كتب- أحمد مسعد:
قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن وتيرة التعديات على الأراضي الزراعية ازدادت هذه الأيام في ظل الانشغال بالانتخابات الرئاسية وتراخي المحليات والجهات المعنية في منع البناء علي الأراضي الزراعية بحزم مثلما كان الحال في السنوات الأخيرة.

أضاف نقيب الفلاحين، أن التعديات علي الأراضي الزراعية خطر على الأمن الغذائى المصري ويؤدي إلي تفاقم ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية.

ةأوضح نقيب عام الفلاحين أن الحفاظ علي الأرض الزراعية الخصبة القديمة أفضل من استصلاح أراضي صحراوية جديدة وأقل تكلفة والبناء في الصحراء أفضل من البناء علي الأراضي الزراعية، إذْ إن استصلاح أراضي جديدة يحتاج نقل المياه والطمي والتسوية، وهو ما يكلفنا الملايين في الوقت الذي يستحيل أن تصبح الأرض الصحراوية كالأراضي الطينية القديمة من حيث الجودة لذا علي كل المصريين التكاتف ومساعدة الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع التعدي عليها.

أكد أبوصدام نقيب عام الفلاحين أن البناء في الصحراء أفضل صحيًّا ويعطي طرقًا أوسع ويسهم في الحفاظ علي التوازن البيئي ويمنع ظاهرة التصحر، ويفتح آفاقًا اقتصادية جديدة تسهم في التنمية والازدهار وتخلق فرص عمل جديدة وتزيد فرص الاستثمار الزراعي، كما تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي والصناعي مطالبًا الحكومة بالتصدي بجزم وبالسبل كافة لهذه التعديات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني البناء المخالف الأراضي الزراعية نقيب الفلاحين الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي اليوم السبت، برئاسة محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينه مطاي إزالة ٦ حالات تعدي عل الأراضي الزراعية  منها ٢ حالة بحي غرب المدينة و٣ حالات تعدي بحي شرق المدينة، وازاله حاله تعدي بقطاع بردنوها بالتعاون مع جهات الولاية. حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأكد محمد عبد الغني، رئيس المركز استمرار الوحدة المحلية لمركز مطاي في التصدي  للاعتداء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكل حزم طبقا للقانون.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهاتَ  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  بإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

FB_IMG_1718459077115 FB_IMG_1718459083560 FB_IMG_1718459072098 FB_IMG_1718459069688 FB_IMG_1718459067179 FB_IMG_1718459061133 FB_IMG_1718459003461

مقالات مشابهة

  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دُمرت بسبب العدوان الإسرائيلي
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم