صُمّم القطار السريع الصيني الصنع "ووش" لنقل أكثر من 600 مسافر بين العاصمة جاكرتا ومدينة باندونغ في جزيرة جاوا في 45 دقيقة، وهو جزء من مبادرة الحزام والطريق الصينية للبنية التحتية.

اعلان

دشنت إندونيسيا الإثنين أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا، وهو مشروع مدعوم من الصين تجاوزت كلفته المليارات من الدولارات، وعدّه الرئيس جوكو ويدودو رمزا لـ "تحديث" البلاد.

وبإمكان القطار السريع "ووش"، الذي تبلغ سرعته القصوى 350 كيلومتر في الساعة، أن يربط بين العاصمة جاكارتا ومدينة باندونغ الواقعة على مسافة 140 كلم منها، في 45 دقيقة فقط بدلا من ثلاث ساعات في رحلات القطار العادية.

صُمّم القطار السريع الصيني الصنع "ووش" لنقل أكثر من 600 مسافر بين العاصمة جاكرتا ومدينة باندونغ في جزيرة جاوا في 45 دقيقة، وهو جزء من مبادرة الحزام والطريق الصينية للبنية التحتية.

مجتمع للسكان الأصليين في إندونيسيا يطالب بقطع الإنترنت عن منطقتهشاهد: سوق شهير في إندونيسيا ينهي تجارة لحوم الكلاب

وقال ويدودو خلال احتفال تدشين الخط في محطة رئيسية وسط العاصمة إن "قطار جاكارتا-باندونغ الفائق السرعة... هو رمز لتحديث قطاع النقل العام وربطه بسلاسة مع وسائل النقل الأخرى". وأشار ويدودو إلى أن اسم القطار هو اختصار لعبارة في اللغة الإندونيسية مفادها توفير الوقت، التشغيل الأمثل، النظام الموثوق، وتم بناؤه بالتعاون بين أربع شركات إندونيسية وشركة السكك الحديدية الصينية. والمشروع هو ضمن مبادرة "الحزام والطريق" الاستثمارية الصينية.

وكان من المقرر ألا تتجاوز كلفته عتبة خمسة مليارات دولار، وأن يُنجز في العام 2019. إلا أن تأخره من جرّاءِ تحديات على صعيد إنشاء البنى التحتية وجائحة كوفيد-19، جعلت كلفته أعلى.

وقامت إندونيسيا بإجراء سلسلة اختبارات للقطار قبل تدشينه رسميًا، شارك في أحدها الشهر الماضي رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ على هامش مشاركته في قمة لقادة دول جنوب شرق آسيا.

واستقل لي تشيانغ القطار السريع مع الوزير الإندونيسي لوهوت باندجايتان الشهر الماضي في أثناء زيارته لجاكرتا لحضور لقاءات القمة مع زعماء جنوب شرق آسيا وقال باندجايتان للصحفيين يوم الخميس إن ويدودو يعتزم الترحيب بالرئيس الصيني شي جين بينغ في المستقبل لركوب القطار، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الحرائق تقضي على 30 هكتارا من الغابات والأراضي في إندونيسيا شاهد: بمشاركة أمريكا ودول أوروبية.. إندونيسيا تجري مناورات عسكرية ضخمة لماذا وصل المسافرون إلى إسبانيا بينما ظلّت أمتعتهم في أحد مطارات سويسرا؟ الصين إندونيسيا وسائل النقل قطارات طرق- بنى تحتية النقل بالسكك الحديدية اعلانالاكثر قراءة إردوغان يصل إلى مبنى البرلمان في أنقرة وحزب العمال الكردستاني يتنبى الهجوم الانتحاري شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم شاهد: لحظة تفجير الانتحاري نفسه أمام مبنى مديرية الأمن العام في أنقرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اجتماع "تاريخي" لجميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف يعرض الآن Next بعد الهجوم الانتحاري في أنقرة.. تركيا تدمر أهدافاً لحزب العمّال الكردستاني في شمال العراق يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد "الاستخدام المنهجي" للتعذيب في مصر وتصفه بالـ"جريمة ضد الإنسانية" يعرض الآن Next في الإسماعيلية: النيران تلتهم مبنى مديرية الأمن، وأنباء عن عشرات الجرحى يعرض الآن Next حلف شمال الأطلسي يعزز وجوده في كوسوفو بـ 600 جندي بريطاني

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مظاهرات الصين تركيا فرنسا العراق الشرق الأوسط رجب طيب إردوغان احتجاجات ضحايا مثليون ومتحولون ومزدوجون جنسيا أنقرة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار مظاهرات الصين تركيا فرنسا العراق الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين إندونيسيا وسائل النقل قطارات النقل بالسكك الحديدية مظاهرات الصين تركيا فرنسا العراق الشرق الأوسط رجب طيب إردوغان احتجاجات ضحايا أنقرة مظاهرات الصين تركيا فرنسا العراق الشرق الأوسط القطار السریع جنوب شرق آسیا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية

وجرت التدريبات على الصواريخ البالستية أمام أعين وفي حضور زعيم كوريا الشمالي كيم جونغ أون.

اعلان

قالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية اليوم الجمعة إن الجيش أجرى تدريبات إطلاق نار شملت قاذفات صواريخ متعددة ذات قدرات نووية لإظهار قدرة البلاد على تنفيذ هجمات استباقية على منافستها وجارتها كوريا الجنوبية.

وجرت التدريبات على الصواريخ البالستية أمام أعين وفي حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وكانت كوريا الجنوبية قد كشفت عن تجارب تجريها بيونغ بانغ على صواريخ بالستية بالقرب من الحدود الجنوبية أمس الخميس.

ويقول خبراء عسكريون إن صواريخ كوريا الشمالية المدفعية كبيرة الحجم تطمس الحدود بين أنظمة المدفعية والصواريخ الباليستية قصيرة المدى لأنها يمكن أن تخلق قوة دفع خاصة بها ويتم توجيهها أثناء الإطلاق.

جانب من التدريبات朝鮮通信社/KCNA via KNSبعد أيام من فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس.. كوريا الشمالية تطلق وابلاً من الصواريخغداة إطلاق فاشل لقمر اصطناعي.. زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قدرات "الردع الحربي"ضمن احتفال رسمي ضخم.. زعيم كوريا الشمالية يدشن صورة تظهره إلى جانب والده وجدّه

وأضافت وكالة الأنباء المركزية بأن اختبارات الأسلحة الأخيرة تهدف إلى إظهار تصميم كوريا الشمالية على عدم التردد في شن ضربة استباقية على كوريا الجنوبية في حالة التهديد.

واتهمت الوكالة سيول بتنظيم "رد فعل أخرق لمظاهرة مسلحة خطيرة ضد ممارسة الحق السيادي المشروع" لكوريا الشمالية.

ويشير ذلك إلى تدريب جوي أجرته كوريا الجنوبية قبل ساعات من محاولة بيونغ يانغ الفاشلة لإطلاق قمر صناعي للتجسس مساء الاثنين.

وتسعى كوريا الشمالية إلى إطلاق قمر صناعي ثانٍ بغرض التجسس بعد الأول الذي أطلقته بنجاح في نوفمبر - تشرين الثاني العام الماضي.

كيم جونغ أون يتابع التدريبات العسكرية朝鮮通信社/KCNA via KNSشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا صواريخ باليستية كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة|انتشال عشرات الجثث في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي وكلمة لبايدن حول الشرق الأوسط يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات أسلحة مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • بدء تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح - القاهرة»
  • هل تحمي رسوم بايدن الجمركية الصناعة الأمريكية؟
  • شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى