أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أنه كان هناك دعم معنوى وسياسي، من الرئيس السيسي خلال فترة كورونا، مشيرا إلى أنه كان لا يوجد إغلاقات مثلما حدث في العالم.

 

وقال خالد عبد الغفار، خلال كلمته التي ألقاها، بفعاليات مؤتمر “حكاية وطن"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم تحويل المدن الجامعية لمستشفيات عزل، وتم العمل على حماية المواطنين، من خلال تطعيم أكثر من 60% من الشعب المصري.

 

الأزمات العالمية

وتابع وزير الصحة والسكان، أن القيادة السياسية عملت على تقديم كل أوجه الدعم في توفير أجهزة التنفس الصناعي والتطعيمات في ظل الأزمات العالمية، مؤكدا أن مصر نالت إشادات عالمية في التعامل مع أزمة كورونا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان مؤتمر حكاية وطن بالعاصمة الإدارية الجديدة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قطاع غزة ارتفاعًا مقلقًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة الفلسطينية 1932 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات في القطاع منذ بدء الجائحة إلى 289 ألفًا و719 حالة، وفقًا لوكالة “رويترز”.

ولمواجهة هذا الارتفاع المتسارع، قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس والجامعات ورياض الأطفال، بدءًا من يوم الأربعاء وحتى إشعار آخر. كما أبقت الوزارة على الإجراءات الاحترازية السابقة، والتي تشمل إغلاق صالات الأفراح ومنع التجمعات وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة.

وعلى صعيد الأراضي الفلسطينية بشكل عام، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم عن تسجيل 2884 إصابة جديدة و28 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقًا جزئيًا في الضفة الغربية من الأحد إلى الخميس وإغلاقًا شاملًا يومي الجمعة والسبت في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

وتُثير هذه الموجة الجديدة من الإصابات قلقًا بالغًا بين سكان قطاع غزة، خاصة مع محدودية الإمكانيات الطبية المتاحة في القطاع.

وتدعو وزارة الصحة الفلسطينية جميع المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، بما في ذلك ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتلقي لقاحات كورونا.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا 233 مولودا جديدا كل ساعة (فيديو)
  • وزير الصحة: مصر تزيد بمعدل 233 مولودا جديدا كل ساعة
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • 11 عيادة  طبية للكشف على الحجاج المصريين بمكة والمدينة
  • هنا الزاهد تتلقى إشادات واسعة بعد رفضها إعلان لشركة عالمية
  • الصحية العالمية تحذر من أزمة صحية محتملة وتدعو لاتفاقية عالمية بشأن الأوبئة
  • صحة الإسماعيلية تعلن تشغيل قسم الحضَّانات وعيادة الأطفال بحميات التل الكبير
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ 2.2 مليون مريض
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»