تظاهر الآلاف، السبت، في مدينة سيدني أكبر مدن أستراليا دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، رغم التضييق الأمني.

ولم يتمكن القائمون على المسيرة الداعمة لفلسطين، من الحصول على موافقة سوى في اللحظات الأخيرة، بسبب مخاوف لدى السلطات تحت مزعم ترديد المتظاهرين في تظاهرة سابقة بشعارات "مناهضة لليهود".



استراليا تنتصر لفلسطين وغزة#العالم_ينتفض_ضد_إسرائيل #غزة#فلسطين_الان
pic.twitter.com/SPEyv6NIdu — Dr.SAhmed Alalawi (@SAalalawi) October 21, 2023
وشارك أكثر من 15 ألف شخص في المسيرة التي طالبت بوقف العدوان على غزة وإدخال المساعدات والإمدادات الإغاثية إلى أهالي القطاع، بحسب مجموعة العمل الفلسطيني.

وردد المتظاهرون شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، من قبيل "فلسطين لن تموت أبدا"، كما ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وقامت الشرطة، بما في ذلك شرطيون يمتطون الجياد، بدوريات خلال المظاهرة التي أغلقت شوارع المدينة وحلقت أيضا طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في سماء المنطقة.

Thousands rally in Sydney, Australia, in protest of the Israeli genocide campaign taking place right now in Gaza.#Gaza_Under_Attack #GazaGenocide pic.twitter.com/TMWNTtE8s4 — Quds News Network (@QudsNen) October 21, 2023
والجمعة، انطلقت مظاهرات عارمة في العديد من الدول العربية والإسلامية تلبية لدعوة المقاومة الفلسطينية إلى "النفير العام" نصرة لأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.


ولليوم الخامس عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة ما يزيد على الـ13 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أستراليا الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي غزة فلسطين أستراليا غزة الاحتلال الإسرائيلي سدني سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

نيويورك-سانا

اعتمد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويؤكد القرار الذي صوتت لصالحه 14 وامتنعت دولة واحدة عن التصويت في مرحلته الأولى وقفاً فورياً تاماً وكاملاً لإطلاق النار مع إطلاق سراح أسرى وتبادل أسرى وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المناطق السكنية وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم في جميع مناطق القطاع، إضافة إلى التوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع.

وتتضمن المرحلة الثانية من القرار وقفاً دائماً للعدوان على القطاع مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في القطاع وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من القطاع، فيما تتضمن المرحلة الثالثة خطة لإعادة إعمار القطاع.

ويرفض القرار أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة بما في ذلك أي إجراءات تقلص مساحة أراضي القطاع.

وأكد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع أن بلاده لا يمكن أن تظل صامتة في مواجهة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، لذلك أيدت مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة اعتقاداً بأنه يمكن أن يمثل خطوة نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وأضاف أن “هذا النص ليس مثالياً، لكنه يقدم بصيص أمل للفلسطينيين ولإعطاء فرصة للدبلوماسية”.

ولفت مندوب الجزائر إلى أن الشعب الجزائري يشعر بمعاناة الشعب الفلسطيني، وانطلاقاً من تاريخهم النضالي ضد الاحتلال الاستعماري يتفهمون ويدعمون بصورة مطلقة مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة.

مقالات مشابهة

  • الإنجاز الأمني.. نصر للشعب اليمني وثمرةٌ لصمودهم
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • الشورى: الإنجاز الأمني انتصارًا مؤزرًا للشعب اليمني
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير منزل مفخخ فى قوة إسرائيلية تحصنت داخله برفح
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس (شاهد)
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • "فتح": الدم الفلسطينى يسفك فى كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل