سرايا - رصد - جدد الرئيس الأميركي جو بايدن التزاما ، عبور أولى دفعات شاحنات المساعدات إلى غزة خلال الساعات الـ24 إلى 48 القادمة.

وقال الرئيس الأميركي إن لديه التزاماً بمرور المساعدات من معبر رفح الذي تسيطر مصر والجانب الفلسطيني على جانبيه.

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في كلمة أمام معبر رفح، أن شاحنات الإمداد يجب أن تدخل غزة بأسرع وقت.



وقال غوتيريش، الجمعة، إن أكثر من مليوني شخص دون ماء أو طعام أو وقود في غزة ، مشدداً على أن إدخال المساعدات هو الفارق بين الحياة والموت للكثيرين في القطاع المحاصر.

في وقت سابق وصل إلى مطار العريش المصري في شمال سيناء، اليوم الجمعة، غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة. ومن المرجح أن يعطي إشارة دخول أولى دفعات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح 4 مرات متتالية ما تسبب في أضرار مادية على جانبي المعبر.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أعلن أمس الاول الأربعاء ، إبرام اتفاق بين مصر وإسرائيل للسماح بدخول بعض المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وفي حديثه بطريق عودته من زيارة لإسرائيل ، قال بايدن إن نظيره المصري عبدالفتاح السيسي ، وافق على فتح معبر رفح إلى غزة أمام المساعدات الإنسانية ، دون إعلان رسمي يحدد موعد.
إقرأ أيضاً : العفو الدولية: يجب التحرك لمنع تحول غزة إلى مقبرة ضخمةإقرأ أيضاً : بايدن: حصلت على التزام مصري إسرائيلي بفتح معبر رفحإقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: تلقينا تهديدا من الاحتلال بقصف مستشفى القدس في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن غزة الرئيس مصر غزة غزة القطاع اليوم غزة الاحتلال الرئيس بايدن مصر القطاع بايدن السيسي غزة مصر اليوم بايدن القدس مستشفى غزة الاحتلال السيسي الرئيس القطاع معبر رفح

إقرأ أيضاً:

باحثة: مصر تقوم بدور إنساني ودبلوماسي لحل الأزمة الفلسطينية

أكدت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أنّ الدولة المصرية منذ اليوم الأول من الأزمة الفلسطينية، تقوم بدورها الإنساني والسياسي والدبلوماسي لحل هذه الأزمة.

فلسطين: الغطاء الأمريكي يشجع الاحتلال الإسرائيلي علي مواصلة جرائمه في غزة شاهد.. جنازة جندي استشهد بمنطقة رفح الحدودية أهمية القضية الفلسطينية

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، أنّه يمكن قراءة التحركات الأخيرة لوزير الخارجية سامح شكري، من خلال ربطها بالقمة العربية في دورتها الـ33 بالبحرين، وأيضا من خلال تواصل وزراء خارجية العرب مع وزراء الدول الأوروبية والمجتمع الغربي، للتأكيد على أهمية القضية الفلسطينية وفرض الرؤية المصرية المُتعلقة بضرورة وقف إطلاق النار ودخول المساعدات عبر المعابر الرئيسية إلى قطاع غزة.

الدولة الصينية اثبتت  وقوفها بجانب القضية الفلسطينية

وأشارت إلى أن تحركات القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية أيضا يظهر في زيارة الرئيس السيسي لبكين، مؤكدة أنّ الدولة الصينية اثبتت سواء في مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالوقوف بجانب القضية للوصول إلى حل الدولتين ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع 

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية، يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذر من أجواء حارة وموجة رياح على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر تطورات الأوضاع بشأن دخول المساعدات إلى غزة
  • أجمل حفيدات الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ تخطف شابًا عربيًا وتدخل معه في علاقة حب جنونية .. ومفاجأة بشأن جنسيته (صور)
  • دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم
  • «إكسترا نيوز»: دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • مصدر في كهرباء عدن يحذر من خروج محاط الطاقة عن الخدمة خلال الساعات القادمة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 46 شهيداً و110 جرحى
  • باحثة: مصر تقوم بدور إنساني ودبلوماسي لحل الأزمة الفلسطينية
  • عاجل.. الأهلي يجدد عقد قائده بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا