حضرموت(عدن الغد)خاص.

في لحظات مغمورة بالفرح والسرور حصد فيها طلاب كلية العلوم الشرعية والقانونية برباط العطاس بجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية، وطلاب أربطة التربية الإسلامية بساحل حضرموت ثمرة جهودهم وتحصيلهم العلمي، احتفلت جامعة الوسطية الشرعية مساء يوم الجمعة  بقاعة فقيد الأمة العلامة الحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور بتخرج الدفعة الثالثة في كلية العلوم الشرعية والقانونية والدفعة الثالثة عشر بأربطة التربية الإسلامية (دفعة البشارات الأبوية ) برعاية كريمة من  معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.

د. خالد أحمد الوصابي ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي،  ومجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية،  وبحضور وكيل محافظة حضرموت حسن سالم الجيلاني ورئيس الشعبة التجارية الاستئنافية القاضي طه عمر الهدار، ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور متعب مبارك بازياد، ورئيس مجلس مكتب الموجه العام السيد نزار بن أبي بكر المشهور،  ورئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية الشرعية الأستاذ عبدالرقيب العطاس، ورئيس جامعة الوسطية الشرعية د. عبدالله عبدالقادر العيدروس، ونائب رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور عبدالله محمد بن شهاب ، ونائب رئيس جامعة القرآن الكريم الأستاذ الدكتور حسن سويلم، وعمداء الكليات بالجامعة ونوابهم ورؤساء الجلسات والباحثين في الندوة العلمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والشخصيّات الاجتماعيّة والتربويّة، وجمعٌ  كبير من أولياء أمور الطلاب الخريجين  وأصدقائهم وأقاربهم .

  وفي الاحتفال وجّه وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني كلمة هنأ فيها كافة الطلاب الخريجين على ما حققوه من مراتب علمية متقدمة نظير جهودهم ، مؤكدا على أهمية حمل رسالة الأخلاق والقيم ونشرها في حياتهم وفي المجتمعات بشكل عام، معتبرا أن هذا التخرج إحدى الثمار التي غرس بذورها الحبيب العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور رحمه الله ، داعيا الطلاب الخريجين إلى التحلي بالخطاب الدعوي الوسطي الواعي ونشر تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف. 

  بدوره تحدث رئيس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية السيد نزار بن أبي بكر المشهور بكلمة هنأ فيها الطلاب الخريجين مشددا على أن يكونوا قدوة لأبناء جيلهم ومساهمين في إصلاح أمر الأمة من خلال ترجمة ما تعلموه على أرض الواقع، وأشاد فيها بتخرج هذه الكوكبة من حملة علوم الشريعة والقانون الذين ستكون لهم أدوار كبيرة في مجتمعاتهم المختلفة، مثمنا جهود عمادة الكلية وإدارة الأربطة بساحل حضرموت، شاكرا كل الداعمين والمساندين لهذه المسيرة التعليمية التربوية الأبوية. 

كما  ألقى رئيس جامعة الوسطية الشرعية د. عبدالله عبدالقادر العيدروس كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الكرام ، مؤكدا إلى أن الجامعة اليوم تتوج جهد سنوات من العمل الدؤوب منذ الانطلاقة وحتى تخرج الدفعة الثالثة من هؤلاء الطلاب ، مشيرا إلى أن بناء الإنسان المسؤول وصياغة الطريق للمستقبل السلام والأمان هي من أولويات استثمارات جامعة الوسطية الشرعية، ودفعة البشارات الأبوية جاءت لتكون رافدا للمجتمعات تحمل بشارات الخير والعطاء والتعليم الشرعي لأمتها ووطنها.

وفي كلمة أربطة التربية الإسلامية بساحل حضرموت التي ألقاها مدير رباط العطاس بمنطقة الريان بالمكلا الشيخ سالمين بن جميل عبر في مستهلها عن عظيم سعادته بهذا اليوم الذي يرى فيه ثمرة جهد طلاب الأربطة الذي يتجدد معه العطاء العلمي في محراب منهج السلامة الذي تحتاجه مرحلتنا المعاصرة لإيجاد طلاب علم يحملون راية الدعوة إلى الله وفق الأسس الشرعية لديننا الحنيف .

بعد ذلك توجهت أعين الحاضرين إلى أوبريت ( جيل البشارات الأبوية ) لمولفه الدكتور محمد باعبود الذي حكى مسيرة طالب الجامعة منذ التحاقه إلى فرحة تخرجه، وقد نال الأوبريت بعد زفة الخريجين إعجاب جميع الحاضرين.

  هذا وتوّج ختام الحفل بكلمة عميد كلية العلوم الشرعية والقانونية د. محمد حامد باحميش وإلقاء قصيدة شعرية ألقاها مدير منتدى أحور الثقافي الأستاذ سعيد العمودي، واختتم الحفل بتكريم الطلاب الخريجين ورؤساء اللجان والباحثين في الندوة العلمية الثانية واللجنة التحضيرية لها والمؤسسات والمساهمين في إنجاح الندوة والحفل .

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة الإسلامیة الطلاب الخریجین رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة

 

نظمت رابطة الخريجين بجامعة الشارقة الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة تحت شعار ” تعزيز أفاق الرعاية الصحية”، وذلك بهدف تعزيز التواصل بين الجامعة وخريجيها من الأطباء، وتعريف الخريجين والخريجات بأحدث برامج الدراسات العليا التي تطرحها كلياتهم، ودعوتهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة على مدار العام الأكاديمي.

حضر الملتقى الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، ورؤساء الأقسام بالكليتين وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والأطباء من الخريجين.

وكان الملتقى قد بدأ بكلمة للأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، رحب من خلالها بالحضور والأطباء من الخريجين، وعبر عن سعادته بلقاء الخريجين، ثم تحدث عن أهمية رابطة الخريجين لربط الخريجين بكلياتهم وبناء علاقة تفاعلية مستدامة معهم، كما تحدث عن تطوير مرافق المجمع الطبي في الجامعة، والدرجات المتقدمة التي حققتها الكليات الطبية في التصنيفات العالمية.
كما رحب الأستاذ الدكتور كارم الزعبي، عميد كلية الصيدلة بالخريجين كونهم سفراء للكلية في المجتمع الخارجي، وأكد على ضرورة تقوية علاقة التواصل بين الكلية وخريجيها من خلال دعوتهم لحضور الأنشطة العلمية والمهنية التي تنظمها الكليات على مدار العام الأكاديمي، كما دعاهم لاستخدام مرافق الكلية والاستفادة منها.
ثم قدمت الدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، عرضا عن استراتيجية رابطة الخريجين في الجامعة، والمبادرات التي تقدمها الرابطة من خلال فروعها الخمسة في الدول العربية مختلفة، مؤكدة عزم الرابطة الوصول لخريجها في كل الدول مستقبلا، وأضافت أن الخريجين هم حلقة الوصل بين الجامعة وقطاعات الصناعة المختلفة كونهم سفراء للجامعة في تلك القطاعات، وانتهى الملتقى بعدد من الأسئلة وتوزيع جوائز قيمة على الفائزين.


مقالات مشابهة

  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • «يشرفني أن أكون والدتك».. هنا شيحة تحتفل بتخرج نجلها (صورة)
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية
  • غدا.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية بمصر تحتفل بتخرج الدفعة 153
  • بالاحضان.. هنا شيحة تحتفل بتخرج ابنها وتخطف قلوب الجماهير
  • جامعة الإمارات تُعرّف طلبتها وخريجيها بفُرص التدريب والتوظيف
  • تخريج دفعة جديدة من ضباط قوى الأمن الداخلي
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • عقبال الجامعة.. هنا شيحة تحتفل بتخرج نجلها من المدرسة
  • «دايما أشوفك ناجح يارب».. هنا شيحة تحتفل بتخرج ابنها مالك