ففي وقفة لأبناء منطقة حباب بمديرية صرواح في محافظة مأرب اليوم، وقفة تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، ودعماً لعمليات المقاومة الفلسطينية واللبنانية.
ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني الأمريكي والإبادة الجماعية للأطفال والنساء والمدنيين.


وأعلن بيان صادر عن الوقفة النفير العام وجاهزية الشعب اليمني للمشاركة الفعلية في القتال في فلسطين والاستعداد الكامل لتنفيذ أي خيارات تراها القيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني.
وأدان جرائم الإبادة الجماعية وقطع الإمدادات الإنسانية عن سكان غزة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بغطاء ودعم أمريكي وغربي، وتخاذل من قِبل بعض الأنظمة العربية المطبّعة مع العدو.
وأكد المشاركون في الوقفة أن عملية طوفان الأقصى هي إيذان بنهاية وزوال الكيان الغاصب ، محملين أمريكا ودول الغرب كامل المسؤولية عن المجازر الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونظّم موظفو ديوان الهيئة العامة للأوقاف اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة تحت شعار "لستم وحدكم".

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المنددة بالتواطؤ والصمت المخزي للمجتمع الدولي وبعض الأنظمة العميلة والمطبّعة مع الكيان الغاصب، إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية وحرب إبادة جماعية.

وفي الوقفة التي تخللها حملة تبرع، لموظفي الهيئة نصرة لسكان غزة وفلسطين، أكد نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو أن اليمنيين على استعداد للدفاع عن الأقصى الشريف والقضية الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة من دنس العدو الصهيوني.

وأشار إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وحصار ومجازر وحشية من قبل العدو الصهيوني .. مستنكراً مواقف الأنظمة العميلة جراء ما يتعرض له سكان غزة من حرب إبادة وعزوفها عن الاضطلاع بواجبها وتقديم أي دعم للأشقاء في فلسطين وقطاع غزة.

وأشاد علاو بما تحققه حركات المقاومة في غزة من انتصارات ضد الكيان الغاصب .. لافتا أن الانتصارات الأخيرة كسرت شوكة العدو الصهيوني وكشفت ضعفه وعدم قدرته على حماية نفسه.

من جانبه حيا ممثل حركة الجهاد الإسلامية في اليمن أحمد بركة، الشعب اليمني وتفاعله المستمر والدائم مع القضية الفلسطينية بالرغم من الأوضاع التي يعيشها جراء العدوان والحصار من قبل دول التحالف.

وأشار إلى ما حققه أبطال حركة حماس من انتصارات أذلت العدو الصهيوني وقتلت وأسرت العشرات من ضباطه وجنوده المتغطرسين بعتادهم.

فيما استعرض في الوقفة التي حضرها ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة، ما يتعرض له سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من اثنين مليون نسمة جلهم أطفال ونساء وشيوخ من قبل آلة الكيان الصهيونية التي قتلت ودمرت وشردت مئات الآلاف من أبناء غزة في عملية عسكرية تعتبر وفق القوانين الدولية جريمة حرب.

وتطرق إلى الدور الأمريكي في الحرب على غزة ودعمها للكيان الصهيوني وعدوانه الوحشي الذي يشبه دور الأمريكي في الحرب على اليمن ودعمها لدول التحالف.

وثمن بركة الدعم المالي لموظفي الهيئة العامة للأوقاف لأشقائهم في غزة وتفاعلهم مع القضية الفلسطينية وما يتعرض له أبناء غزة من حرب إبادة.

وبارك بيان صادر عن الوقفة عملية "طوفان الأقصى"، مشيداً بعمليات حركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية البطولية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وحيا البيان عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وغيرها والتي شكلت إسناداً للمقاومة في غزة، وردعاً في وجه العدو الصهيوني الغاصب.

وحمل البيان أمريكا والدول الغربية مسؤولية المجازر وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.، داعياً الشعوب العربية والإسلامية الخاضعة حكوماتها والمطبعة مع الكيان الصهيوني، المطالبة بقطع العلاقات مع الصهاينة والأمريكان، وطرد السفراء، والعمل على إسقاط الأنظمة العميلة التي تدافع عن الكيان المحتل.

وحث بيان الوقفة أبناء الأمة على إعلان الجهاد، ودعم المقاومة في فلسطين بالمال والسلاح والرجال وتقديم كل أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية.

