استمرت منتجعات مرسى علم والغردقة في استقبال السيّاح من مختلف الجنسيات على مدار يوم الخميس، مع استمرار نسب الإشغال العالية.

وكشفت جداول الوصول في المطارين عن وصول حوالي 24 ألف سائح في يوم واحد، على متن 121 رحلة طيران، وتتصدر الرحلات الألمانية القائمة في عدد الوصول.

مطار مرسى علم الدولي استقبل اليوم 14 رحلة طيران دولية أوروبية، حملت معها حوالي 3 آلاف سائح، وذلك ضمن إجمالي 134 رحلة استقبلها المطار خلال الأسبوع بدءًا من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبلة.

جداول الوصول لليوم تشير إلى وصول الرحلات من عدة دول مختلفة، بما في ذلك 6 رحلات من ألمانيا، ورحلة واحدة من بولندا، ورحلتين من سلوفاكيا، ورحلتين من التشيك، ورحلة من المجر ورحلة من النمسا، ورحلتين من إيطاليا.

من ناحية أخرى، استقبل مطار الغردقة الدولي 21 ألف سائح و107 رحلات طيران، مع تراجع أعداد السياحة الداخلية تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

تعكس هذه الأرقام استمرارًا في ازدهار قطاع السياحة في مناطق مرسى علم والغردقة، حيث تعتبر مصر واحدة من أهم وجهات السفر السياحية في العالم وتستضيف السياح من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة الداخلية بدء العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسي رحلة طيران دولية

إقرأ أيضاً:

العبسي استقبل اللواء البيسري مع وفد أطلعه على الوضع الأمني

استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي في المقر البطريركي في الربوة، المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري مع وفد ضم: رئيس مكتب شؤون الاعلام العميد ايلي الديك، رئيس دائرة الإستقصاء والمندوبين المقدم ميشال مراد ورئيس شعبة إستقصاء دائرة أمن عام جبل لبنان الأولى المقدم فادي الأشقر، وفي حضور راعي أبرشية بيروت المتروبوليت جورج بقعوني ورئيس الديوان البطريركي الأب رامي واكيم.

واطلع البطريرك العبسي من البيسري على الأوضاع العامة في البلاد خصوصا منها الأوضاع الأمنية المتعلقة بعمل جهاز الأمن العام لجهة الإجراءات المتخذة والتي تأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وما يمكن أن تقدمه من إيجابيات على المستوى الأمني في البلاد، إضافة إلى الرؤية المستقبلية المتعلقة بملف النزوح. 

واستضاف بعدها اللواء البيسري والوفد المرافق على مأدبة غذاء، وختاما تمنى البطريرك العبسي للواء البيسري دوام التوفيق".

مقالات مشابهة

  • صادي يستقبل سفيرة النرويج بالجزائر
  • مصر للطيران تسير 23 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى السعودية غدا
  • اليوم.. وصول 23 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم
  • عاجل.. حسام وإبراهيم حسن يستقبلان محمد صلاح في معسكر منتخب مصر
  • اللواء عثمان استقبل رئيس جهاز الامن الوطني العراقي
  • 3 دول غير عربية الأكثر طلبًا لللحصول على الجنسية المصرية.. ما السبب؟
  • العبسي استقبل اللواء البيسري مع وفد أطلعه على الوضع الأمني
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة