كشفت العديد من تحقيقات النيابة العامة، عن تفاصيل سقوط الكثير من النصابين خلال الفترة الماضية، وكان أبرزهم مستريح الملابس الجاهزة، ومشاريع الشقق، وغيرهم من النصابين في المحافظات المختلفة،  واليوم السابع يوضح في النقاط التالية أبرز الشروط التي تحميك من النصب الإلكتروني.   -على المواطنين الاقتناع بعدم دفع مبالغ مالية عبر الإنترنت من أجل التربح.

  -عدم دفع مبالغ مالية لجهات غير معلومة لا توجد مقرات لها في مصر.    -عدم تصديق الإعلانات غير الموثوقة عبر الإنترنت.   - التأكد من وجود عقود رسمية يطلع عليها المحامي الخاص بشكل موثق.   - عدم دفع أى مبالغ مالية لأشخاص غير معلومين لك.   - عدم تصديق الفوائد المرتفعة التي يحاول المحتاجين إغرائك بها.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النصب الالكتروني جرائم النصب

إقرأ أيضاً:

تخصصوا في الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام

 تباشر جهات التحقيق المختصة، مع 3 متهمين، اشتركوا فى تشكيل عصابة جديدة لتزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، وخاصة التوكيلات الرسمية بقصد ترويجها على راغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية.

 وتواجه الجهات المختصة، المتهمين بالأحرار المضبوطة في القضية، والتي ضمت (عدد من الأختام لشعار الجمهورية لجهات مختلفة – أكلاشيهات - الأجهزة والأدوات والأوراق والشهادات المستخدمة فى التزوير - 6 هواتف محمولة مُحمل عليها صور مستندات مزورة – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – 4 كارنيهات "مزورين") .وتبين أن المتهمين قاموا بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير وتقليد المحررات والأختام الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات والمصالح الحكومية والترويج لها وبيعها لراغبيها مقابل مبالغ مالية، و متخذين من محل إقامتهم مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى.
بمواجهتهم اعترفوا باصطناع وتزوير المستندات الرسمية والحكومية المضبوطة باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم لترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية.

وضبط بحوزة المتهمين(عدد من الأختام لشعار الجمهورية لجهات مختلفة – أكلاشيهات - الأجهزة والأدوات والأوراق والشهادات المستخدمة فى التزوير - 6 هواتف محمولة مُحمل عليها صور مستندات مزورة – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – 4 كارنيهات "مزورين") .
 







مقالات مشابهة

  • الأمن العام يستعرض عددا  من الجرائم التي تمّ القبض على مرتكبيها.. فيديو
  • تفاصيل ضبط مستريح الهواتف المحمولة نصب على المواطنين فى 7،5 مليون جنيه
  • حبس سيدة 6 أشهر في سرقة متعلقات ومشغولات ذهبية من شقه بعابدين
  • القبض على شخص بتهمة الاستيلاء على أموال مواطنين بدعوى توظيفها بـ طوخ
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • استجواب متهما بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • الإطاحة بشخصين نفذا عمليات نصب واحتيال في الرياض
  • الاستخبارات تطيح بمبتز المستشفيات والعيادات الطبية الاهلية في كركوك
  • تخصصوا في الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام