هانغتشو/يحيى الحلالي

اختتم لاعب منتخب المصارعة إبراهيم الشبامي المشاركة اليمنية في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر التي تحتضنها مدينة هانغتشو الصينية وتختتم فعالياتها بعد غداً الأحد.

وخاض الشبامي آخر منافسات بلادنا في الدورة حين شارك  أمس الجمعة  في منافسات المصارعة الحرة لوزن 65 كجم حيث قابل اللاعب الكوري الشمالي كيم كوانجين.

النزال الذي انتهى لصالح اللاعب الكوري خاضه الشبامي وهو يعاني من إصابة بليغة لحقت به قبل يومين من النزال أثناء تمرين مشترك مع لاعب باكستاني قام بتدخل عنيف أثناء التمرين لينقل عقبها الشبامي إلى المستشفى مباشرة لتلقي الإجراءات الطبية اللازمة.

وبانتهاء منافسات لعبة المصارعة تكون قد انهت بعثة بلادنا مشاركتها في الآسياد الذي تواجدت فيه بثمانية ألعاب هي كرة الطاولة والجودو والرماية والمبارزة والقوس والمصارعة والملاكمة والووشو.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

بعد رفضه دعم المثلية.. الدوري الفرنسي يوقف السنغالي كامارا

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إيقاف لاعب موناكو محمد كامارا أربع مباريات، بعد تغطية شعار دعم "المثليين" الموجود على قميص اللاعب المالي خلال مباراة جولة دعم المثليين الدوري الفرنسي.

تمت تغطية الشارة الموجودة على قميص كامارا بشريط أبيض في مباراة موناكو الأخيرة في الدوري هذا الموسم في 19 مايو، حيث سجل ركلة جزاء في فوز موناكو 4-0 على أرضه ضد نانت.

Monaco's Mohamed Camara has been suspended for four matches, the French football league (LFP) said on Thursday, after an LGBTQ+ support logo on the Mali international's shirt was covered up during a Ligue 1 match. pic.twitter.com/aGNS5jrZfd — ESPN FC (@ESPNFC) May 31, 2024
وقالت الرابطة في بيان: "بعد الاستماع إلى اللاعب محمد كامارا، وملاحظة رفضه خلال الاجتماع القيام بعمل أو أكثر لزيادة الوعي حول مكافحة رهاب المثلية، قررت اللجنة فرض الإيقاف أربع مباريات".


ودعت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا إلى فرض "أقوى العقوبات" على اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا. وبعد تصريحات أوديا كاستيرا، أصدر الاتحاد المالي لكرة القدم بيانًا لدعم اللاعب.

وقال الاتحاد: "من المهم أن نتذكر أن اللاعبين مواطنون مثل أي شخص آخر، ويجب حماية حقوقهم الأساسية في جميع الظروف".

???? OFFICIEL ! VOICI LES SANCTIONS RETENUES CONTRE MOHAMED CAMARA ????????:

◾️ Suspension de 8 matchs fermes
◾️ Amende de 50 000€
◾️ Retrait de 6 points sur le permis
◾️ Plus de dessert à la cantine pendant 1 an
◾️ Participation obligatoire à la Gay Pride 2025

????️(@LaLFPfr) pic.twitter.com/Tk62vk4wXH — Actu Prout (@ActuProut1) May 31, 2024

ويعد هذا هو الموسم الرابع على التوالي الذي تجبر فيه رابطة الأندية المحترفة الفرنسية، الفرق المشاركة بوضع إشارات داعمة للمثلية الجنسية، الأمر الذي يثير جدلًا كبيرًا، وفي عام 2022، رفض لاعب خط وسط إيفرتون السنغالي الأصل إدريسا غاي، الذي كان يلعب حينها لباريس سان جيرمان، المشاركة في مباراة اضطُر فيها اللاعبون لارتداء قمصان بألوان علم المثليين. ودعم الرئيس السنغالي ماكي سال حينها غاي، معلنًا أن "القناعات الدينية يجب احترامها".


في العام الماضي، رفض العديد من لاعبي دوري الدرجة الأولى الفرنسي المشاركة في لفتة دعم لإدماج LGBTQ+ والتي دعت اللاعبين إلى ارتداء قميص عليه رقم بلون قوس قزح على الظهر.

ويذكر أن اللاعب المنتخب المصري ونانت الفرنسي مصطفي محمد رفض المشاركة في تلك المباراة رفضا للمشاركة في جولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي .

مقالات مشابهة

  • «الملك» يخطف «البطاقة الآسيوية» من «العنابي»
  • الملاكم حسين عشيش يبحث عن بطاقة التأهل الأخيرة للأولمبياد
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • بعد رفضه دعم المثلية.. الدوري الفرنسي يوقف السنغالي كامارا
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة ملعب كرة قدم بالأولمبياد
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”