كرم الإعلامي أحمد موسى، اللواء محمود طلحة، مدير كلية القادة والأركان الأسبق، بمناسبة مرور 50 عاما على انتصارات حرب أكتوبر، كواحد من أبطال الحرب. 

أحمد موسى يكرم اللواء محمود طلحة 

وقال "طلحة، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أنه يأمل أن يثق الشعب المصري في دولته خلال الفترة المقبلة، وأن يعمل للمنفعة العامة للدولة المصرية، سواء الشعب أو الجيش أو المؤسسات، والثقة في الدولة وقدرتها.

 

وقال اللواء محمود طلحة، أن الجيش المصري عليه أن يكون دائما مستعدًا لمواجهة العدوان، مصر لا تبغي العدوان على أحد، ولكن الضعف دعوى للعدوان، ويجب أن يكون الجيش مستعد طوال الوقت، موجهًا رسالة للأجيال الجديدة: "ثقوا في أنفسكم، وفي جيش مصر العظيم، وفي تاريخ مصر، ولو لسه فيه ناس تتشكك بصفة عامة في نتائج حرب أكتوبر، وده شيء غير مفروض، فالنتائج والجغرافيا والتاريخ يقول أن مصر انتصرت وحققت أهدافها".

واستكمل أن سيناء التي بحوزة مصر في الوقت الحالي لم تكن هي الموجودة منذ 50 عاما، موجهًا الشكر لأهالي سيناء والذي كان لهم دور عظيم في حرب الاستنزاف وتأمين القوات التي كانت تعمل في عمق العدو الإسرائيلي. 

وسلم الإعلامي أحمد موسى درع البرنامج والقناة تقديرًا له كأحد أبطال حرب أكتوبر، بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر العظيمة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى اللواء محمود طلحة حرب اكتوبر أبطال الحرب برنامج على مسئوليتي اللواء محمود طلحة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما

كشفت نتائج دراسة أجراها علماء من جامعة نيانيانغ التكنولوجية في سنغافورة عدد الأشخاص الذين قضوا نحبهم في العالم بسبب الغبار الدقيق خلال الأربعين عاما الماضية.

إقرأ المزيد اكتشاف تأثير صحي مزدوج لتلوث الهواء على البالغين في منتصف العمر



تشير مجلة Environment International العلمية، إلى أن مقاس الجسيمات الدقيقة هو 2.5 ميكرومتر وأقل، ومصدرها عوادم السيارات والانبعاثات الصناعية ومصادر طبيعية بما فيها حرائق الغازات والعواصف الترابية.

وبما أن مقاس 2.5 ميكرومتر صغير جدا لذلك نستنشقها مع الهواء وتتوغل في عمق الرئتين، ما يؤدي إلى ظهور مشكلات في الصحة، وخاصة بين أفراد مجموعة الخطر - الأطفال، كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز التنفسي.

وأظهرت الدراسة أن تلوث الهواء الناجم عن الغبار الدقيق خلال أعوام 1980-2020 تسبب في 135 مليون حالة وفاة مبكرة.

ووفقا لتقييم الخبراء، ثلث هذه الوفيات (33.3 بالمئة) كانت بسبب الإصابة بالجلطة الدماغية، والثلث الآخر (32.7 بالمئة) باحتشاء عضلة القلب. أما الوفيات الأخرى فكانت بسبب مرض الانسداد الرئوي المزمن، والتهابات الجهاز التنفسي السفلي وسرطان الرئة.

إقرأ المزيد تلوث الهواء يودي بحياة 1.1 مليون شخص في إفريقيا

ولتحديد كيفية تأثير جزيئات PM2.5 على معدل الوفيات، درس الباحثون بيانات الأقمار الصناعية لوكالة ناسا بشأن مستوى الجسيمات الدقيقة في الغلاف الجوي للأرض. كما حللوا الإحصاءات المتعلقة بالأمراض والوفيات الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالتلوث البيئي.

واكتشف الباحثون، أنه خلال الأربعين عاما الماضية وقعت في العالم 363 حدثا كبيرا لتلوث الهواء أي في المتوسط تسعة حوادث في العام، تراوحت مدة كل فترة تلوث من شهرين إلى تسعة أشهر، وأن عام 2002 شهد أكبر عدد من حوادث تلوث الهواء (15 حدثا)، وعامي 2004 و2006 (14 حدثا سنويا).

ووفقا للباحثين توفي في آسيا خلال أعوام 1980-2020 بسبب تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة98.1 مليون شخص منها في الصين والهند 49 و26.1 مليون على التوالي.
أما في باكستان وبنغلاديش وإندونيسيا واليابان فقد تراوح عدد الوفيات بسبب تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة بين 2و5 مليون شخص في كل منها.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • الفيلسوف "سقراط" بطل العفاريت في حوار خاص لـ"البوابة نيوز".. الفنان أحمد عقل يكشف كواليس الفيلم بعد مرور 33 عاما .. أنا اللي حطيت "لبان الدكر" للنجمة نعيمة الصغير وصوتها راح بسببي
  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • الشركة المتحدة تهنئ «المصري اليوم» بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • مجلس الأهلي يكرم فريق كرة الماء
  • الأهلي يكرم فريق كرة الماء
  • احتفالية بمناسبة مرور 90 عاماً على معاهدة الصداقة بين مصر وسويسرا بأهرامات الجيزة
  • تفاصيل حادث انقلاب سيارة العمالة الزراعية بصحراوى البحيرة.. أسماء
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في انقلاب سيارة بالبحيرة