إلتقى وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم اليوم وفداً من اتحاد نقابات الأفران في لبنان برئاسة ناصر سرور، وتم عرض لواقع الافران والتحديات.


وتمّ الاتفاق على "ضرورة تسوية اوضاع المخالفين ضمن المعايير القانونية والمصلحة الوطنية للأمن الغذائي بالتنسيق مع الأمن العام".


كما تمّ الاتفاق على "قيام الاتحاد بالإعلان عن الحاجة الى عمال لبنانيين عبر منصة وزارة العمل وفي وسائل الاعلام للعمال ذوي الخبرة، بالاضافة الى تأمين التدريب لمن يرغب وذلك بالتعاون ايضا مع نقابه العاملين في الافران".




وسيصار الى اطلاق الاعلان اعلاه في وقت لاحق متضمنا كافة الشروط والمعايير المطلوبة ومنها قيمة الرواتب التي ستكون مناسبة للبنانيين وسيتضمن الاعلان ارقام الهواتف ذات الصلة لتسهيل تنفيذ هذا الاعلان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية

استقبلت محطة مياه روض الفرج وفداً من الباحثين بالمركز القومي للبحوث، للتعرف على مراحل تنقية المياه، وأحدث التقنيات المستخدمة؛ لضمان توفير مياه نقية وآمنة لسكان محافظة القاهرة.

التعرف على مراحل تعقيم وتطهير مياه الشرب

وبدأت الزيارة بجولة ميدانية داخل محطة روض الفرج للتعرف على خطوات عملية تنقية المياه، بداية من مأخذ المحطة ومروراً بمراحل المروقات والمرشحات وعنابر تعقيم المياه ثم المعمل التابع للمحطة للتعرف على مراحل تعقيم وتطهير مياه الشرب قبل وصولها للمواطنين ، حيث استمع أعضاء الوفد لشرح مفصل من مدير معمل المحطة للأساليب والتقنيات المستخدمة فى تنقية مياه الشرب.

أقدم وأعرق محطات انتاج المياه التابعة للشركة

واشارت الشركة في بيان الي ان محطة مياه روض الفرج تعد من أقدم وأعرق محطات انتاج المياه التابعة للشركة حيث دخلت الخدمة عام 1903م و كانت تعتمد على مياه الابار الارتوازية فى بداية نشأتها ، وتبلغ مساحة منشات المحطة 25 فدان وتبلغ طاقتها التصميمية 850 ألف متر مكعب/ يوم ، حيث يبلغ عدد المستفيدين من فى خدمات المحطة ما يقرب من 4 مليون نسمة بمناطق السيدة زينب و الاباجية وتلال زينهم و شبرا والخلفاوى والدراسة وبولاق ابو العلا والسيدة عائشة و رمسيس والاوبرا والعباسية والزاوية الحمراء.

توفير مياه شرب عالية الجودة

وأبدى الوفد اهتماماً كبيراً بالخطط المستقبلية التي تنتهجها شركة مياه الشرب بالقاهرة لتطوير البنية التحتية وتحديث محطات المياه، لضمان توفير مياه شرب عالية الجودة.

ودعا أعضاء الوفد إلى تنظيم المزيد من الزيارات الميدانية وورش العمل المشتركة لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، مشددين على أن مثل هذه المبادرات تعزز من قدرات العاملين في قطاع مياه الشرب، وتساعد في مواجهة التحديات البيئية والتكنولوجية المتعلقة بإدارة موارد المياه.

وأعرب المهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة عن تقديره للتعاون مع مختلف الجهات ونقل الشركة لخبراتها التكنولوجية المتقدمة في مجال تنقية المياه.

مقالات مشابهة

  • اتحاد «المنزلية» يوقّع ونظيره الإثيوبي مذكرة الاستقدام الفرعية
  • بداية من اليوم الافران ترفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا
  • خطوات تقديم شكوى ضد الأفران المتلاعبة بالخبز.. واجه جشع التجار
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • «المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • حبشي التقى مولوي واشاد بالخطة الامنية: تأتي في سياق فرض السيادة
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين