البرتقال الأخضر المشهور أيضًا بالليمون الأخضر أو الليمون الحامض (Lime) هو فاكهة تستهلك عادة في العديد من الثقافات. وعلى الرغم من فوائدها الغذائية والصحية، قد يتم تجنب استهلاكها في بعض الحالات التي تتطلب ذلك. هنا بعض الفئات الممنوعة من تناول البرتقال الأخضر بحسب ما نشره موقع هيلثي. 

1. الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحمض: قد يكون للبرتقال الأخضر رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحمض.

في حالة وجود حساسية للحمض أو تجنب الحمضيات بشكل عام، ينبغي تجنب استهلاك البرتقال الأخضر.

2. الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة: يجب أن يتجنب بعض الأشخاص تناول البرتقال الأخضر إذا كانوا يتناولون أدوية معينة. فعلى سبيل المثال، بعض الأدوية المضادة للتخثر مثل الوارفارين (Warfarin) قد يتفاعل مع الليمون الأخضر ويؤثر على تأثير الدواء.

 

3. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في قنوات التفريغ المرارية: ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في قنوات التفريغ المرارية بتجنب البرتقال الأخضر. فقد يؤدي استهلاك البرتقال الأخضر بكميات كبيرة إلى زيادة إفراز الصفراء وتهيج القنوات التفريغية.

 

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية خاصة أو يتناولون أدوية معينة استشارة الطبيب للحصول على نصيحة شخصية قبل استهلاك البرتقال الأخضر أو أي غذاء آخر يثير قلقًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تناول البرتقال برتقال الليمون الحامض الليمون الأخضر الفئات الممنوعة الحمضيات أخضر الأشخاص الذین یعانون من

إقرأ أيضاً:

أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب

كشف بحث علمي جديد، عن توقعات بإصابة حوالي 61 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة سيصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية بحلول عام 2050.

وأكدت جمعية القلب الأمريكية، أن الدراسة استندت لأنّ الدافع الأكبر لهذا الاتجاه إلى العدد الكبير من الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم، يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل خطيرة مثل الأزمة القلبية، أو السكتة الدماغية.

كذلك، توقعت الجمعية في البحث، أنّ 45 مليون بالغ سيعانون من أحد أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية، أو سيصابون بسكتة دماغية في عام 2050، مع تسجيل ارتفاعٍ من 28 مليونًا في عام 2020.

وبحلول عام 2050، تشير الدارسة إلى أن أعمار 22 في المئة من سكان الولايات المتحدة ستفوق الـ65 عامًا، في حين كبار السن كانوا يشكّلون 13 في المئة فقط من السكان قبل 10 سنوات.


وتشير أبحاث أخرى إلى أنّه متوقع أن يرتفع العمر الوسطي في الولايات المتحدة من 37 عامًا في عام 2010 إلى 41 عامًا في عام 2050.

وقفزت توقعات جمعية القلب الأمريكية لعدد الأشخاص الذين يُصابون بسكتة دماغية بين مرضى القلب والأوعية الدموية من 3.9 في المئة إلى 6.4 في المئة. وهذا من شأنه أن يضاعف تقريبًا عدد الأشخاص الذين يصابون بالسكتة الدماغية من 10 ملايين إلى 20 مليون بالغ بين عامي 2020 و2050.

كما يُتوقع أن يكون النظام الغذائي السيئ، الذي يمكن أن يضر بصحة القلب، السلوك الذي سيؤثر على غالبية الناس. ويشير التقرير إلى أن قرابة 70 مليون شاب بالغ سيأكلون بشكل سيئ في عام 2050، حيث يتوقع البحث الجديد أن عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة سيرتفع من 43.1 في المئة إلى 60.6 في المئة، ما يؤثر على أكثر من 180 مليون شخص بحلول عام 2050. وسيرتفع عدد مرضى السكري من 16.3 في المئة إلى 26.8 في المئة، ما يؤثر على أكثر من 80 مليون شخص في تلك الفترة.


وقال الباحثون إن الملاحظة الإيجابية الواحدة بصحة القلب، هو انخفاض عدد الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول. حيث تشير الدراسات إلى أن هذه النسبة تتراجع منذ سنوات، ومرد ذلك جزئيا إلى الزيادة الحادة في عدد الأشخاص الذين يتناولون أدوية تسمى الستاتينات، التي يمكن أن تقلل من كمية الكوليسترول المنتجة في الكبد.

مقالات مشابهة

  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • علاج لشراهة الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • جرثومة المعدة.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية والعلاج
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 10 يونيو 2024
  • صيام ذي الحجة.. نصائح للصائمين خلال الموجة الحارة
  • كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟
  • 4 فئات ممنوعة من تناول السكر الدايت.. احرص على استشارة الطبيب
  • دواء شائع قد يمنع تدهور البصر