تعاني أغلب النساء من تصبغات البشرة، بسبب التعرض للشمس فترة طويلة مما تنتج بشرتك المزيد من الميلانين، لذلك ترغب دائمًا في الحصول على حل صحي وطبيعي لتوحيد البشرة وللحصول على ملامح مشرقة وجذابة، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضير ماسك العرق سوس الفعال.

طريقة تطبيق خلطة زيت عرق السوس

اخلطي ملعقتين من زيت عرق السوس مع ملعقتين من الحليب المجفف وملعقة من زيت الزيتون، مع إضافة القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة.

ضعي العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة واتركيها حتى تجف تماماً.

إشطفي الوجه بالماء، وقومي بتمرير مكعب من ماء الورد المثلّج لغلق المسام مرة أخرى.

 

فوائد زيت العرق سوس

التخلص من البثور وحب الشباب

بفضل احتواء زيت العرق سوس على مواد مضادة للأكسدة، فتعمل على إزالة الأوساخ والميكروبات والالتهابات وبالتالي معالجة حب الشباب.

 

ترطيب البشرة وتغذيتها

يحتوي زيت العرق سوس على مواد مضادة للأكسدة والتي ترطب البشرة، بالإضافة إلى إحتوائه على مواد أساسية مغذية أهمها الصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم والفسفور.

 

حماية البشرة من أشعة الشمس

زيت عرق السوس مثالي للحماية من اضرار أشعة الشمس والتي قد تؤدي الى العديد من مشاكل البشرة مثل: ظهور علامات التقدم في السن والبقع الداكنة وغيرها، ولهذا الأمر تجدينه يستخدم في مستحضرات واقي الشمس ومستحضرات علاج الحروق الناتجة عن اشعة الشمس الضارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زیت العرق

إقرأ أيضاً:

نوير يحمي عرين منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا

 

أصبح مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا مستعدا للعودة لقيادة المنتخب قبل أسبوعين من افتتاح بطولة كأس أوروبا "يورو 2024" بعد مشاركته في تدريبات الفريق يوم الجمعة.

ومن المقرر أن يعود نوير (38 عامًا) لحراسة عرين المنتخب الألماني للمرة الأولى منذ نهائيات كأس العالم 2022، خلال لقاء الفريق الودي ضد أوكرانيا يوم الاثنين القادم.

ما مصير مشاركة حسين الشحات مع الأهلي في الدوري بعد قرار حبسه؟ أنطونيو كونتي يعود إلى التدريب من بوابة الدوري الإيطالي


وعقب مشاركته في مونديال قطر، تعرض نوير لكسر في الساق في نهاية عام 2022، وغاب عن الملاعب لمدة عام تقريبا، وكان متوقعا أن يعود خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في مارس الماضي، التي شهدت خوض الفريق وديتين ضد فرنسا وهولندا، لكنه اضطر لمغادرة المعسكر بعد تعرضه للإصابة أثناء التدريبات.

وكانت هناك شكوك بشأن مشاركة نوير في لقاء أوكرانيا بعد انضمامه لقائمة المانيا التي ستخوض منافسات كأس أوروبا المقبلة في وقت متأخر عما كان مخططا له، بسبب معاناته من مشكلة في المعدة، لكن حارس بايرن ميونخ الألماني يبدو لائقا وجاهزا للعب الآن.

مقالات مشابهة

  • أسهل طريقة لتفتيح البشرة في دقائق.. الحل في ماسك البرتقال
  • الأرصاد تحذر من الموجة الحارة: ابتعدوا عن أشعة الشمس (فيديو)
  • فوائد صحية لا تعرفها عن زيت بذور اليقطين
  • نوير يحمي عرين منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا
  • العرق في الصيف: صديق أم عدو؟
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر
  • كيفية تحديد الصن بلوك المناسب للبشرة.. «اعرفي أفضل نوع»
  • كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء.. وصفات طبيعية بخطوات بسيطة
  • 7 معلومات عن لقاح mRNA المنتظر.. يحمي البشر من خطر إنفلونزا الطيور
  • تحذير من تعرض أصحاب البشرة الفاتحة للشمس في هذا التوقيت.. سرطان الجلد يطاردكم