توجه المئات من المتظاهرين ليل الثلاثاء إلى محيط السفارة الأمريكية شمال بيروت، حيث عملت القوى الأمنية على تفريقهم بخراطيم المياه وبإلقاء الغاز المسيل للدموع.

اعلان

 تجمع المتظاهرون وسط بيروت رافعين لافتات عدة، كُتب على إحداها "المقاومة خيارنا". ورددوا شعارات غاضبة من بينها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

ومن هناك انطلقت المظاهرات باتجاه مفرق السفارة الأمريكية في منطقة عوكر، وذلك "احتجاجاً على ما أسموه "الاعتداء الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة".

واتخذت القوى الأمنية اللبنانية والجيش تدابير أمنية مشددة في محيط السفارة، كما قطعت كل الطرق المؤدية إليها بالأسلاك الشائكة، واستخدمت خراطيم المياه والقنابل الدخانية لتفريق المتظاهرين.

وجالت سيارات ودراجات نارية أحياء عدة في العاصمة اللبنانية ومحيطها ورفع بعضها راية فلسطين.

وعلى غرار بيروت، خرجت عشرات التظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في عدة مدن عربية وإسلامية وأوروبية تنديداً بالهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، الذي خلف حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية  471 قتيلاً و314 مصاباً حالة 28 منهم حرجة، أكثرهم من النساء والأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني قلق من زيادة التهديد الإرهابي شاهد: عائلة الفيومي الفلسطينية في شيكاغو ترثي طفلها الذي قتل طعنا بـ26 طعنة على جسده الغض لأنه مسلم بعد مقتل مصورها بضربة إسرائيلية على لبنان.. رويترز تدعو تل أبيب إلى إجراء تحقيق "سريع وشفاف" قصف احتجاجات لبنان مستشفيات قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات اعلانالاكثر قراءة مئات القتلى في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي في غزة ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض وزارة الصحة في غزة: مئات القتلى أغلبهم من الأطفال والنساء في غارة إسرائيلية على المستشفى الأهلي تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى يعرض الآن Next شاهد: فاجعة تلم بالفلسطينيين عند مستشفى المعمداني بعد تعرضه لقصف إسرائيلي و"الوضع يخرج عن السيطرة" يعرض الآن Next تهديد بالقتل يستهدف جيجي حديد وعائلتها.. والسبب دعمها فلسطين يعرض الآن Next السيسي يحذّر من "تهجير" الفلسطينيين إلى مصر ويلوم "القصف الاسرائيلي" على اغلاق معبر رفح يعرض الآن Next رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني قلق من زيادة التهديد الإرهابي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قطاع غزة بنيامين نتنياهو قصف مستشفيات تل أبيب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف احتجاجات لبنان مستشفيات قطاع غزة طوفان الأقصى مظاهرات إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قطاع غزة بنيامين نتنياهو قصف مستشفيات تل أبيب إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتها

المظاهرة طالبت أيضا الدولة العبرية بوجوب تنفيذ قرار المحكمة الدولية

اعلان

خرج عشرات الآلاف إلى شوارع مدينة كراتشي مساء الأحد للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مظاهرة نظمها الحزب السياسي الديني الرئيسي في باكستان.

ورفع أنصار الجماعة الإسلامية، بمن فيهم النساء والأطفال، لافتات وملصقات تحمل شعارات مناهضة لإسرائيل وداعمة للفلسطينيين ولوقف ما أسموه حرب الإبادة على غزة.

شاهد: مظاهرة وسط العاصمة الباكستانية كراتشي للمطالبة بوقف الحرب على غزةحركة "لبيك باكستان" تقود مظاهرات حاشدة في كراتشي دعماً لغزة

ودعا منعم ظفر خان، زعيم الحزب في كراتشي، إسرائيل إلى الخروج من غزة والإفراج عن جميع الأسلرى الفلسطينيين وتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية.

وكانت المحكمة الدولية وهي أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة أمرت إسرائيل بالوقف الفوري لهجومها العسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لكنها لم تأمر بوقف إطلاق النار في سائر القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية توتر على الحدود.. قتلى وجرحى جنوب غربي باكستان بنيران قوات إيرانية شاهد: مقتل 28 شخصاً وإصابة 20 آخرين جراء سقوط حافلة ركاب في وادٍ صخري في باكستان موجة حر قاسية تضرب باكستان.. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئوية باكستان إسرائيل غزة إبادة كراتشي /الدولي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next توقع بوصول امرأة إلى سدة الحكم لأول مرة.. الآلاف يتوافدون إلى صناديق الاقتراع في المكسيك يعرض الآن Next حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت يعرض الآن Next شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر يعرض الآن Next شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين يعرض الآن Next "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة إيطاليا حركة حماس فلسطين احتجاجات روسيا الصين أسرى فيضانات - سيول إيران Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتها
  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة
  • أيرلندا.. عاملون في قطاع الصحة يتضامنون مع فلسطين أمام سفارة واشنطن
  • شاهد: صرخة "أنقذوا الفلسطينيين" تعلو في جاكرتا خلال مسيرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا