كشفت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، تفاصيل برنامج أشبال مصر الرقمية، موضحة أن تكنولوجيا المعلومات موجودة في جميع مجالات الحياة.
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة مجانية دون أي تكاليف، ولا تشترط سوى التفوق والالتزام.


وأكدت أن مبادرة أشبال مصر الرقمية بدأت العام الماضي وكان البرنامج يسعى لضم 3 آلاف طالب من الصف الأول الإعدادي حتى الثاني الثانوي، و يتم التأكيد على حضور كل الطلاب وتنفيذ ما يُطلب منهم.
وأضافت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، أنه كان هناك إقبال كبير من الطلاب العام الماضي، وتم قبول 8 آلاف منهم إضافة إلى 3000 طالب في برنامج رمي آخر
ولفتت إلى أن المبادرة عبارة عن 5 مستويات الأول يكون الطالب على معرفة بكل حاجة عن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وأردفت: يكون أن يكون الطالب متفوقا في الرياضيات واللغة الإنجليزية حتى يستطيع فهم المحتوى الذي يقدم له، والتعامل مع الأجهزة الإلكترونية.
واختتمت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، أن هناك طلاب من كل المحافظات على مستوى الجمهورية يشاركون في المبادرة، ومن يريد المشاركة يسجل على موقع المبادرة أو الدخول على صفحة المبادرة على فيسبوك ويجد عليها كل المعلومات. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشبال مصر الرقمية وزير الاتصالات وتكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن

قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، بجولة ميدانية لمركز أعمال الحج والدعم الفني التابع لمجموعة stc في مكة المكرمة، رافقهم خلالها العديد من التنفيذيين والمسؤولين بالمجموعة.
واطلع على الجهود التي بذلتها stc استعداداً للارتفاع القياسي في حجم المكالمات والبيانات الذي ستشهده المشاعر المقدسة خلال موسم الحج، والتوسعات الاستثنائية التي أدخلتها stc على شبكات الجيل الرابع والخامس، إلى جانب توفير البنية التحتية المتطورة التي تسهم في رفع جودة الخدمات.خدمات رقمية مبتكرة
أخبار متعلقة "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجمن أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسةاستمع الوزير لشرح مفصل حول الخدمات الرقمية المبتكرة والحلول التي توفرها stc للحجاج بهدف تيسير تواصلهم مع أسرهم، حيث قامت stc بتوسيع البنية التحتية التقنية بنسبة 36% مقارنة بالعام الماضي كما عززت شبكتها بتركيب أكثر من 1200 موقع يدعم شبكة الجيل الخامس 5G، وما يزيد عن 1900 نقطة نفاذ لشبكة الواي فاي، و550 موقعاً خارجياً متحركاً في منطقة الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
كما تم إنشاء أكثر من 300 شبكة داخل المباني لدعم خدمات البيانات، أيضا زيادة الطاقة الاستيعابية لحركة مرور المكالمات الدولية بنسبة 100% إلى جانب أكثر من 144 موقعاً بشبكة الاتصالات المتخصصة بالشبكة الحرجة، وأكثر من 70 عربة اتصال متنقلة بغرض توفير أفضل مستويات التغطية وجودة الاتصال.
تدخل سريع
يذكر أن stc خصصت فريق عمل مستقلاً يضم أكثر من 1000 تقني من مختلف التخصصات للعمل في الميدان ومراكز التحكم، إلى جانب أكثر من 50 فريقاً فنياً إضافياً مجهزاً بالكامل للتدخل السريع، أيضاً أكثر من 85 مركز مراقبة وصيانة موزعة في المشاعر المقدسة، كذلك توفير أكثر من 200 عربة ودراجة نارية لضمان سرعة الاستجابة.
وتندرج هذه الجهود ضمن مساعي stc المستمرة للارتقاء بتجربة الحجاج، إذ تعمل على تعزيز خدماتها الرقمية والصوتية من خلال إجراء تدريبات استباقية مكثفة للتعامل مع الأزمات المحتملة وابتكار حلول للاستجابة السريعة، ولضمان جاهزية واستمرارية خدمات الاتصال والحلول الرقمية المقدمة لضيوف الرحمن، بهدف تقديم تجربة استثنائية وضمان موثوقية الخدمات وكفاءتها.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في معهد التمريض بالمنتزه.. الأوراق المطلوبة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود من أسترازينيكا العالمية وقادة الأوساط الأكاديمية والصناعية بالمجر
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من أسترازينيكا العالمية
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • تعرف على شروط وتكاليف استكمال الدراسة خارج مصر.. ما الأوراق المطلوبة؟
  • شروط القبول في رياض الأطفال 2024.. التفاصيل الكاملة
  • وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن
  • ننشر شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالبحيرة