شمسان بوست / متابعات:

كشف خبير التغذية الدكتور خالد يوسف عن بعض الأطعمة التي تساعد مرضى السكر على إفراز الأنسولين بشكل طبيعي على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي.

البصل:

حيث يحتوي على العديد من المواد التي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم ومستوى الكوليسترول وتحسين وظائف الجسم، رغم أن البصل الأصفر أو الأبيض أفضل من البصل الأحمر.



الثوم:

والثوم من أفضل النباتات لخفض ضغط الدم المرتفع وخفض نسبة السكر في الدم وخفض الكولسترول ومكافحة الالتهابات، ومن المهم الإشارة إلى أن تناول بعض أغصان البقدونس بعد تناول الثوم أو البصل يمكن أن يزيل الرائحة الكريهة من الفم.



زيت الزيتون:

بالإمكان أن يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.



الكزبرة الخضراء:

إذ تخفض نسبة السكر في الدم ويحارب الالتهابات.



الكرفس:

يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وضغط الدم ومكافحة الأرق.



الحبوب:

ومن بينها العدس، والفاصوليا الجافة، واللوبيا، والحمص، وفول الصويا، والتميس، والترمس، والحمص، والقمح والذرة، وجميعها حبوب يمكن تناولها دون تقشيرها وتقدم فوائد عديدة منها خفض نسبة السكر في الدم، والكولسترول، وارتفاع ضغط الدم، يعالج الإمساك والقولون.



الفلفل الأحمر

ويعتبر من أفضل علاجات آلام القدمين والحرقان الناتج عن التهاب الأعصاب الطرفية الناتج عن مرض السكري.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: نسبة السکر فی الدم

إقرأ أيضاً:

علماء الفيزياء يثبتون أن نسيج العنكبوت عبارة عن "ميكروفون" طبيعي حساس للغاية

اكتشف علماء الفيزياء في الولايات المتحدة الأمريكية أن نسيج العنكبوت عبارة عن ميكروفون طبيعي حساس للغاية .

وهو قادرعلى امتصاص ونقل الاهتزازات الصوتية عبر الهواء بتردد يتراوح من 1 هرتز إلى 50 كيلوهرتز. جاء ذلك في تقرير نشرته الخدمة الصحفية للجمعية الصوتية الأمريكية.

وقال رونالد مايلز الأستاذ بجامعة "بينغهامتون": "بالطبع، لا يمكن دمج نسيج العنكبوت في مليارات الميكروفونات التي يتم إنتاجها كل عام لمختلف الأدوات والأجهزة. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يصبح مصدر إلهام لتطوير أنواع جديدة من الميكروفونات، وقد أعطتنا دراسة نسيج العنكبوت أيضا الكثير من المعلومات حول الخواص الميكانيكية التي يجب أن تتمتع بها هذه الأجهزة".

إقرأ المزيد الجيش الروسي يستخدم روبوتات "العقرب" لتدمير مخابئ القوات الأوكرانية (فيديو)

وحقق البروفيسور مايلز وغيره من الفيزيائيين هذا الاكتشاف أثناء البحث عن مواد لتطوير ميكروفونات يمكنها الاستجابة لأضعف حركات جزيئات الهواء الناتجة عن الموجات الصوتية. وفي البداية حاول العلماء استخدام ألياف مختلفة من صنع الإنسان لهذا الغرض، وهي مماثلة في خصائصها للشعر الحساس الموجود على هوائيات الحشرات، والتي تستخدمها كأعضاء سمعية.

ولم يتمكن العلماء من إعادة إنتاج خصائصها، مما أجبرهم على البحث عن أمثلة أخرى للمواد الطبيعية التي يمكنها امتصاص الاهتزازات الصوتية ونقلها. وافترض الفيزيائيون أن خيوط العنكبوت قد يكون لها خصائص مماثلة، حيث تستخدم العناكب اهتزازاتها للكشف عن ضحايا دخلت هذه الشبكات وتحديد موقعها.

واسترشادا بهذه الفكرة، جمع الباحثون عينات من شبكات العنكبوت واستخدموا الليزر لتتبع كيفية تفاعلها مع الاهتزازات الصوتية، التي تراوحت تردداتها من هرتز واحد إلى 50 كيلوهرتز، وهو أوسع بكثير من نطاق السمع لدى البشر ومعظم الكائنات الحية متعددة الخلايا. وأظهرت هذه القياسات بشكل غير متوقع أن نسيج العنكبوت ينقل الصوت بشكل مثالي عبر نطاق الترددات بأكمله.

تتيح تلك الميزة للعناكب فرصة لسماع الأصوات عالية التردد ومنخفضة التردد بشكل مثالي على مسافة عدة أمتار منها. وخلص الباحثون إلى أنها في هذا الصدد تتفوق  إلى حد بعيد على كل من أجهزة السمع لدى مختلف الحيوانات اللافقارية والفقارية، وجميع الميكروفونات الموجودة من صنع الإنسان، والتي يمكن استخدامها لتطوير أجهزة تسجيل صوتية جديدة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل
  • الأحماض الدهنية توفر الحماية من مرض السكري لضحايا السمنة
  • احذر 6 علامات مبكرة تدل على إصابتك بالسكر.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • التغذية ليست السبب الرئيسي لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • علامات تدل على إصابتك بمقاومة الأنسولين.. احذر هذا النظام الغذائي
  • السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة
  • نصائح لضبط السكري دون الحاجة لأدوية
  • علماء الفيزياء يثبتون أن نسيج العنكبوت عبارة عن "ميكروفون" طبيعي حساس للغاية
  • خبيرة تغذية: أشعة شمس الربيع أفضل حافز لفيتامين D