تواصل الناشطة المصرية رحمة زين جذب انتباه الرأي العام العالمي بدفاعها عن قطاع غزة وانتقادها الشديد للاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في القطاع.

وبعد مقابلتها المعروفة مع مراسلة شبكة "سي إن إن" الشهيرة كلاريسا وورد على الجانب المصري من معبر رفح، عادت رحمة زين مرة أخرى للتعبير عن انتقاداتها اللاذعة ضد "إسرائيل" والولايات المتحدة من خلال لقاء مع الإعلامي البريطاني الشهير بيرس مورغان.

في حديثها مع مورغان، قالت رحمة زين: "منحت الولايات المتحدة الأميركية إسرائيل إذنًا لارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة."

ووصفت الناشطة المصرية "اسرائيل" بالطفلة المدللة التي لا يمكن أن ترفض لها طلبًا، وأنها أصبحت مصابة بالاضطرابات النفسية المعادية للمجتمع.

وتناولت أيضًا الدعم اللا مشروط الذي تحصل عليه إسرائيل من واشنطن، قائلة: "إنها ليست حربًا لأن الحرب تفترض أن هناك توازنًا بين الأطراف، وهذا ليس موجودًا في الوقت الحالي."

يشار إلى أن فيديو رحمة زين، وهي واقفة عند الجانب المصري لمعبر رفح وتوبيخها لمراسلة "سي إن إن" كلاريسا وورد قد أثار الكثير من التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وقدمت رحمة زين نقطة مهمة بشأن تغطية الإعلام الغربي للأحداث في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما تحدثت بقوة عن التحيز المفترض في تغطية الإعلام الغربي والأميركي لصالح إسرائيل، مما يؤثر على نقل الحقائق والصورة الكاملة لما يحدث في المنطقة. 

وطالبت بإعطاء الفرصة للأصوات والآراء المتنوعة وتسمية الأحداث بشكل أكثر دقة وعدالة.

كما أشارت إلى أهمية دعم فلسطين والتضامن معها، مؤكدة أن الأصوات المحلية يجب أن يتم سماعها على الساحة العالمية.

انتشار الفيديو الذي يُظهر المواجهة التي وقعت لحظة دخول شاحنات المساعدات إلى معبر رفح قد أشعل وسائل التواصل الاجتماعي وحقق ملايين المشاهدات.

واجتاحت الأحاديث حول "رحمة" محركات البحث، مما يعكس مدى انتشار قصتها وأثرها على الرأي العام.

في تسجيل لاحق نشرته على حسابها في إنستغرام، كشفت رحمة عن تفاصيل الواقعة وكيف شهدت التغطية المنحازة لصالح إسرائيل من قبل المراسلة كلاريسا وورد.

وعبّرت رحمة عن غضبها إزاء هذا التحيز وعن تأثرها بما شاهدت. 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ رحمة زین

إقرأ أيضاً:

تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة

تتواصل منافسات دوري الهواة في أندية سلطنة عمان، حيث حضرت الندية في أغلب مباريات دوريات الأندية، ففي نادي بدية بمحافظة شمال الشرقية وللأسبوع الثاني على التوالي شهدت مباريات الدوري حضورا جماهيريا غفيرا اكتظت به مدرجات الملعب الرئيسي بالنادي، حيث اختتمت الجولة الأولى بفوز فريق العربي على الصمود بهدف دون رد، فيما فاز فريق الواصل على الزمالك بهدفين نظيفين، وبتحقيق هذه النتائج تتقارب الفرص بين الفرق المشاركة وهي العربي والاتحاد والواصل والزمالك التي تملك في رصيدها 3 نقاط، فيما لم يتمكن فريقا الصمود والجزيرة من تحقيق نتيجة إيجابية حتى الساعة.

وكانت الفرق المشاركة وهي الجزيرة والصمود والاتحاد والواصل والعربي والزمالك قد أكملت استعداداتها للمرحلة المهمة للدوري، حيث ضمت مجموعة من اللاعبين المجيدين لصفوفها تحت إشراف مدربين وطنيين تم اختيارهم للمشاركة في أول دوري للهواة بثوبه الجديد الذي لاقى استحسان الأندية والجماهير التي تابعت فرقها في مختلف ملاعب الأندية، كما حظيت المباريات بحضور لافت للمدربين بمختلف المراحل السنية وفرق الدرجة الأولى وذلك من أجل اقتناص الفرص لاختيار مجموعة من اللاعبين المجيدين في الدوري للموسم القادم.

نادي طاقة

تتواصل منافسات دوري الهواة بنادي طاقة وسط حضور جيد من اللاعبين الشباب المشاركين مع مختلف الفرق الأهلية لنادي طاقة، والتي شهدت نتائج متباينة منذ انطلاقتها، حيث انتهت المواجهة التي جمعت فريقي شيحيت وطاقة بالتعادل السلبي، وانتهت المواجهة التي جمعت فريقي الشعب والجرينتا بالتعادل السلبي، وتمكن فريق غدية من تحقيق الفوز على منافسه فريق جبجات بهدفين دون رد أحرزها كل يوسف المشيخي وراجح المشيخي.

وتمكن فريق الشعب من التغلب على منافسه شباب طاقة بهدف أحرزه اللاعب مسلم المشيخي، وتغلب فريق طاقة على فريق الجرينتا بهدف أحرزه اللاعب خالد سكندر.

نادي الاتحاد

أما في منافسات دوري الهواة بنادي الاتحاد، فتمكن فريقا رزات الأهلي وشباب القلعة من بلوغ المباراة النهائية بعد مشوارهما الجيد في مرحلة التصفيات التمهيدية التي شهدت تنافسية في الأداء،حيث شهدت مواجهات التصفيات التمهيدية فوز فريق رزات الأهلي على فريق شباب القلعة بهدف نظيف، وتغلب فريق شباب السعادة على منافسه فريق وادي نحيز بثلاثة أهداف لهدف، وتفوق فريق شباب القلعة على منافسه فريق وادي نحيز بنتيجة 14 / 1. وفي ختام التصفيات التمهيدية تغلب فريق رزات الأهلي على فريق شباب السعادة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، وعلى ضوء تلك النتائج تأهل فريقا رزات الأهلي وشباب القلعة إلى المباراة النهائية.

نادي نزوى

حصد فريق وادي كلبوه كأس دوري الهواة لنادي نزوى بعد أن حقق فوزا مثيرا على فريق الاتحاد الغربي في المباراة النهائية لدوري الهواة التي احتضنها ملعب النادي الرئيسي بنزوى، وحسم كلبوه اللقاء بضربات الترجيح بنتيجة 4 /‏ 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق جاءا في الشوط الأول للقاء.

أشواط المباراة النهائية اتسمت بالندية والإثارة خاصة بعد تقدم فريق الاتحاد الغربي بهدف سجله اللاعب مالك الشريقي، ليعيد فريق وادي كلبوه ترتيب أوضاعه ويكثف هجماته على مرمى الاتحاد الغربي، لكن صلابة دفاع الأخير، وحارس مرماه فرحان البوسعيدي، حالت دون التسجيل قبل أن يرتكب مدافع الاتحاد الغربي خطأ في منطقة الجزاء احتسبها الحكم ضربة جزاء وتصدى لها اللاعب جمال العنقودي الذي أحرز من خلالها هدف التعادل.

واستمرت المباراة في شوطها الثاني، بالندية والإثارة ذاتها، ولاحت العديد من الفرص المحققة للتسجيل من الفريقين لكن رعونة المهاجمين وسرعتهم حالت دون ذلك، وليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، التي تألق فيها حارس وادي كلبوه طه خلفان الكندي لتنتهي المباراة بفوز فريق وادي كلبوه 4 / 1.

وعقب ختام المباراة النهائية، قام المهندس سالم بن حمد الكمياني راعي المناسبة بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في الدوري، حيث حصل فريق وادي كلبوه على كأس البطولة والميداليات الذهبية ونال فريق الاتحاد الغربي الميداليات الفضية وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة اللاعب قاسم المغيري من فريق الاتحاد الغربي وجائزة هداف البطولة جاءت من نصيب اللاعب أيمن المحروقي من فريق الاتحاد الغربي وجائزة أفضل حارس ذهبت للاعب طه الكندي من فريق وادي كلبوه؛ كما جرى تكريم المشجع خليل بن عبدالله السيفي، تقديرا من إدارة النادي لاهتمامه بمتابعة فرق النادي وحرصه على متابعة المنافسات التي يكون النادي طرفا فيها، بجانب حضوره الدائم لمنافسات بطولة دوري الهواة، وباقي المنافسات الرياضية.

وشهدت المباراة النهائية حضور خلفان بن حمد الزيدي رئيس مجلس إدارة نادي نزوى وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الفرق المشاركة في الدوري.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. حشد من الحجاح يردد الدعاء خلف طفلة على كتفي والدها في الحرم المكي(فيديو)
  • الإعلام العبري: "42 ألف جندي مصري مستعدون في سيناء".. مخاوف من جيش مصر و"العرجاني" في اسرائيل
  • دبلوماسي فرنسي ينفي إبلاغ باريس للبنان استعداد اسرائيل لشن عملية عسكرية
  • إصابة إسرائيلي بعد سقوط صاروخ في الجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة
  • خسائر دولية متلاحقة.. 8 أشهر تحول الاحتلال من دولة مدللة إلى قاتلة للأطفال
  • طفلة في التاسعة تصبح أصغر مرشحة لنيل شهادة البكالوريا في فرنسا
  • الأمم المتحدة..اسرائيل دولة إرهابية ونتانياهو يصف غوتيريش ب”الارهابي”
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة
  • استشاري صحة نفسية تُقدم نصائح لمواجهة القلق والتوتر قبل امتحانات الثانوية العامة