أكد خالد نور الدين عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس لجنة سلامة الغذاء، على توافر السلع الغذائية في السوق المصرية، وعدم وجود أية مشاكل تخص وجود نقص في السلع الغذائية.

وأضاف نور الدين في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الحكومة المصرية قامت بجهود كبيرة لتوفير السلع الغذائية، حيث تم ضخ كميات كبيرة من السلع إلى الأسواق، كما تم تأمين سلاسل الإمداد الغذائي، وفتح أسواق جديدة لاستيراد السلع الغذائية المطلوبة.

وأوضح أن الاحتياطي الغذائي في مصر في الحدود الآمنة، ولا توجد أي مشاكل، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع المواطنين على الترشيد في استهلاك السلع الغذائية، لتفادي التضخم.

وأشار خالد نور الدين إلى أن الحكومة المصرية تعمل على توفير السلع الغذائية، من خلال بعض الإجراءات منها، زيادة الإنتاج المحلي للسلع الغذائية، ودعم صغار المزارعين، وتسهيل إجراءات الاستيراد، ومراقبة الأسواق لمنع الاحتكار لتوفير السلع الغذائية بأسعار معقولة.

وقال إن الحكومة قامت بزيادة الإنتاج المحلي للسلع الغذائية، وذلك من خلال دعم صغار المزارعين وتوفير التمويل والمنح اللازمة لهم. كما تعمل الحكومة على تطوير الزراعة التعاقدية لضمان استقرار الإنتاج المحلي.

ولفت إلى أن الحكومة قامت بتسهيل إجراءات الاستيراد للسلع الغذائية، وذلك لضمان توافر السلع في الأسواق المحلية. كما تقوم الحكومة بفتح أسواق جديدة لاستيراد السلع الغذائية من دول مختلفة.

وشدد على أن الحكومة قامت بتأمين سلاسل الإمداد الغذائي، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، مثل وزارة النقل ووزارة التجارة والصناعة.

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وذلك من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع إلى الأسواق، وذلك من خلال منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومنافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومنافذ القطاع الخاص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة القاهرة التجارية أسعار السلع الغذائية الأساسية منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية زيادة الإنتاج المحلي السلع الغذائیة وذلک من خلال

إقرأ أيضاً:

«شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات

أكدت شعبة القصابين أنّ أسعار الأضاحي في أسواق الماشية بمحافظات الشرقية والفيوم والقليوبية، هي الأرخص بسبب زيادة المعروض، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى الذي يوافق يوم الأحد المقبل.

أسعار الأضاحي في أسواق الماشية 

وأوضحت «الشعبة» في تصريحات لـ«الوطن» أن سعر كيلو اللحم البقري قائم سجل في تلك المحافظات ما بين 162جنيهًا و156 جنيهًا، فيما يجري وزن العجول قبل الذبح، ويصل متوسط وزن العجل البقري إلى 370 كيلو جرامًا، ويبلغ سعره 65 ألف جنيه، مشيرة إلى أنّ سعر كيلو اللحوم البلدي يبدأ من 340 جنيهًا.

أسعار الأضاحي 2024

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أسعار الأضاحي 2024 اليوم، في أسواق الماشية، حسب شعبة القصابين.

سجل سعر كيلو اللحم البقري الكبير قائم 115 جنيهًا، بينما تراوح سعر لحم العجول (صغير السن) للذكور قائم 172 جنيهًا، وبلغت أسعار الخراف قائم نحو 200 جنيه للكيلو.

أسعار الخرفان 2024

- سعر كيلو الخروف البلدي بين 160 و210 جنيهات.

- سعر الخروف يتراوح بين 6 حتى 10 آلاف جنيه.

- سعر كيلو الخروف البرقي قائم بين 190 و215 جنيهًا.

- سعر كيلو البقر الكبير القائم بـ150 جنيهًا.

- سعر الجاموس الصغير القائم بـ160 جنيهًا للكيلو.

- سعر الجاموس الكبير القائم بـ150 جنيهًا للكيلو.

- سعر اللحوم البقري الصغير 172 جنيهًا للكيلو

أسعار الأضاحي في منافذ وزارة الزراعة

- تراوح سعر كيلو اللحم البقري البرازيلي بين 280-330 جنيهًا.

- بلغ سعر كيلو اللحم الهندي المفروم 230 جنيهًا.

- سعر كيلو اللحم الكندوز 245 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • استقرار معدل التضخم في السعودية عند 1.6% خلال مايو
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى