صدى البلد:
2024-06-12@13:21:53 GMT

محافظ مطروح يزف بشرى سارة للمزارعين.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  موافقة السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الأراضي على طلب المحافظة بالتسير على المزارعين ودعم تقاوي القمح والشعير بمحافظة مطروح ،حيث تمت الموافقة على الدعم بنسبة (٥٠٪).

تنفيذي مطروح يبحث تخصيص أرض لإقامة مبنى الخدمات الوقائية ووحدة تراخيص المحال مجلس تنفيذي مطروح يناقش آثار السيول وكفاءة سيارات مجالس المدن

صرح بذلك المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة وأوضح ان مديرية الزراعه حصرت حاجتها بكمية (٢٠٠) طن شعير و(١٥٠) طن قمح.

واضاف انه ورد للمديرية (٥٠) طن قمح و(٣٤) طن شعير لمركز مطروح ، و سيتم الصرف للمزارعين بسعر (٣٩٠) جنيه شيكارة الشعير زنة (٣٠) كيلو جرام و(٣٠٥) جنيه شيكارة القمح زنة (٣٠) كيلو جرام

واوضح أن سيتم بدأ الصرف غدا الثلاثاء الموافق 10 اكتوبر لمركز مرسي مطروح ،مشيرا الى أنه يتم تقديم الطلب للجمعيه التابع لها المزارع ويتم التوزيع من مخزن الجمعيه المركزية بمطروح وجاري التنسيق لورود باقي كميات التقاوي لمراكز الضبعه وبراني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات زراعة

إقرأ أيضاً:

بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء

السويداء-سانا

بدأ المصرف الزراعي التعاوني وفروعه بالسويداء اليوم بصرف قيم أثمان القمح المسلم من قبل المزارعين لمراكز استلام الحبوب في المحافظة.

وبين مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة في تصريح لمراسل سانا أن المصرف باشر بصرف الدفعة الأولى البالغة قيمتها الإجمالية نحو مليار و 950 مليون ليرة سورية، موضحاً أن دفع الأثمان يتم على مراحل أولها بسقف قدره للمزارع الواحد 50 مليون ليرة كدفعة أولى على أن تتبعها دفعات يومية وفق قيمة القمح للمزارع سقفها 25 مليون ليرة.

وأشار حديفة إلى أن المصرف اتخذ مجموعة من الإجراءات لتسهيل عمليات صرف أثمان الحبوب منها فتح أكثر من كوة بكل فروع المصرف بالمحافظة وتجهيز الاعتماد اللازم للصرف بشكل أصولي وإجراء عملية ربط بواسطة برنامج الكتروني بين مكتب الحبوب والمصرف لقراءة القوائم الواردة إلكترونياً عن طريق الباركود.

من جهته، لفت مدير مكتب المؤسسة السورية للحبوب بالسويداء المهندس باسل هنيدي إلى أن كميات القمح المسلمة لغاية تاريخه تجاوزت ألفي طن، وهي تعد أكثر من جيدة كون عمليات الحصاد للمحصول ما زالت في بداياتها، مشيراً إلى مواصلة استقبال القمح حالياً ضمن مركزي المزرعة للقمح المشول وموقع مطحنة أم الزيتون للقمح الدوغما.

بدوره، بين معاون مدير الزراعة بالسويداء المهندس علاء شهيب أن المساحات المحصودة بالقمح لغاية تاريخه تجاوزت ثلاثة آلاف هكتار، لافتاً إلى مواصلة المديرية عبر وحداتها الإرشادية منح شهادات المنشأ للمزارعين لتوريد محصولهم إلى مراكز استلام الحبوب.

وتبلغ مساحات القمح القابلة للحصاد بالسويداء للموسم الحالي 30731 هكتاراً للزراعات البعلية و 992 هكتاراً للمروية، وتقديرات الإنتاج الأولية الإجمالية فيها أكثر من 23 ألف طن.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توريد 391 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين في حماة
  • محافظ المنيا: توريد 382 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء
  • 7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها