كشف المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن مصر تستعد لإنشاء أكبر مزرعة نخيل حول العالم بإجمالي 2.3 مليون نخلة بمنطقة توشكي والعوينات.

 

يأتي هذا في  ضمن الاهتمام الرئاسي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بصناعة  التمور، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التى تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وزيادة الصادرات وخلق فرص العمل وذلك من خلال المشروعات الحديثة العملاقة.

 

جاءت تصريحات الوزير خلال كلمة التي ألقاها نيابة عنه اللواء/ كامل هلال، مستشار الوزير للمشروعات الصناعية خلال افتتاح فعاليات المهرجان الدولي السابع للتمور المصرية بسيوة.

 

مصر الأولى على مستوي العالم في إنتاج التمور:

 

ويعد  محصول التمور في مصر محصولًا استراتيجيًا، وتحتل مصر المرتبة الأولى على المستوى العالمي من حيث الإنتاج بنحو 18% و24% من الإنتاج العربي. بعدد نخيل مثمر يتجاوز نحو 16 مليون نخلة. 

 

ويقام معرض التمور في دورته السابعة  بسيوة تحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال الفترة من 20 إلى 22 اكتوبر الجاري.

 

الغاء  مظاهر الاحتفالات بمهرجان التمور تضامنا مع فلسطين:

 

وقالت وزارة التجارة والصناعة، إن مهرجان التمور هذا العام تم إقامته دون اي احتفالات تضامنًا مع الأحداث الفلسطينية. 

 

 وتنظم سنويا مهرجان التمور، وزارة التحارة والصناعة بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومحافظة مطروح، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا"، وقد تم افتتاح المعرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر صناعة التمور مهرجان التمور

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»

أكدت الكاتبة الصحفية سارة الشلقاني، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل، التي تعقد في الأمم المتحدة، خطوة مهمة، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على قناة DMC، أن المنتدى في بدايته عام 2017 كان مجرد فكرة، وأجندته كانت تتضمن نموذج محاكاة للأمم المتحدة، واليوم في 2024 الأمم المتحدة تمنحه اعتمادا خاصا للمشاركة بشكل عالمي، ما يعكس الدور المصري بإشراك الشباب حول العالم في صناعة القرار، وإيجاد حلول للقضايا المحورية. 

إشراك الشباب في صناعة القرار 

وأشارت إلى أن من أهم الأمور التي سيناقشها المنتدى خلال مشاركته، هي إشراك جهود الشباب في صناعة القرار حول العالم، خاصة أننا نشهد اضطرابا عالميا منذ جائحة كورونا، وكان اقتصاد مضطرب للغاية، وتبعها بعد ذلك اندلاع الحرب ما بين روسيا وأوكرانيا، والصراع الحالي في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

مقالات مشابهة

  • “التجارة”: ضبط منشأة استخدمت أسماء محظورة وخالفت ضوابط الإعلان الإلكتروني بتسمية عطور بأسماء شخصيات اعتبارية سعودية وخليجية
  • "التجارة والصناعة" تحذر من أسلوب احتيال إلكتروني.. عاجل
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • «العشرين» توافق على الدفع لإصلاح مؤسسات «الحوكمة العالمية»
  • «الزراعة»: مصر تصدر منتجاتها إلى 165 دولة حول العالم
  • الزراعة تعلن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي
  • عاجل.. أكبر زيادة منذ 2010.. الذهب يصعد 26% في 2024
  • مهرجان التمور السابع بمنطقة الباحة يسدل الستار على فعالياته
  • أستاذ هندسة الطاقة: المشاكل الجيوسياسية تؤثر على سعر نقل الطاقة حول العالم
  • أشرف زكي يدعم أحمد عزمي بقوة ويتدخل في أزمته مع شركات الإنتاج