خاطب خالد البلشى نقيب الصحفيين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وكل الجهات المختصة بصرف بدل التدريب والتكنولوجيا لجميع أعضاء النقابة "المقيدين" طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى~ يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023م، فى مؤتمر بنى سويف بــ"سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة".



وأكد نقيب الصحفيين أن التوجيهات الرئاسية فى هذا الشأن جاءت لتؤكد وتدعم مطالب النقابة بصرف بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء أعضاء النقابة بموجب عضويتهم بالنقابة أيًا كانت جهة عملهم.


وأشار نقيب الصحفيين إلى أن ذلك يأتى أيضًا ليتماشى مع الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الرابعة فى الدعوى رقم (2562 لسنة 67 ق) الصادر بجلسة (25/6/2013م)، الذى جاء فى منطوقه (....... وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إلزام الدولة باتخاذ إجراءات منح ذلك البدل لجميع الصحفيين المقيدين بجدول النقابة أيًا كانت الصحيفة، التى يعملون بها قومية أو مستقلة أو حزبية أو وكالات أنباء وسواء كانت مطبوعة أو رقمية .....).


 وأكد البلشى أن هذا الحكم أصبح نهائيًا وباتًا غير قابل للطعن بعد رفض الدائرة الثامنة بالمحكمة الإدارية العليا الطعن المقام من الجهة الإدارية رقم 36696 لسنة 59 قضائية عليا.

وفى هذا الإطار، خاطب خالد البلشى نقيب الصحفيين المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بوقف خصم ضريبة على بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء الصحفيين فى بعض المؤسسات القومية بالمخالفة لقواعد المساواة بين الزملاء، أو نقل صرف البدل إلى نقابة الصحفيين للاستفادة من عدم استقطاع الضريبة منهم.

مشيراً إلى أن الاستقطاع من البدل يأتى بالمخالفة للتوجيهات الرئاسية الأخيرة، التى جاءت بهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ومن بينهم الزملاء الصحفيون.

وشدد البلشى على أن الخصم يأتى لينال من قواعد المساواة بين الزملاء بمؤسسات (روزاليوسف، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ودار المعارف، وباقي الصحف القومية والمؤسسات الخاصة).
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بدل التدریب والتکنولوجیا نقیب الصحفیین

إقرأ أيضاً:

تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة

تم يوم الاثنين 10 يونيو 2024، بمقر المغربية للألعاب والرياضة، التوقيع على تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة، هذه الشراكة، التي انطلقت سنة 2010، وتمخضت عنها العديد من المبادرات، التي استهدفت أساسا دعم أنشطة الجمعية ودعم المغربية للألعاب والرياضة في كل مشاريعها الرامية إلى مساندة ودعم الرياضة الوطنية.

وخلال حفل التوقيع، أعرب السيد يونس المشرفي، المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة، عن اعتزازه بنتائج هذه الشراكة.

وأكد أن " تجديد هذه الشراكة تأكيد لعلاقات الثقة والقيم المشتركة بين المغربية للألعاب والرياضة والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، وبالتالي مع أسرة الإعلام الرياضي الوطني".

كما أعلن السيد المشرفي أن "هذه الشراكة المحينة، ستكون في خدمة القضايا الرياضية الوطنية الكبرى، مثل كأس إفريقيا للأمم 2025 وكأس العالم 2030".

من جانبه، عبر السيد بدر الدين الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، عن اعتزازه وفخره بالمرجعية والنموذج الذي تمثله هذه الشراكة القائمة بين المؤسستين منذ 14 سنة، والتي يهدف تحديثها إلى الاستفادة من هذا الإرث.

وصرح الرئيس بالقول: " لقد حققت المغربية للألعاب والرياضة، باعتبارها مؤسسة مواطنة، تقدما كبيرا على جميع المستويات خلال السنوات الأخيرة. ويشمل ذلك زيادة الدعم السنوي للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، من خلال الحكامة الجيدة، وشفافية الإنفاق والاستراتيجيات ذات الصلة، بالإضافة إلى سلسلة من الابتكارات لنظام الرهان الرياضي المسؤول والمتوافق مع المعايير الدولية التي تشدد على محاربة كل أشكال الممارسات غير القانونية، وقطع الطريق أمام أشكال الرهان الرياضي غير القانوني التي تستغل اليوم الفضاء الافتراضي".

ووقف رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، عند التحديات الكبيرة التي تواجهها المغربية للألعاب والرياضة، الداعم القانوني والمساهم الرئيسي للصندوق الوطني لتنمية الرياضة: "وتشمل هذه التحديات التهديد الذي تشكله مافيا الرهانات غير القانونية، والتي تنتشر على المستوى الدولي، وتجد لها للأسف أرضا خصبة في المغرب، مما يؤدي إلى خسائر مالية كبيرة للدولة المغربية، ستزداد حتما إذا لم نتعبأ جميعا، لتجريم آفة الرهانات غير القانونية في المغرب" يضيف رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية. 

ونبه رئيس الجمعية لضرورة تسريع إنهاء مصادقة المغرب وطنيا على "اتفاقية ماكولين" التي وقعت عليها المملكة قبل سنوات، وتعتمدها الدول التي تكافح التلاعب بالمسابقات الرياضية، وتمت صياغتها لغرض قطع الطريق على تغول مافيات الرهان الرياضي غير القانوني.

 

واختتم السيد الإدريسي كلمته، بالتأكيد على التزام الجمعية، بالتعاون مع كافة المؤسسات الرياضية الوطنية، لحماية المغربية للألعاب والرياضة، من هذه الأعمال الإجرامية وحماية المغاربة من مافيا الرهانات الفاسدة وغير الشرعية.

 

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين
  • نقيب الصحفيين: يأتي عيد الأضحى المبارك ولدينا زملاء وأبناء لزملاء غيبهم الحبس المطوّل
  • تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة
  • «تنظيم الإعلام» ليس للربح وإنما لمواجهة هدم القيم
  • حزب الجيل يرحب بقرارات المجلس الأعلى للإعلام: تحمي الشباب والنشء
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك