الرياض في 20 أكتوبر/وام/ رفع منتخب القوس والسهم رصيده إلى 5 ميداليات ملونة (3 فضيات، وبرونزيتان) في ختام مشاركته في البطولة العربية الـ 13 بالسعودية.
وحصد اللاعبان محمد صالح، وآمنة العوضي فضية الفرق (المختلطة) لفئة القوس المركب، وشهدت منافسات فردي القوس المركب (سيدات) فوز أمنة العوضي بالفضية، وجمانة النجار بالبرونزية.


وتوجت اللاعبات أمنة العوضي، وجمانة النجار، وروضة العوضي بفضية الفرق لفئة القوس المركب (سيدات)، وفازت اللاعبات عائشة آل علي، وعلياء آل علي، وحصة العوضي ببرونزية الفرق، لفئة القوس المحدب سيدات.
وأكد حميد المشرخ، الأمين العام لاتحاد القوس والسهم أن هذه النتائج تعكس التطور الذي حققته اللعبة، وقيمة العناصر الجيدة من الذكور والإناث، والأثر الملموس للجهود التي بذلت لتأهيل عناصر المنتخب من خلال المعسكرات، والمشاركة في البطولات المحلية والقارية والدولية.
وأشار إلى استمرار نهج الاتحاد وبرامجه الداعمة لبناء القدرات، وتطوير المهارات، واكتشاف المواهب، والمشاركة في الفعاليات الدولية، لأن هذه البطولات تساهم بقدر كبير في صقل قدرات اللاعبين واللاعبات، لمواجهة التحديات.
ونوه إلى أهمية المرحلة القادمة التي تشهد مشاركة المنتخب في المنافسات الآسيوية بتايلاند الشهر المقبل، إحدى المحطات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

عاصم الخولي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الأهلي في الصدارة.. تعرف على مكاسب الفرق العربية من البطولات الإفريقية

انتهت منافسات بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لموسم 2023-2024، توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بطلا للكونفدرالية.

حقق النادي الأهلي الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي بهدف دون رد، فيما فاز الزمالك على نهضة بركان في الكونفدرالية.

مكاسب الفرق العربية من البطولات الأفريقية

فاز الأهلي بـ 4 ملايين دولار، بعدما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي في المباراة النهائية.
ومن المنتظر أن يحصل المارد الأحمر على مبلغ إضافي، نظير مشاركته في مباراة السوبر الأفريقي أمام غريمه التقليدي الزمالك.

عاجل.. صدام بين حسين لبيب وأحمد سليمان وتهديد جديد برحيل شيكابالا عن الزمالك خاص.. أول رد رسمي من الزمالك على أنباء المفاوضات مع أشرف بن شرقي

وحصل ناديا الترجي التونسي والوداد المغربي، على مبلغ 3.7 مليون دولار من الاتحاد الأفريقي، وحصل بطل تونس على منحة مالية تقدر بـ 2 مليون دولار بعد خسارته نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما حصل على مبلغ 1.7 مليون دولار من ترشحه لنصف نهائي الدوري الأفريقي.

بينما فاز الوداد المغربي بمبلغ 700 ألف دولار بعدما شارك في دوري أبطال إفريقيا، بجانب جائزة مالية تقدر بـ3 ملايين دولار، حين حل وصيفا لنادي صن داونز في الدوري الأفريقي.

وفاز الفريق الأول لكرة القمد بنادي الزمالك، على مبلغ 2 مليون دولار بعد فوزه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان الذي حل على مبلغ مليون دولار من الوصافة.
 

مقالات مشابهة

  • دينا عمرو: الدوري هديتنا إلى جماهير الأهلي
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • الهدى والخليج يواجهان الصفا ومضر في أولى جولات نخبة كبار اليد 2024
  • 10 ميداليات لـ «الشارقة للمرأة» في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • مدير منتخب مصارعة الذراعين: ميداليات آسيا أفضل إعداد لبطولة العالم
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 4 ميداليات ملونة في خامس أيام بطولة غرب آسيا
  • أفضل 100 لاعب عالمي يتنافسون في بطولة العالم للبلياردو بالسعودية
  • الأهلي في الصدارة.. تعرف على مكاسب الفرق العربية من البطولات الإفريقية