وفوض موظفو هيئة الأوقاف قائد الثورة اتخاذ أي قرارات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني والمشاركة في المعركة المقدسة لتحرير كامل الأراضي والمقدسات الإسلامية

ظم ابناء عزلة الجمادي بمديرية باجل محافظة الحديدة، اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بمجازر الابادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الابرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، مواقف أنظمة التطبيع المنبطحة، وتهميشها لمطالب جماهير الشعوب العربية والإسلامية وتنصلها عن القضية الفلسطينية وخذلان الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وندد بيان الوقفة، بالجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، مستنكرا صمت أنظمة الحكومات المطبعة ودعمها لترسيخ بقاء العدو الأمريكي الصهيوني الغاصب.

ودعا البيان، الى تعزيز التضامن ودعم الحملة الشعبية لمساندة ابطال المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كل شبر من ارض فلسطين العربية ومقدساتها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة المشارکون فی الوقفة الکیان الصهیونی الشعب الفلسطینی العدو الصهیونی التی یرتکبها ما یتعرض له قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “

الثورة نت / أمين النهمي

شهدت محافظة ذمار، اليوم، مسيرات ووقفات حاشدة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني تحت شعار “مع غزة تصعيد مهما كانت التحديات”.

وردد المشاركون في المسيرات والوقفات التي خرجت بمدينة ذمار، ومديريات ضوران، والمنار، وعتمة، وجبل الشرق، و وصاب العالي، ومغرب عنس، ومنطقتي الأحد ومشرافة بوصاب السافل، بمشاركة أعضاء من مجلسي النواب والشورى، وقيادات محلية، وتعبوية، هتافات الاستمرار في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني، والمنددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكدوا الجهوزية الكاملة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتقديم الغالي والنفيس دفاعاً عن الأقصى والأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة والصاروخية، والجوية، والبحرية، والتطور المستمر التي تشهدها المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية نصرة للأقصى.

وجدّدوا مطالبتهم بفتح ممرات برية آمنة تسمح بالمشاركة المباشرة في القتال إلى جانب الأشقاء في فلسطين والمقاومة في غزة .. مؤكدين استمرار الزخم الشعبي في إقامة الفعاليات والأنشطة والمظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني.

وحيا بيان صادر عن المسيرات والوقفات صمود وثبات الشعب الفلسطيني كل بسالة وشموخ في وجه آلة الحرب الصهيونية لثمانية أشهر.

وبارك البيان العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية المتصاعدة ضد سفن العدو ولكل أشكال المقاومة، وكذا العمليات البطولية للمقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان والعراق.

وأشاد البيان بالتحرك الطلابي الشجاع في الجامعات الأمريكية والأوروبية والتحركات المساندة لهم في مختلف البلدان.

وحذر البيان تحالف العدوان السعودي والإماراتي من الخنوع للضغوط الأمريكية والصهيونية، والمضي في مؤامراتهم القذرة للعبث بما تبقى من هامش محدود للاستقرار المعيشي للشعب اليمني لمحاولة تثني اليمن عن موقفة مع الشعب الفلسطيني.

كما حذر من الانسياق وراء الخداع والتضليل الذي تمارسه الإدارة الأمريكية للتنصل عن مسئوليتها عن كل الجرائم المقترفة بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا بيان المسيرات والوقفات حكام البلدان العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف عملية ملموسة وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية الباهتة والعمل على قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني ومنع تزويده بالمؤن والبضائع والسلع عبر موانئهم ومطاراتهم.

ونوه البيان بمواقف ايرلندا، وإسبانيا، والنرويج بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وما قامت به دول أمريكا الجنوبية من قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وحث البيان كافة دول وشعوب العالم على المقاطعة الشاملة لبضائع وسلع الكيان الصهيوني .. مطالباً الدول العربية المطبّعة بالتأسي بتركيا، ومقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة كاملة سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في أمانة العاصمة
  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • مسيرات جماهيرية في تسع ساحات بتعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • ثمان مسيرات حاشدة في مأرب تحت شعار” مع غزة.. مهما كانت التحديات”
  •  مسيرة حاشدة في لحج دعما لفلسطين
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “
  • الضالع تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات “
  • أبناء حجة يحتشدون في مسيرات “مع غزة تصعيد مهما كانت التحديات”