، حتى يتسنى صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، ابتداءً من التاسع من يونيو 2024 وحتى الثالث عشر من الشهر نفسه، ويمكن استخدام ماكينات الصراف الآلي للصرف خلال أيام العطلات.

جدول أجور العاملين لشهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة 

بعد تطبيق قرار وزارة المالية المصرية برفع الحد الأدنى لقيمة أجور ورواتب العاملين بالدولة، جاءت الرواتب كما يلي:

 

لموظفي المستوى الممتاز الوظيفي، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 12 ألف جنيه شهريًا.لموظفي المستوى العالي، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 10،200 جنيه شهريًا.للمدير العام، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 9،200 جنيه شهريًا.للعاملين بالدرجة الوظيفية الأولى، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 8،200 جنيه شهريًا.لموظفي الدرجة الثانية الوظيفية، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 8،000 جنيه شهريًا.لموظفي الدرجة الثالثة والرابعة، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 7،500 جنيه شهريًا.لموظفي المستوى الخامس، تم تحديد الحد الأدنى للراتب عند 6،400 جنيه شهريًا.أماكن صرف رواتب العاملين يونيو 2024

حددت وزارة المالية المصرية المنافذ التي يمكن من خلالها صرف رواتب يونيو بكل سهولة، وهي كالتالي:

صرف الرواتب من قبل فروع البنوك المصرية العاملة.صرف الرواتب من ماكينات الصراف الآلي ATM.صرف الرواتب من منافذ البريد في جميع المراكز والمحافظات في الدولة.استخدام المحافظ الإلكترونية لصرف الرواتب.

 

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد صرف راتب الأجهزة الأمنية في كردستان
  • الإعلام الحكومي بغزة يوضح بالأرقام جدوى الرصيف الأمريكي
  • إصابة شخص فى حريق شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • الحرب على غزة ترفع أسعار المساكن في إسرائيل
  • موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024 والساحات المخصصة.. استعدادات مكثفة
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • رسميا.. تحديد موعد انطلاق "الليجا"
  • تحديد موعد عودة نيمار لتدريبات الهلال السعودي
  • وثائق مسربة تكشف طلب أميركا من حلفائها العرب عدم تحديد موعد نهائي لحل الدولتين