كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه يتم توطين الصناعات الاستراتيجية بالشراكة مع القطاع الخاص، بتحويل مصر كمركز إقليمي للطاقة، وإنشاء أول مصنع لإنتاج الأمونيا الخضراء، وتأهيل 17 تحالفا دوليا للدخول في هذا النوع من المشروعات.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها بمؤتمر حكاية وطن، السبت، أن طرح الصندوق الفرعي للطروحات ضمن صندوق مصر السيادي، كان يتطلب أكثر من شكل سواء للإدارة أو حق انتفاع أو امتلاك حصص أو زيادة رأس المال.

وأوضحت أن فوائد الطرح جاءت كالتالي:

1- إضافة خبرات جديدة للدخول في هذه الشركات.

2- زيادة الحوكمة والرقابة.

3- زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتابعت "هالة السعيد" أن مصر كانت سباقة في تبني الأجندة التنموية للأمم المتحدة، وأن مصر مصنفة أنها من أكثر الدول التزامًا بتحقيق بنود التنمية المستدامة، وأنه تم العمل على رفع كفاءة مؤسسات الدولة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويُعقد المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع.

اقرأ أيضًا:

السيسي يصل مقر افتتاح مؤتمر "حكاية وطن"

حكاية بلدنا.. السيسي: البلاد لا تكبر بالكلام ولكن بالجهد والإخلاص

20% أمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وموعد انخفاض الحرارة

أماكن سقوط الأمطار.. مفاجآت في طقس الأسبوع الأول من أكتوبر

يعتمد على 5 مجالات.. ننشر معايير دخول الجامعات المصرية تصنيف التايمز

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني توطين الصناعات الاستراتيجية الشراكة مع القطاع الخاص مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

السيسي: ملتزمون بتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في مصر وغينيا الاستوائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التزام مصر الكامل بمواصلة تعميق جميع أطر التعاون مع الأشقاء الأفارقة، مشيراً إلى الفرص الواعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "تيودورو نجيما أوبيانج مانج"، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، والوفد الوزاري المرافق له الذي يضم وزراء الخارجية والأمن والصحة والزراعة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن نائب رئيس غينيا الاستوائية استهل اللقاء بتسليم رسالة من الرئيس "أوبيانج نجيما" رئيس غينيا الاستوائية، تضمنت الإعراب عن تقديره البالغ لمصر والرئيس، وتوجيه الدعوة لزيارة غينيا الاستوائية، وهو ما ثمنه الرئيس، مرحباً بإتمام الزيارة في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية، مؤكداً حرص مصر على مساندة جهود حكومة غينيا الاستوائية لتحقيق التنمية، ومواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

واستعرض نائب رئيس غينيا الاستوائية في ذلك الإطار مجريات زيارته لمصر، التي التقى خلالها برئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء لبحث سبل دفع التعاون الاقتصادي، والارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين، مشيداً بما شاهده من تقدم تنموي لافت في مصر، بشكل يمثل إضافة حقيقية وملموسة لقدرات وإمكانيات القارة الأفريقية.

وفي ذلك الإطار، أكد الرئيس، التزام مصر الكامل بمواصلة تعميق جميع أطر التعاون مع الأشقاء الأفارقة، مشيراً إلى الفرص الواعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، بما يتيح للشركات المصرية العمل في المجالات ذات الأولوية لغينيا الاستوائية، وعلى رأسها قطاعات البنية التحتية وإنشاء المدن والتجمعات العمرانية، والطاقة والنقل، والصحة والدواء، حيث أعرب نائب الرئيس الغيني في هذا الصدد عن التطلع لنقل الخبرة المصرية المتميزة والمشهود لها عالمياً في القضاء على التهاب الكبد "فيروس سي".

كما تناول اللقاء أيضاً الأوضاع القارية والإقليمية، حيث ثمن الرئيس مواقف غينيا الاستوائية الداعمة للقضية الفلسطينية، مستعرضاً الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع بالقارة الإفريقية، وجهود تعزيز السلم والأمن القاريين، بما يدعم مسار التنمية الشاملة في القارة.

مقالات مشابهة

  • السيسي: ملتزمون بتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في مصر وغينيا الاستوائية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات
  • مدبولي يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات
  • د.هالة السعيد: 17.3مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة مطروح بخطة عام 23/2024
  • الضمان الاجتماعي العراقية تفتح باب التعاون مع مؤسسات صحية خاصة لتوسيع خدماتها
  • من العرض الخاص.. إلهام شاهين تهنئ أبطال فيلم «أهل الكهف»
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27