قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، أن مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء، ومن بينها الفراخ الحية والمجمدة وبيض المائدة، والتي يتم طرحها بتخفيض يصل إلى 15%.

تحقيق هامش ربح

وأوضح الدكتور طارق سليمان، خلال مداخله هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الأحد، ان المبادرات في هذه النوعيه اما ان تتم بتنازل المربي عن ربحه، أو يدعم ويدفع فلوس، أو تحافظ الحكومة على مش ربح مناسب للمنتج والتاجر وهو ما حدث.

مراقبة تخفيض الأسعار

وأشار إلى أن الحكومة وفرت مراقبين من وزارة الزراعة وعدة جهات لمراقبة تنفيذ تخفيض الأسعار، بجانب مباحث التموين، وجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار.

رئيس اتحاد منتجي الدواجن يكشف تطورات مبادرة خفض الأسعار

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس قطاع الثروة الحيوانية وزارة الزراعة الحكومة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، جهود الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق، ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها؛ حرصا على سلامة المواطنين وخاصة مع توافد الزائرين والمصطافين بالمحافظة وقرب احتفالات عيد الأضحى المبارك  ولمنع أى تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة. 

محافظ مطروح: مرور مفاجئ على المحال التجارية والمطاعم

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد، أن لجنة المرور على المحلات والمطاعم برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطرى والتموين والمرافق، وكذلك  مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم بمدينة مرسى مطروح. 

تحرير 5 محاضر و7 إنذارات للمنشآت المخالفة 

ومن جانبه أوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، أن اللجنة أسفرت عن تحرير 5 محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة، وكذلك تحرير 7 إنذارات لعدم الالتزام بالسلامة والصحة المهنية وعدم التأمين على بعض العاملين وعقود العمل وعدم وجود تراخيص مزاولة النشاط، وكذا إعدام كمية 35 كيلو جرام من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستخدام الآدمي. 

وشدد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب على استمرار الحملات حفاظا على الصحة العامة وضمان جودة المعروض من المنتجات الغذائية المتنوعة.

محافظ مطروح يتابع جهود الأجهزة التنفيذية لمراقبة الأسواق IMG-20240611-WA0020 IMG-20240611-WA0018 IMG-20240611-WA0019 IMG-20240611-WA0016 IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0015

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • بدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانية
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • توجهات حكومية للتخلي عن الحلول الجزئية لمشكلة الكهرباء في عدن
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن