دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «نسائية دبي»: رعاية الشيخة فاطمة لمنتدى المسؤولية المجتمعية دعم ومساندة للمرأة تحدي «التقاط العلم» يكشف ثغرات الويب

دشّن معالي براتيسلاف غاشيتش، وزير شؤون الداخلية الصربي، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، مركز الشرطة الذكي في العاصمة الصربية «بلجراد»، وذلك بعد النجاح الكبير والمتميز الذي حققته مراكز الشرطة الذكية في تقديم خدمات ذكية دون تدخل بشري، وعلى مدار الـ 24 ساعة.


ويأتي التدشين عقب لقاءات ومُباحثات بين الجانبين حول سبل تعزيز التعاون والتكامل في المجالات الشرطية والأمنية ومكافحة الجريمة، وإطلاق حوار استراتيجي شرطي يهدف إلى ترسيخ الخبرات والممارسات الأمنية والشرطية، بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وتقدّم معالي براتيسلاف غاشيتش، وزير داخلية جمهورية صربيا، بالشكر إلى الجانب الإماراتي على الدعم، والمساهمة في تأسيس أول مركز شرطة ذكي في جمهورية صربيا، والذي سيسهل حصول مجتمعها على بعض الخدمات الشرطية الذكية. وأضاف معاليه أن هذا المشروع هو أحد المؤشرات العديدة للعلاقات الوثيقة والشراكة التي عززها البلدان على أعلى مستوى.
من جانبه، أكد معالي الفريق عبدالله خليفة المري، أن التدشين يأتي تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في تعزيز روابط العلاقات الدولية، وتوطيد الشراكات. وأضاف معاليه: أن الاتفاق بين الجانبين، والذي انطلق منذ نهاية العام الماضي، استند إلى نقل التجربة الإماراتية إلى صربيا، بتحول مراكز الشرطة الصربية إلى مراكز شرطة ذكية، بخبرات إماراتية وخدمات أمنية صربية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز شرطة ذكي الإمارات صربيا شرطة دبي بلجراد

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة يتم حراسة امتحانات مسابقة الترقية

وضعت وزارة التربية إجراءات تنظيمية محكمة خاصة بعملية حراسة امتحان الترقية المقرر تنظيمه شهر جويلية القادم.

وأكدت الوزارة أنه  يمنع تعيين أي مؤطر أو أستاذ حارس في مركز إجراء يمتحن به أحد أقاربه،كما شددت الوزارة على ضرورة تحضير وتحصين جميع مرافق المركز، ومراقبة المؤسسة من الجانب الأمني الوقائي والصحي قبل تسليمه الرئيس مركز الإجراء، وهذا ثلاثة (03) أيام على الأقل قبل بداية الامتحان،إضافة إلى ضرورة وجود قاعة خاصة مجهزة بوسائل وأدوات الطبع صالحة للاستعمال تحسبا لأي طارئ.

كما تم التأكيد على ضرورة وضع تصميم للمركز في مكان بارز، مع تحديد الأسهم الموجهة وكل ما من شأنه تسهيل وصول المترشحين إلى القاعات التي يختبرون فيها، مع ترقيم هذه القاعات ترقيما،ووضع ملصقات منع استعمال الهاتف النقال على المترشحين وعلى جميع العاملين في مركز الإجراء.

كما يوزع على المؤطرين والأساتذة الحراس المخططات الملخصة لمهام كل فئة، المعدة من طرف الديوان الوطني الامتحانات والمسابقات للاطلاع عليها والالتزام بما ورد. فيايمنع منعا باتا غياب أي أستاذ حارس مهما كان السبب بما فيه تقديم الشهادات الطبية، ما عدا الشهادة التي تثبت وجود المعني بالمستشفى

وكل غياب للمؤطرين والأساتذة الحراس عن الاجتماع الذي يسبق الإجراء ويوم الإجراء يعتبر تخليا عن القيام بمهامهم. وينجر عنه الإجراءات التأديبية سارية المفعول وتحول نسخة من الإجراء إلى مديرية الموارد البشرية بوزارة التربيةالوطنية.

 هذه عقوبة كل مترشح  قام بالغش

أكدت وزارة التربية الوطنية أن الغش أو التواطؤ فيه بمراكز الإجراء يعرض صاحبه إلى المتابعة الفضائية طبقا للقانون 20-06 مؤرخ في 28أفريل 2020 المتضمن قانون العقوبات في فصله التاسع تحت عنوان “المساس بنزاهة الامتحانات والمسابقات”.

هذا وتنقل  أظرفة أوراق إجابات المترشحين من مراكز الإجراء إلى مراكز الحفظ والتوزيع بمديريات التربية مغلقة ومختومة بمرافقة الملاحظ بالمركز، حيث تحفظ أظرفة أوراق الإجابات داخل الغرفة المحصنة تحت مسؤولية مدير  التربية وملازمة لصيقة الممثلة وأحد أعضاء اللجنة الولائية للملاحظين إلى غاية نقلها إلى مراكز التجميع للإغفال بمرافقة رئيس اللجنة الولائية للملاحظين أو أحد نائبيه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يلتقي وزير الداخلية بجمهورية أذربيجان الصديقة
  • بهذه الطريقة يتم حراسة امتحانات مسابقة الترقية
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • للمرة الأولى.. تدشين مركز التحكم والمراقبة المتنقل في موسم الحج
  • السودان..تحرّكات مرتقبة للشرطة تّجاه الوجود الأجنبي
  • ما حقيقة قيام زوجة بالاعتداء على زوجها في واسط.. الشرطة توضح
  • الشرطة الأسترالية: تعرض القنصلية الأمريكية في سيدني لاعتداء
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم: الولاية تعتبر سودان مصغر وتمثل جل اهتمامنا في تحقيق العملية الأمنية
  • المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية