قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن منطقة مركز المال والأعمال ستكون أحد المقاصد لجذب الشركات العالمية لتفتح مقار لشركاتها في مصر، وتخلق فرص عمل للشباب المصري في هذا المشروع.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية بمشروعات العاصمة الإدارية، وتعرضه قناة «إكسترا نيوز»، أنه أجرى جولة في حيين سكنيين بالعاصمة الإدارية، حيث لاحظ تقدم العمل فيهما.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الحي السكني R3 اكتمل بالكامل، وبدأت الخدمات فيه، حيث جرى افتتاح مقر خدمات الأحوال المدنية والسجل المدني ومكتب البريد، وهناك العديد من الأسر سكنت في هذا الحي، وخلال الفترة المقبلة سنجد تباعا الأسر كلها تسكن خاصة أن عددًا من العاملين في العاصمة الإدارية حجزوا في هذا الحي السكني، الذي يحتوي على مناطق خضراء ومفتوحة ومشاه وأماكن للعب الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024 داخل العاصمة الإدارية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يتزايد اهتمام سكان العاصمة الإدارية الجديدة بمعرفة موعد صلاة العيد ليتمكنوا من أداء هذه الشعيرة المهمة في وقتها المحدد. تعد صلاة عيد الأضحى من أبرز الشعائر التي يحرص المسلمون على تأديتها جماعيًا في المساجد والساحات المخصصة، مما يعزز من روح الجماعة والتلاحم الاجتماعي. لذلك، يترقب الجميع الإعلان الرسمي عن توقيت الصلاة لتنسيق ترتيباتهم والاستعداد لاستقبال هذا اليوم المبارك.

في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتميز المجتمع بالتنوع والحداثة، ستكون هناك استعدادات خاصة لاستقبال المصلين في الأماكن المخصصة لأداء صلاة العيد. من المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد الصلاة من قبل الجهات الرسمية والإعلام المحلي في الأيام القليلة المقبلة، لضمان إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في هذه الشعيرة العظيمة. يوصى بمتابعة الأخبار المحلية والإعلانات الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة حول توقيت الصلاة وأماكن إقامتها لضمان أداء الصلاة في أجواء آمنة ومنظمة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024

وحول موعد صلاة عيد الأضحى 2024، تستعرض "الفجر"، خلال السطور التالية، موعد صلاة عيد الأضحى 2024في مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، بلتوقيت المحلي وفقا، للجدول الذي نشرته دار الإفتاء المصرية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 العاصمة الإدارية

موعد صلاة العيد الأضحى في العاصمة الإدارية الجديدة الساعة 6:16 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة

- موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة الساعة 6:18 صباحًا. 

طريقة صلاة عيد الأضحى 2024 

صلاة عيد الأضحى ركعتان، ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس. هيئة الصلاة، حيث يكبر في الركعة الأولى سبعًا من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة ق. في الركعة الثانية يكبر خمسًا ويقرأ من سورة الغاشية أو من سورة القمر.

مقالات مشابهة

  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024 داخل العاصمة الإدارية
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان: زراعة 46 ألف شجرة ونخلة في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بـ "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • رئيس الوزراء يستعرض مقترحا لإنشاء برج «فوربس» العالمي في العاصمة الإدارية بتكلفة مليار دولار
  • باستثمارات مليار دولار.. مدبولي يستعرض مقترح إنشاء برج فوربس بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء يستعرض مقترح إنشاء برج فوربس العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مدبولي يستعرض مقترحًا لإنشاء برج "فوربس" العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة