قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إن ما شاهدته اليوم خلال تفقد القوات في الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث يدعو للفخر"، متابعا: "سعيد بوجودكم وعاوز أقول اللى أنا شايفه ده أمر يدعو للفخر".

وأضاف: "ده تشكيل من عدة تشكيلات في الجيش الثالث أو المناطق الأخرى، مثل المنطقة المركزية أو الغربية أو الشمالية وكل التشكيلات بالمستوى ده.

. الحمد لله بالمستوى اللي إحنا شايفينه ده بكل التخصصات والتشكيلات".

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، في تفقد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس.

الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس

يُطلق على الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، بأنها صمام الأمان للجيش الثالث الميداني، وهي درة تاج العسكرية المصرية.

وتأسست الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس عام 1956، وشاركت في العديد من الحروب مثل 1956 و1967 و1973 وحرب تحرير الكويت، وكانت في مقدمة الصفوف هناك.

وساهمت الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، في تأمين عبور القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر، وكان من بين أبرز مهامها القتال في ثغرة الدفرسوار وصد محاولة دخول العدو الإسرائيلي للسويس والإسماعيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الفرقة الرابعة المدرعة الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس الفرقة الرابعة المدرعة بالجیش الثالث المیدانی بالسویس

إقرأ أيضاً:

الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو

دعا الرئيس البولندي أندريه دودا، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، إلى بدء الإجراءات الرسمية لقبول أوكرانيا في الناتو في أقرب وقت ممكن.

وقال دودا في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة "تسعة بوخارست"، التي تأتي تحضيرا لقمة الناتو: "إننا جميعا ندعم تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وفي بولندا ندعم بقوة أيضا مسألة بدء عملية انضمام أوكرانيا إلى الناتو في أقرب وقت ممكن".

وأوضح أنه يعني ببدء إجراءات الانضمام "إرسال دعوة رسمية لأوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، الأمر الذي سيجعل من الممكن بدء عملية التصديق".

وقال دودا: "بالطبع، يجب على جميع دول الناتو الموافقة على انضمام عضو جديد، لذلك تستغرق هذه العملية دائما وقتا طويلا".

وأضاف أن من الواضح بالنسبة لوارسو أنه لا يمكن قبول أوكرانيا بشكل كامل في الناتو حتى ينتهي الصراع في أوكرانيا، "لكن هذه العملية، في رأينا، يجب أن تستمر، لأن هذا دليل من جانب حلف شمال الأطلسي لروسيا على أن تطلع الشعب الأوكراني إلى الانضمام إلى التحالف الأوروبي الأطلسي مسموع ومفهوم ويتحقق".

وقد نشرت دول مجموعة السبع في وقت سابق، في قمة الناتو في فيلنيوس، إعلانا بدعم أوكرانيا، إلا أن الالتزامات الأمنية الواردة فيه لا تنص على مواعيد محددة للتنفيذ، أسوة بالوعود السابقة بشأن عضوية أوكرانيا في الحلف.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تعارض انضمام أوكرانيا إلى الناتو، كما حذرت باستمرار من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول الناتو بشكل مباشر في الصراع.

وقالت موسكو إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى ومشاركة عسكريين غربيين في الصراع تحت غطاء المرتزقة.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الملك تشارلز الثالث بذكرى العيد القومي
  • جدل عقب إعفاء الحريديم من الخدمة بالجيش
  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • السيسي ونظيره الرواندي يشيدان بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين في المجالات كافة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عمليته العسكرية شرقي دير البلح والبريج
  • السيسي يدعو إلى إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • بلينكن يدعو من القاهرة للضغط على حماس لقبول وقف إطلاق النار
  • الدرس الثالث من حِكم أمير المؤمنين علي عليه السلام لقائد الثورة الساعة الرابعة عصرًا
  • الجمارك تحجز 374545 كبسولة مهلوسة ببشار
  • الملك يتابع ثاني استعراضٍ عسكري مهيب في عهد المملكة الرابعة - بث مباشر