الحصول على وظيفة ذات دخل وفير ومكانة طيبة من آمال الشباب، فيسعى كل إنسان عن العمل والرزق الحلال من اجل اعفاف نفسه و أهله و من يعول، وبحث كثير من الشباب عن وظائف، مما جعلهم يبحثون عن دعاء الرزق بالعمل، وحتى يفتح الله عليهم ان يحرصوا على دعاء الرزق بالعمل، ويكثروا من الاستغفار، فقال المولى عز وجل فى كتابه الكريم (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً ) [سورة نوح].

أي ان الاستغفار هو سبب لجلب الرزق وسبب من اجل البركة في المال والأولاد، لذا يقدم موقع صدى البلد دعاء الرزق بالعمل .

دعاء الرزق بالعمل 

اللهم ارزقني عملًا صالحًا ، يغنيني عن سؤال الخلق ، و يكفيني في أمر الدنيا ، و يصلحني في امر الآخرة .

3 أخطاء شائعة في الصلاة تقلل ثوابها وقد تبطلها.. احذرها دعاء واظب عليه النبي كل صباح .. 11 كلمة احرص عليها دعاء الرزق بالعمل

«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفهاكيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

دعاء الرزق بالعمل وسعة الرزق

أولا : الاستغفار 100مرة
ثانيا : الصلاة علي رسول الله 100مرة
ثالثا : قراءة سور الواقعة و الكوثر والإخلاص و المعوذتين كل سورة 3 مرات
رابعا : تقرا ( بسم الله الرحمن الرحيم – رب إني لما أنزلت إلى من خير فقير ) عدد 70مرة

دعاء المولود الجديد.. كلمات حصن بها النبي حفيديه الحسن والحسين دعاء الذهاب للعمرة .. ردده بيقين يرزقك الله زيارة بيته الحرام كل دعاء محجوب عن السماء حتى تفعل هذا الأمر.. علي جمعة يكشف عنه 5 كلمات.. وصية مؤثرة من جبريل لـ النبي دعاء الرزق بالعمل مكتوب 

« اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة».

« اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني».

« اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك».

« اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة.

إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلَّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

هل الميت يسمع ويرى بعد توقف قلبه لمدة ساعة؟.. معجزة تكشفها دار الإفتاء عمل إذا فعلته تكون من أحب الناس إلى الله .. احرص عليه آية واحدة تدل على أن الدعاء يغير القدر.. وكيل بالأوقاف يكشف عنها فضل النوم على وضوء .. لن تتخيل ما يحدث لك دعاء الرزق بالعمل مستجاب 

اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.

اللهم فرغني لما خلقتني له، ولا تشغلني بما تكفلت لي به، ولا تحرمني وأنا أسألك، ولا تعذبني وأنا أستغفرك.

" اللهم اقضي حاجتي وفرج كربتي وارحمني ولا تبتليني وارزقني من حيث لا احتسب ".

اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا الجلال و الإكرام ، أسألك و ظيفة طيبة ، تدر علي مالًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه .

اللهم ان كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين

اللهم يا الله يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي واقضِ ديني واغفر ذنبي، وعافني وارزقني الخير أكثر مما أطلب، وصل اللهم وسلم على حبيبك ونبيك وعبدك ورسولك محمد تسليماً كثيراً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وإن کان

إقرأ أيضاً:

لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

يترقب المسلم ساعة الاستجابة يوم الجمعة من كل أسبوع، ومع تصارع الأحداث حاليًا في غزة، وقصف مخيم رفح، لا يجد المسلمون سوى الدعاء لأهالي غزة ورفح، فيشتغل بال الكثيرون بالبحث عن أدعية لنصرة أهل فلسطين في الجمعة الأخيرة من ذو القعدة 2024، وقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم - أحاديث شريفة عن فضل ساعة الاستجابة يوم الجمعة.

موسم الحج.. ما هو دعاء ابن عمر عند الصفا؟ دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان ساعة الاستجابة يوم الجمعة

وردت عدة أحاديث عن وجود ساعة استجابة في يوم الجمعة، وهى ساعة لا يرد فيها الدعاء، وقد اختلفت ألفاظ هذه الأحاديث، وبناءً على هذا الاختلاف تفرَّق العلماء في تحديد هذه الساعة.

 

فقال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- : «إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ»، وفي بعض الروايات: «وَهِيَ سَاعَةٌ خَفِيفَةٌ»، وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يحدث في شأن ساعة الجمعة -يعني: ساعة إجابة الدعاء- فقال: "هِيَ مَا بَيْنَ أَنْ يَجْلِسَ الْإِمَامُ إِلَى أَنْ تُقْضَى الصَّلَاةُ"، وقال صلى الله عليه وآله وسلم: «إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ»، وفي الحديث: «التَمِسُوا السَّاعَةَ الَّتِي تُرْجَى فِي يَوْمِ الجُمُعَةِ بَعْدَ العَصْرِ إِلَى غَيْبُوبَةِ الشَّمْسِ».

 

لذا اختلف الفقهاء في تحديد هذه الساعة بين من يراها في جوف الليل وفي ساعة ما بين آذان الجمعة والتسليم منها، والأرجح بين العصر والمغرب، وقالت دار الإفتاء المصرية في فتواها رقم 7352، للدكتور شوقي علام، أنه ينبغي على المسلم أن يكون حريصًا على الدعاء في يوم الجمعة كله فيعظُم بذلك أجره، وتحديد وقت إجابة الدعاء في هذا اليوم مسألة خلافية، حتى إنَّ من رجَّح قولًا معيَّنًا لم يحكم على باقي الأقوال بالتخطئة، والتقيُّد بوقت محدِّد والتشبث به على أنه وقت الإجابة يوم الجمعة وإنكار كون باقي الأوقات فيه وقتًا للإجابة؛ أمر غير سديد.

 

أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة لأهل غزة ورفح

 

اللهم بحق تلك الأيام المباركة وهذا الشهر الحرام احفظهم بعينك التي لا تنام وعزك الذي لا يُضام وأرنا عجائب قدرتك في نصرهم.اللّهمّ إنّي أسألك النصر لأهل غزة ورفح  الذي نصرت به رسولك وفرّقت به بين الحقّ والباطل حتّى أقمت به دينك وأفلجت به حجتك، يا من هو ولي ذلك والقادر عليه.اللهُم كُن لأهل غزة ورفح عونا ونصيرا يا رب العالمين.اللهم بردًا وسلامًا على أهل غزة ورفح .اللهم يامن لا يهزم جنده ولا يخلف وعده، ولا إله غيره، كُن لأهلنا في فلسطين عونًا ونصيرًا .اللهم بحق عينك التي لا تنام وعزك الذي لا يُضام أرنا عجائب قدرتك في نصرهم.اللهم انصر أهل غزة ورفح على من عاداهماللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.اللهم نسألك لأهل غزة ورفح النّصر على من عاداهم، عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.اللهم رد إلينا فلسطين والمسجد الأقصى.اللهم انصر الشعب الفلسطيني ، اللهم انصر أهل غزة ورفح اللهم انصرهم ولا تنصر عليهم .اللهم إنا نسألك أن تقبل شفاعتنا فيهم، اللهم جمع صفوفهم، واشف مصابيهم وارحم شهداءهم.اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن ارضك سلطانهم

مقالات مشابهة

  • دعاء ذبح الأضحية كما ورد في السنة..« إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله»
  • أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها
  • أدعية لسعة وتيسير الرزق
  • تعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.. مستجاب
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يساعدك على الحل والتركيز في الامتحان
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في التخلص من نفسه
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في الانتحار
  • عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة