وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً بوحدة الاستثمار الاجتماعي، مذكرة تفاهم رباعية الأطراف، مع كلٍ من جمعية البركة الخيرية، وجمعية هداية، وإحدى شركات القطاع الخاص، حيث ووقع المذكرة ممثلًا عن الفرع مديرها العام، عبدالرحمن بن فهد المقبل، فيما مثّل جمعية البركة مديرها التنفيذي سعد الأحمري، ومثل جمعية هداية رئيسها التنفيذي أحمد الزهراني.

مذكرة تفاهم لمد القطاع غير الربحي بالكوادر الوطنية بالشرقية - اليوم

أخبار متعلقة انخفاض تاريخي.. تراجع معدل البطالة للسعوديات إلى 15.7%بحضور 12 أسرة.. لوحات فنية في احتفال "تأهيل الدمام" باليوم الوطني«الموارد البشرية»: توظيف 10 آلاف مواطن ومواطنة في قطاع الصيدلة

وأكد مدير عام فرع الوزارة، عبدالرحمن المقبل، أن مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها تتضمن عددًا من مجالات التعاون المتعلقة في تفعيل برامج تضافر لتوطين الوظائف من خلال الاستثمار الاجتماعي تماشيًا مع أهداف الوزارة الاستراتيجية لتحقيق رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة التوطين لدى منشآت القطاع الخاص، والناتج المحلي في القطاع غير الربحي، إضافة إلى رفع معدلات تمكين المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات التي يرعاها فرع الوزارة، والعمل على تطويرهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال التدريب والتأهيل، والمشاركة في تفعيل دور الشركات في أحد أهداف برنامج التحول الوطني من الرعوية إلى التمكين، من خلال تحويل الإعانات إلى موارد للتمكين والإنتاج.

مذكرة تفاهم لمد القطاع غير الربحي بالكوادر الوطنية بالشرقية - اليوم

فيما أوضح مدير الاستثمار الاجتماعي بفرع الوزارة، خالد العبيد، أن هذه المذكرة تهدف إلى مواصلة تفعيل دور الشركات المجتمعي في تشغيل الكوادر الوطنية إسهامًا منهم وتفعيلاً لدورهم الرائد في جوانب الاستثمار المجتمعي، في سبيل المساهمة في خفض نسب البطالة في المجتمع من خلال توفير فرص العمل وحث الشركات على تبني البرامج المتعلقة بتمكين أبناء وبنات الوطن، وتقليل كفاءة الإنفاق بالقطاع غير الربحي بسد الشواغر الوظيفية لديه من خلال برنامج "تضافر" لتوطين الوظائف، حيث تأتي المذكرات تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، واستشعارًا بالواجب والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن والمجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنطقة الشرقية توطين الوظائف رؤية المملكة 2030 القطاع غیر الربحی مذکرة تفاهم من خلال

إقرأ أيضاً:

دائرة الصحة – أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع “روش للأدوية”

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة “روش للأدوية” في الشرق الأوسط، بهدف تعزيز الابتكار والخدمات الصحية والعلاج المتاح للمرضى في الإمارة.
وبحضور الدكتور راشد عبيد السويدي المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في الدائرة، ومايكل أوبيريتر رئيس الوصول العالمي في روش، وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة، ومحمد الشعراوي المدير العام لشركة روش للأدوية في الدولة.
وقالت أسماء المناعي إن أبوظبي تتمتع بسجل حافل من التميز والخدمات المستقبلية سريعة النمو والقائمة على البيانات، مشيرة إلى أن قوة الحوسبة الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي تمكّنها من تسخير الإمكانات الكامنة في هذه البيانات وتحويلها إلى معلومات قيّمة وهذا بدوره يسمح بابتكار وتطوير مناهج جديدة لتحويل الرعاية الصحية نحو التنبؤ والوقاية والعلاج، وبالتالي تسريع مستقبل الرعاية الصحية ليس فقط لأبوظبي ولكن لكل العالم.
وأضافت أنه ومن خلال التعاون الدولي تسعى أبوظبي إلى قيادة مجموعات بحثية مدعومة من شركاء عالميين لاستكشاف مرونة واستدامة قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، فضلا عن توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية عالية الجودة للمرضى في جميع أنحاء العالم.
وتتضمّن مذكرة التفاهم ركيزتين رئيستين للتعاون من شأنهما العودة بالفائدة على المرضى في أبوظبي، حيث سيعمل الجانبان معا لدعم تطوير أطر جمع بيانات العالم الحقيقي في أبوظبي وأنشطة توليد الأدلة المحتملة اللاحقة التي تستهدف مراقبة الأمراض النادرة وذات الأولوية على النحو الذي حددته دائرة الصحة أبوظبي ووافقت عليه روش.
وقال محمد الشعراوي، إن مذكرة التفاهم تؤكد تعاوننا مع دائرة الصحة الذي تدعمه الرؤية المشتركة للاعتماد على قوة البيانات لدفع عملية اتخاذ القرارات في نظام الرعاية الصحية.
وأضاف : ‎تمتلك أنظمة الرعاية الصحية المبنية على البيانات إمكانات هائلة لإحداث ثورة في رعاية المرضى ونتائج العلاج ومن خلال إنشاء البيانات واستخدامها وتطبيقها يمكن لمتخصصي الرعاية الصحية وصانعي السياسات استغلال رؤى قيمة وتحديد الاتجاهات واتخاذ قرارات مستندة إلى الأدلة.
وأوضح أن هذا النهج المبني على البيانات يوفر الفرصة لتحسين تخصيص الموارد وتخصيص أساليب العلاج وتحقيق نتائج أفضل للمرضى في نهاية المطاف من خلال الاستفادة من الإمكانات الكاملة للبيانات عبر تحسين الكفاءة والفعالية الشاملة لنظام الرعاية الصحية، ما يضمن حصول كل مريض على أعلى مستويات الجودة من الرعاية المصممة خصيصا لتلبية احتياجاته الخاصة.
وبموجب مذكرة التفاهم سوف يعمل الجانبان أيضا على تطوير الأبحاث الهامة باستخدام بيانات العالم الحقيقي لدراسة وتقييم عبء ضمور العضلات الشوكي في أبوظبي، فضلا عن تقييم إمكانية إجراء البحوث وتسهيل جمع بيانات العالم الحقيقي لرصد مرض ضمور العضلات الدوشيني، وستتمثل إحدى الأولويات الرئيسية في دعم بحوث بيانات العالم الحقيقي وتطوير أطر جمع البيانات لمناطق الأمراض المتفق عليها لتمكين دائرة الصحة من تلبية الاحتياجات والتحديات والأعباء الصحية المحلية والإقليمية.وام


مقالات مشابهة

  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي في الأمن السيبراني
  • مذكرة تفاهم لتوعية الحجاج والمعتمرين بين دار الإفتاء وغرفة السياحة
  • إطلاق جائزة المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات وشركات القطاع الخاص
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات
  • جمعية "رجال أعمال إسكندرية" تبحث الفرص الاستثمارية بين مصر وليبيا
  • مذكرة تفاهم بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية لدعم قطاع الصناعة في مصر
  • سلطنة عُمان وتونس توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التعاون في التنمية الاجتماعية
  • دائرة الصحة – أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع “روش للأدوية”