أبوظبي:«الخليج»

اختتم كونجرس المجلس الدولي للأرشيف- أبوظبي 2023 أعماله، أمس الجمعة، في العاصمة أبوظبي وسط نجاح غير مسبوق، من حيث عدد ورش وأوراق العمل والفعاليات المصاحبة وعدد المشاركين، ليحقق الكونجرس بأبوظبي أرقاماً قياسية في عدد الزوار والعارضين.

وسجّل الكونجرس مشاركة وحضور أكثر من 4700 زائر خبير ومختص ومهتم في مجال الأرشيف، إضافة إلى أكثر من 60 جهة عارضة ومشاركة أكثر من 135 دولة.

وأقيمت الدورة التاسعة عشرة للكونجرس برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وافتتح الحفل الختامي بجلسة محور «المعرفة المستدامة والكوكب المستدام: الأرشيف والسجلات وتغيُّر المناخ»، وفي هذه الجلسة، أكدت الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس والمدير التنفيذي لهيئة المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي، أهمية المعرفة المستدامة في خلق كوكب أكثر استدامة.

وتوجّه الدكتور عبدالله الريسي، المستشار الثقافي في ديوان الرئاسة، رئيس اللجنة العليا التوجيهية لاستضافة الكونجرس بالشكر، نيابةً عن مجلس الإدارة واللجنة العليا، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد، على رعايته الكريمة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

اليمن يختتم مشواره في تصفيات كأس العالم بتعادل أمام نيبال

يمن مونيتور/ كووورة

حسم التعادل الإيجابي مباراة اليمن ونيبال بنتيجة (2-2) اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس آسيا 2027م.

تقدم منتخب اليمن في الدقيقة التاسعة عن طريق ناصر الغواشي من ركلة جزاء، وأدرك التعادل لصالح نيبال اللاعب سانجيب بيستا في الدقيقة 22.

وسجل الهدف الثاني لصالح نيبال اللاعب يونج كاركي في الدقيقة 66 من الشوط الثاني، وتعادل اليمن عن طريق محمد الداحي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

بهذه النتيجة حسم منتخب الإمارات والبحرين التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، حيث جاء ترتيب المجموعة: الإمارات 16 نقطة، البحرين 11 نقطة، اليمن 5 نقاط، النيبال نقطة وحيدة.

وتقام مواجهات دور المجموعات بتصفيات قارة آسيا بوجود 36 منتخبًا بواقع 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة، تم توزيعها إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات.

وتلعب تصفيات آسيا للمنتخبات بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف: تدشين موقع المجلة الدولية للكيمياء الحيوية على بنك المعرفة
  • اليمن يختتم مشواره في تصفيات كأس العالم بتعادل أمام نيبال
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي
  • نائب رئيس وزراء باكستان: إجبار مليون فلسطيني على النزوح «جريمة بحق الإنسانية»
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • بنك المعرفة المصري يوفر أكثر من 100 مليون مادة معرفية
  • اعتماد موازنة خاصة للاحتفالية بمئوية سلطان العويس 2025
  • الرئاسة الإقليمية تشيد بنجاح أول ألعاب وطنية للأولمبياد الخاص بالإمارات
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة