دعت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي أعضاءها للانضمام إلى الحملة الإنسانية العاجلة لتأمين احتياجات الشعب الفلسطيني من المواد الغذائية، وذلك بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة استجابةً لدعوة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم اللازم للأشقاء الفلسطينيين، قامت بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الطعام المصري لجمع التبرعات العينية من الشركات الأعضاء من السلع الغذائية لتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

وأضاف الجزايرلي، كما تقوم غرفة الصناعات الغذائية حالياً بالتنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية في سبيل تقديم التيسيرات اللازمة في هذا الصدد.

وأوضح أن الحملة تأتي في ظل الأوقات العصيبة التي يمر بها الأشقاء في دولة فلسطين والتي تتطلب منا جميعا توحيد الجهود الإنسانية ومزيدا من التكاتف وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من صناع الغذاء المصريين على التضامن مع الأشقاء للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الحادة التي يمرون بها.

وأفاد محمود البسيوني، المدير التنفيذي للغرفة، أن الغرفة ناشدت جميع الأعضاء ممن لديهم الرغبة في تقديم يد العون لأشقائنا في فلسطين بموافاة الغرفة بحجم المساعدات العينية من أغذية و معلبات ومياه وغيرها والتي يمكن تقديمها لتأمين الاحتياجات الاساسية من المواد الغذائية . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي غرفة الصناعات الغذائية

إقرأ أيضاً:

السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، مشدداً على توافقه مع مساعي السيد الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس في مؤتمر «الاستجابة الإنسانية» حملت رسائل للمجتمع الدولي
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
  • أبومازن: مستعدون لتولى مهام إدارة غزة وحان الوقت لإيقاف ما يتعرض له الشعب
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • الرئيس الفلسطيني: أشكر رئيس مصر وملك الأردن وجوتيريش.. وآن الأوان لوقف الحرب
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة
  • بري: لا عودة عن التشاور كشرط لدعوة النواب لجلسة لانتخاب الرئيس