اتهم المتحدثُ باسم الخارجية الإيرانية " ناصر كنعاني": الولايات المتحدة والغربَ بالانخراط عسكريا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ،وذالك بسبب الإمدادت التى تلقتها إسرائيل من الولايات المتحده الأمريكية من قبل.

فى وقت سابق ألقى الرئيس الأمريكى " جو بايدن" كلمه يؤكد فيها استمرارالدعم لإسرائيل وهاجم من خلالها حركة حماس ووجه عبرها تحذيرات إلى "أطراف ثالثة" من التدخل في الحرب لاستحصال مكاسب منها.

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جيرالد آر فورد" وصلت إلى شرق البحر المتوسط. كما أعلنت أن معدات عسكرية وصلت إلى إسرائيل بالفعل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

"لجنة المرأة" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي.. وترفض المحاولات الصهيونية الأمريكية لاستهداف الصحفيين والإعلاميين العرب

 أعلنت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، برئاسة دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر اللجنة، محاولات بعض جماعات الضغط الصهيونية الأمريكية استهداف الصحفيين والإعلاميين العرب والمصريين، معتبرة أن حملات التشهير، التى يقوم بها أعضاء اللوبى الإسرائيلى فى الغرب تهدف إلى إسكات الأصوات المناصرة للحق الفلسطيني.

وفى هذا الإطار، تعلن "لجنة المرأة" تضامنها مع الإعلامية المصرية قصواء الخلالى، التى نالها ما نالها من تلك الحملات، وكان آخرها المقال، الذى نشره البروفيسور "ريتشارد إبستين"، تحت عنوان "العدالة غير المتماثلة فى غزة"، منتقدًا فيه تحريضها على كراهية إسرائيل، واقتبس ما قالته فى إحدى حلقات البرنامج “يجب علينا أن نعلّم كل الأجيال القادمة، وجميع أطفالنا، أن يكرهوا إسرائيل، وأن يكرهوا الكيان الصهيونى.... لن نقبل أبدًا أى تواجد للكيان الصهيوني”.

و أعلنت اللجنة تضامنها مع الإعلامية قصواء الخلالى، وغيرها من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب، الذين يكشفون من خلال منصاتهم جرائم إسرائيل، وينحازون بشكل إنسانى وأخلاقى إلى الحق الفلسطينى.
كما تدين اللجنة كل محاولات الإرهاب، التى يمارسها الصهاينة الإسرائيليون وحلفاؤهم فى الغرب، خاصة فى الولايات المتحدة، التى صارت شريكة للكيان الصهيونى فى حرب الإبادة الجماعية، التى تنال من أهلنا فى فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • خمس سنوات عنوانها الصراع بعد صعود اليمين الأوروبي!
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو
  • "لجنة المرأة" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي.. وترفض المحاولات الصهيونية الأمريكية لاستهداف الصحفيين والإعلاميين العرب
  • ضابط سابق في المخابرات الأمريكية: حماس ليست هي القضية.. والإرهاب بدأ مع إسرائيل