تشارك 115 شركة إيطالية في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023"، من ضمنها 28 شركة في الجناح الإيطالي الذي تشرف عليه وكالة التجارة الإيطالية "ITA" وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية.

ويسلط الجناح الرسمي الضوء على قدرات الشركات الإيطالية الرائدة في مجال الطاقة تأكيداً على مكانة إيطاليا في مجال المنتجات المرتبطة بقطاعي النفط والغاز على مستوى العالم.

وتستعرض الشركات الإيطالية مجموعة من المنتجات المتطورة، ومن ضمنها المحولات الكهربائية بالزيت العازل، ومولدات التوربينات البخارية، والمعدات المستخدمة تحت الماء، بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة والخدمات للتحكم عن بعد في الخزانات وإدارة الطاقة ومراقبة الأساطيل والصمامات عالية الجودة، والمضخات الكهربائية الغاطسة.

وتستهدف الجهات العارضة في الجناح الإيطالي بمعرض أديبك 2023 استشراف مستقبل مشهد الطاقة المتطور في ظل التزام إيطاليا بالاستدامة عبر قطاع الطاقة، معززة الابتكار وأواصر التعاون الدولي.

وتعد الشركات الإيطالية رائدة في مجال الاستثمار بفرص الطاقة الجديدة، مع التركيز على الممارسات المسؤولة بيئياً، والتحول نحو مجالات الطاقة العالمية المتطورة.

وقال سعادة لورينزو فنارا، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية: فخورون بمشاركة إيطاليا في معرض أديبك 2023، بالتعاون مع مجموعة متنوعة من الشركات فيما وتتطلع المؤسسات الإيطالية للاستفادة من فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، الذي تستضيفه الإمارات بنهاية العام الجاري وذلك عبر المساهمة بتوفير أحدث التقنيات والخبرات من المستوى العالمي لمواجهة تحديات أمن الطاقة، سواء في دولة الإمارات أو العالم.

من جهته، قال أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات إن متانة العلاقات التجارية بين إيطاليا والإمارات تتجسد في قطاعي النفط والغاز، ونتطلع لتعزيز هذا التعاون الثنائي في العقود المقبلة.

وتحرص إيطاليا على دفع الابتكار في قطاع الطاقة، وذلك عبر تخصيص حوالي 3.6 مليار يورو (3.8 مليار دولار) من خطة التعافي الوطنية لتعزيز سلاسل إمدادات توليد الطاقة، وتمثل الاستدامة بنداً رئيسياً على جدول أعمال إيطاليا وشركاتها، مع الالتزام بشعار "إيطاليا المستدامة"، تماشياً مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28.

يتم تنظيم الجناح الإيطالي في أديبك 2023 بالتعاون بين وكالة التجارة الإيطالية ووزارة الخارجية والجمعيات الرائدة على مستوى القطاع.  

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيطاليا دولة الإمارات العربية إيطاليا مؤتمر الأطراف COP28 الإمارات أديبك 2023 أديبك 2023 اقتصاد عالمي إيطاليا إيطاليا دولة الإمارات العربية إيطاليا مؤتمر الأطراف COP28 الإمارات أديبك 2023 أديبك 2023 أدیبک 2023

إقرأ أيضاً:

كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي بقيادة المدرب لوتشانو سباليتي، تشكيل مواجهة البوسنة والهرسك الودية، في المباراة الودية استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا.

السنغال تفوز على موريتانيا في تصفيات كأس العالم

ومن المقرر انطلاق مواجهة إيطاليا أمام البوسنة والهرسك في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الأحد، في المباراة التي يشهدها ملعب كارلو كاستيلاني.

تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك

حراسة المرمى: جيانلوجي دوناروما

خط الدفاع: ماتيو دارميان- أليساندرو بونجيرونو- ريكاردو كالافيوري

خط الوسط: بيلانوفا- جورجينهو- نيكولو فاجيولي- أندريه كامبياسو

خط الهجوم: دافيدي فراتيسي- جيانلوكا سكاماكا- فيديريكو كييزا.

الجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي نجح في تحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية النسخة الماضية 2020، بعدما حقق الفوز على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية 3/2.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • بيراردي يحسم موقفه من عرض يوفنتوس
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • بمناسبة عامها الثاني عشر .. JustMarkets تكشف عن أحدث ابتكاراتها
  • منتخب ايطاليا يصل إيزرلون استعدادًا ليورو 2024
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • فرقاطة إيطالية تصد هجوماً للحوثيين قبل استهدافه السفن التجارية في خليج عدن
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر