يشهد محيط محكمة جنايات الزقازيق  اليوم الاربعاء، حالة من التشديدات الأمنية وذلك استعدادًا لاستئناف جلسات محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثته وطهي أجزاء منها وتناولها بدائرة نطاق مركز شرطة فاقوس.

وكانت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة جاب الله وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن وأمانة سر نبيل شكري قد قررت تأجيل  عاشر محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وطهى أجزاء منها إلى جلسة اليوم لمرافعة الدفاع.

كانت النيابة العامة قد إحالة المتهمة هناء محمد حسن 37 سنة ربة منزل مقيمة بمركز فاقوس إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق في القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس المقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق لاتهامها بأنها في يوم 26 أبريل الماضي وبدائرة مركز فاقوس قد قتلت ولدها الطفل المجني عليه سعد م س عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك، وأن المتهمة قد عقدت العزم وبيتت النية على قتل طفلها المجني عليه لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مُطلقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغلقت منافذه.

وانفردت المتهمة بالمجني عليه مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها فغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وفي سبيل إخفاء أثر جريمتها وحتى لا يفتضح أمرها قطعت جثمانه إلى لأشلاء وانتزعت اللحم عن العظم وأذابت الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها وأكلت أجزاءً منها وقبيل ضبطها من ذويها والجريمة متلبسة بها جمعت ما تبقى من الأشلاء والعظام وأخفتهم بدلو حتى اكتشفت أمر جريمتها على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجزاء المتهمة بقتل طفلها المحاكمة الجنائية اليوم الأربعاء برئاسة المستشار جنایات الزقازیق

إقرأ أيضاً:

الحجاج ينفرون إلى مزدلفة استعدادا لرمي الجمرات

بدأ حجاج بيت الله الحرام، قبيل غروب شمس اليوم السبت، النفير إلى مزدلفة بعد أن من الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات الطاهر، مؤدين الركن الأعظم للحج، بالدعاء والتهليل والتكبير وتأدية صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، اقتداء بسنة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، حيث يبيت الحجاج ليلتهم في مزدلفة ويتوجهون إلى منى لرمي جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويصلي الحجاج بعد وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمعا وقصرا ويقضون الليل قبل أن يتوجهوا صباحا إلى منى لرمي جمرة العقبة الكبرى، ثم الحلق أو التقصير وذبح الهدي، والتحلل من الإحرام، ثم التوجه إلى الكعبة المشرفة لأداء طواف الإفاضة ثم السعي بين الصفا والمروة. ومع إشراقة صباح اليوم وقف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفّهم العناية الإلهية، ملبّين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر جهود أمنية لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وأدى حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة؛ اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، ومع غروب شمس ذلك اليوم بدأت جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة.

وقامت بعثة الحج العُمانية بدورها في إدارة وتفويج حجاج سلطنة عُمان من مخيم منى إلى المخيم العُماني بعرفة، حيث بلغ حجاج سلطنة عُمان هذا العام حوالي 14 ألف حاج.

كما يواصل حجاج بعثة الحج العسكرية لهذا العام أداء مناسكهم، حيث وقفوا اليوم على صعيد عرفات الطاهر - مع باقي إخوانهم من ضيوف الرحمن - بعد قضائهم يوم التروية في مشعر منى بمكة المكرمة، مؤدين بذلك ركن الحج الأعظم مصداقا لقوله النبي صلى الله عليه وسلم: «الحج عرفة»، مستشعرين ومقتدين بسنته عليه الصلاة والسلام في أجواء إيمانية مفعمة بالخشوع والسكينة، وبعد نفرتهم من مشعر عرفة عند غروب الشمس توجهوا إلى المبيت بمشعر مزدلفة.

مقالات مشابهة

  • متأثرًا باسفكسيا الغرق.. وفاة قائد سيارة في مياه ترعة بالشرقية
  • فى أول أيام العيد.. غرق شخص بترعة وسيدة تُنهي حياتها داخل منزلها بالشرقية
  • العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل
  • الألاف من أهالي أبوحماد بالشرقية يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحة الشعبية
  • الحجاج ينفرون إلى مزدلفة استعدادا لرمي الجمرات
  • خنقته بإيشارب .. حبس المتهمة بخنق وقتل نجل زوجها بالقناطر الخيرية
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • خنقته بالإيشارب.. تفاصيل مقتل طفل على يد زوجة أبيه
  • محكمة جنايات الزاوية تحكم بالإعدام على قاتل المواطن “مؤيد حماد”
  • كشف ملابسات مقتل سيدة عجوز بالشرقية