قال وزير الدفاع الإيطالي، جيدو كروسيتو، إن روسيا لم تغذ الصراع بين حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” وإسرائيل، حيث دعت موسكو الأطراف المتحاربة إلى التراجع وحذرت من التصعيد الذي قد يزعزع استقرار المنطقة بأكملها.

وزير الدفاع الإيطالي: روسيا لم تتدخل بأي شكل من الاشكال

وفي مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، نشرت اليوم الأحد، ردا على سؤال للتعليق على دور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأزمة الأخيرة في الشرق الأوسط، والتي أودت بحياة الآلاف، امتنع كروسيتو عن توجيه أي اتهامات.

وأضاف كروسيتو: “بوتين يراقب ببساطة، ليرى ما إذا كان يمكنه الاستفادة من ذلك. ولكن هناك دول أخرى لعبت مع الفلسطينيين وحماس، روسيا ليست من بينها”.

مظاهرات أمام منزل الرئيس الإسرائيلي للإفراج عن المحتجزين في غزة.. شاهد مجلس التعاون الخليجي يعلن تقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار لأهل غزة

ورحب وزير الدفاع الإيطالي، بالجهود المبذولة لتسوية الصراع في قمة السلام التي استضافتها مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا إيطاليا حماس المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا

عبرت رئيسة سويسرا فيولا أمهيرد عن تطلع بلادها لعقد قمة للسلام حول أوكرانيا مستقبلا بتضافر جهود كافة الدول المعنية واتخاذ إجراءات مشتركة بهذا الخصوص وأن تكون بمشاركة روسيا.

وأشارت أمهيرد خلال مؤتمر صحفي، إلى تطلع سلطات بلادها لأن يؤدي المؤتمر حول أوكرانيا في بورجنستوك، المقرر عقده في الفترة من 15 إلى 16 يونيو، إلى بدء عملية من شأنها أن تسمح في نهاية المطاف بعقد قمة بمشاركة روسيا.

إقرأ المزيد خبير سويسري: لا يجوز أن يصبح المؤتمر حول أوكرانيا مناهضا لروسيا

وأضافت: "نريد إطلاق عملية تحظى بدعم واسع النطاق لتحقيق سلام طويل الأمد ومستدام في أوكرانيا وتهيئة الظروف لعقد قمة سلام مستقبلية مع روسيا".

وفي تعليقه على المؤتمر بسويسرا، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أواسط مايو الماضي، إن السياسة لا تقبل الصيغ الشرطية مثل "لو"، وأعرب عن استعداده للتفاوض (حول أوكرانيا) ولكن استنادا للواقع على الأرض وليس على "الرغبات".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بالصين: "إنهم لم يدعوننا، والأنكى من ذلك أنهم يقولون إنهم لا يرون مكانا لنا هناك.. لذا طالما إنهم يتجاهلوننا فلا داعي لحضورنا.. هذا أولا، وثانيا، وهو الأهم.. نحن لسنا على استعداد أن نبحث من نقطة المنتصف أمورا لا نعلمها..".

وأوضح بوتين أنه تم إجراء مفاوضات شاقة لمدة شهر ونصف الشهر بداية في مينسك ثم في إسطنبول، "وتوصلنا إلى بعض التوافقات، التي وقع عليها الجانب الأوكراني".

المصدر: تاس + نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بوتين يقر اتفاقية إنشاء المحطة القمرية الدولية المشتركة مع الصين
  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • دور الناتو في الصراع بين روسيا والغرب يتراجع
  • بوتين يضم وزير الدفاع أندريه بيلاؤوسوف إلى مجلس الأمن الروسي
  • عاجل | وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت: التجنيد يجب أن يشمل فئات المجتمع كافة ونحتاج إلى كل شخص لحماية أنفسنا
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يصوت في الكنيست ضد قانون التجنيد بصيغته الحالية
  • سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا
  • عاجل - وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلق على استقالة غانتس وآيزنكوت.. ويؤكد: حكومة وهمية فاسدة فقدت شرعيتها
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة
  • لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى