شبوة(عدن الغد)خاص:

اطلع وكيل محافظة شبوة أحمد صالح الدغاري، اليوم الخميس، على سير الترتيبات الجارية لإقامة المهرجان الرابع للتراث والفنون بمحافظة شبوة، المقرر إقامته في مدينة عتق خلال الفترة 17 إلى 19 أكتوبر الجاري.

وتفقد الدغاري خلال جولته برفقة الدكتور فيصل البعسي مدير عام مكتب الثقافة، أقسام وقاعات مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق، اطلع على الأعمال النهائية للتحضيرات الجارية للمهرجان الرابع للتراث والفنون بالمحافظة.

وأشاد الدغاري بمستوى تحضيرات وتجهيزات مكتب الثقافة للمهرجان الرابع للتراث والفنون، مشددا على أهمية تكاتف الجهود لإنجاح المهرجان باعتباره حدثا هاما يعكس المخزون الثقافي والحضاري والفني لمحافظة شبوة.

مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ عوض بن الوزير لمكتب الثقافة وموظفيه والقطاع الثقافي والفني بالمحافظة، واستعداد السلطة لتذليل أي صعوبات تعترض سير عمل المكتب، وإنجاز مهامه.

بدوره ثمن البعسي دعم واهتمام السلطة المحلية بقيادة المحافظ عوض بن الوزير للقطاع الثقافي والفني بالمحافظة، مؤكدا أن المهرجان هذا العام يحمل الكثير من المفاجآت والفعالية الثقافية والفنية والأدبية.

حضر إلى جانب مدير عام المكتب كلا من نائب مدير عام مكتب الثقافة شبوة صلاح البعسي، والناشط الإعلامي عبد ربه العولقي، وعدد من موظفي مكتب الثقافة، والكوادر الفنية والثقافية بالمحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الثقافة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته الحادية عشرة مساء امس السبت، التي أقيمت تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" بهدف تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب. 

وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، خلال مشاركتها بالمهرجان عروضا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي والإسماعيلية.

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية خلال الحفل الختامي عددا من الاستعراضات الغنائية التي تمثل الفن الشعبي "الضمة، يا حمام" بقيادة عمرو عجمي.

كانت الهيئة قد أعدت من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم برنامجا ثريا في المهرجان شهد مشاركة فرقة الشرقية للفنون الشعبية بمجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان أحمد واصف منها التحطيب، الفرح الشرقاوي وغيرها من الرقصات المستوحاة من الفلكلور الشعبي التي أشعلت حماسة الجمهور، بجانب عرض قدمته فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، بقيادة المايسترو عزت بسيوني، تضمن باقة متميزة من الأغاني الطربية والتراثية التي تعتمد على الإيقاع.

0af10039-9edb-4c20-ae53-418953f0d603 43b640d1-3704-4bd3-af16-a4ef8019acab e2275856-8827-4c10-8057-316567636725 ecfb598b-1263-4f16-ae11-a0d6e854dae3

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • مناقشة التجهيزات النهائية لتدشين تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • إقليم شرق الدلتا يختتم عروض الموسم المسرحي
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • القائم بأعمال محافظ تعز يدّشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة في جولة لـ«الفاية الأثري» دعماً لترشيح الملف لليونسكو
  • فوز لبنان بمسابقة جوائز الأمم المتحدة لمشروعات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف
  • عمران.. سباق رياضي لطلاب مدرسة الوصي