عربي21:
2024-06-13@21:37:45 GMT

مزاعم إسرائيلية حول نية حماس استخدام أسلحة كيميائية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مزاعم إسرائيلية حول نية حماس استخدام أسلحة كيميائية

زعم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية حماس، كانوا يخططون لعمل سلاح يعتمد على مادة "السيانيد" السامة، خلال هجومهم على مستوطنات الغلاف في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وبحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، فإن الجيش زعم أنه عثر على حافظة "USB" تحتوي على تعليمات لإنتاج "جهاز تشتيت السيانيد" إلى جانب جثة أحد مقاتلي الحركة.





وبحسب الموقع فقد أرسلت الخارجية الإسرائيلية برقيات سرية إلى سفاراتها في عشر عواصم بما فيها واشنطن، عن نية حماس استخدام الأسلحة الكيميائية.

وطلبت الخارجية مشاركة الملف المرسل مع الحكومات في تلك الدول، دون نشره علنا بأي شكل من الأشكال، وطلب من دبلوماسييها أيضا أن يخبروا تلك الحكومات بأن حماس تريد شن هجمات على شاكلة هجمات تنظيم الدولة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري إلى 5007 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى السبت وصل 5007، إصابة 12 منهم حرجة و285 خطيرة و775 متوسطة، بينما إصابات الباقين طفيفة".

وأشارت إلى أن "عدد المصابين الذين ما يزالون في المستشفيات بلغ السبت 298 شخصا، بينهم 52 بحالة خطيرة، 172 متوسطة و74 طفيفة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها "هيئة البث"، أعلنت مقتل ما لا يقل عن 1400 إسرائيلي منذ بداية الحرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإسرائيلي إسرائيل احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من مخاطر استخدام شاحنات المساعدات في قطاع غزة "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية".

بيان للصحة الفلسطينية في غزة بعد "مجزرة إسرائيلية وحشية" في مخيم النصيرات

وقالت الجمعية في منشور على منصة "إكس": "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تحذر من مخاطر استخدام شاحنات المساعدات الإنسانية كغطاء للعمليات العسكرية".

وأضافت: "‏استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، شاحنة مساعدات للتسلل إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد المئات من الأشخاص، وأسفرت المجزرة عن مقتل 274 شخصا، بينهم 64 طفلا و57 امرأة، بالإضافة إلى إصابة نحو 700 آخرين".

The Palestine Red Crescent Society warns of the dangers posed by the use of a humanitarian aid truck as cover for military operations.
Last Saturday Israeli occupation forces used an aid truck to infiltrate the Nuseirat camp in central Gaza, which then lead to the death of… pic.twitter.com/MRaJbQCK6H

— PRCS (@PalestineRCS) June 10, 2024

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت الأحد الماضي، أن ما لا يقل عن 274 فلسطينيا قتلوا السبت الماضي، في الغارة الجوية والبرية الإسرائيلية التي أنقذت أربعة رهائن كانت "حماس" تحتجزهم.

وجاء في بيان الوزارة: "ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة)، وبلغ عدد الشهداء نتيجة جريمة الاحتلال بحق المدنيين في مجزرة النصيرات 274 شهيدا بينهم 64 طفلا و57 امرأة و37 مسنا".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد صباح السبت الماضي بأن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حركة “حماس” تفند مزاعم الإدارة الأمريكية
  • الخارجية الروسية: محاولات أمريكية خطيرة للغاية لعسكرة آسيا ونشر أنظمة أسلحة بعيدة المدى يهدد الصين
  • ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا
  • منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: إذا صدقت مزاعم استخدام الرصيف البحري الأمريكي في العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح فستكون مقلقة للغاية
  • سفن الأسطول الشمالي تتدرب على استخدام الأسلحة الدقيقة في المحيط الأطلسي
  • تحقيقات في مزاعم فساد بوزارة إسرائيلية.. والشرطة تداهم المكاتب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • البنتاغون ينفي استخدام إسرائيل لرصيف غزة خلال تحرير الرهائن
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله
  • إسرائيل تقصف شحنة أسلحة تابعة لحزب الله