تشهد مرسى علم تدفق رحلات الطيران السياحية الوافدة من مطارات أوروبا وسط استعدادات من سلطات مطار مرسى علم الدولي لاستقبال 138 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 28 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة من المقرر وصولهم على مدار الأسبوع المقبل بدءا من السبت وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

مرسى علم تستقبل رحلات طيران سياحية 

وأشار إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر إلى استمرار تدفق الرحلات الطيران السياحية إلى مرسى علم، لافتًا في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 28 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة على متن 138‪ رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا على مدار الأسبوع المقبل.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر إلى أن شواطئ مرسي علم أصبحت وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب لقضاء إجازتهم حيث تمتلك شواطئ من أجمل 10 شواطئ في العالم طبقا لموقع تريب أدفايزر العالمي. 

وأكد «عثمان» استعدادات فنادق مرسى علم لاستقبال آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة يتصدرهم السائح الألماني والتشيكي والإيطالي والبولندي والبلجيكي والهولندي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم شواطئ مرسي علم رحلة طيران مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي

دشن "طيران الخليج" الناقل الوطني لمملكة البحرين رحلات الطيران العارض "تشارتر" من العاصمة المنامة إلى مدينة سوتشي الروسية حيث هبطت أولى طائراته في مطار سوتشي الدولي مساء الاثنين.

 

وقال ألكسندر نيكونوف، نائب المدير العام لشركة "أيروديناميكا" للصحفيين: "بدأت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، في تسيير رحلة واحدة في الأسبوع.. نحن سعداء للغاية لأننا بدأنا في عام 2024 في تحقيق توجهنا الاستراتيجي، والذي كنا نخطط له من حيث تطوير شبكة الخطوط الجوية حتى قبل الجائحة، والمتمثل بجذب السياحة من الشرق الأوسط".

 

وسيتم تشغيل الرحلات في فصلي الربيع والصيف مرة واحدة في الأسبوع يوم الاثنين على متن طائرات إيرباص A-321 بسعة 166 راكبا، وتصل الرحلة إلى سوتشي في تمام الساعة 20:15 بتوقيت موسكو، وإلى المنامة (عاصمة مملكة البحرين)، في تمام الساعة 21:15 بتوقيت موسكو.

 

ووفقا لنيكونوف، يتم العمل على مسألة تسيير الرحلات الجوية على هذا الخط في فترة الشتاء.

 

وأضاف: "ربما سيتم تحويل الرحلات الجوية إلى رحلات منتظمة حتى تكون التذاكر في متناول المواطنين الروس الذين يمكنهم السفر ليس فقط إلى البحرين، ولكن أيضا (إلى دول أخرى) مع وجود رحلات ربط في البحرين إلى وجهات طيران أخرى".

 

وبدوره أكد أليكسي كوماروف، المدير العام لمطار سوتشي، أن العمل النشط لتوسيع شبكة الخطوط الجوية في مطار سوتشي الدولي يجري منذ عام 2022، وأن الأولوية للوجهات الدولية هي الشرق الأوسط.

 

وقال كوماروف: "سنواصل العمل على جذب عملائنا من الشرق الأوسط، فلدينا عُمان والكويت وقطر في مشاريعنا".

 

ويعد مطار سوتشي الدولي من بين أفضل 5 مطارات من حيث حركة الركاب في البلاد، وهو جزء من مجموعة شركات "إيروديناميكا".

 

ويتم عبره تسيير رحلات جوية إلى 56 وجهة روسية محلية و21 وجهة دولية، ويتم تشغيل الرحلات الجوية من قبل 21 شركة طيران روسية و10 شركات طيران أجنبية.

 

وفي نهاية الربع الأول من عام 2024، خدّم مطار سوتشي أكثر من 307,000 مسافر على الخطوط الدولية، وهو ما يزيد بنسبة 2% عن الفترة نفسها من عام 2023.

 

مقالات مشابهة

  • عدد السياح الوافدين بلغ 5,9 مليون خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • رقم قياسي جديد للسياحة في إسطنبول