وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بإرسال مساعدات مالية وعينية عاجلة لـ100 حالة من الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة إلى منازلهم مراعاة لظروفهم الصحية الشديدة وتخفيف العبء عن كاهلهم، بعد فحص أوراقهم من خلال لجنة المساعدات بالديوان العام.

مساعدات إنسانية للحالات الأولى بالرعاية في المنوفية

ووزّع محافظ المنوفية مساعدات مالية وعينية من مواد غذائية وبطاطين على أكثر من 50 حالة أخرى مستحقة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة نظرًا لأحوالهم المعيشية الصعبة، فيما سلّم المحافظ 15 كراسيا متحركة لعدد من ذوي الهمم؛ للمساهمة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ليصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات بقيمة ما يقرب من 750 ألف جنيه.

مساعدات مالية عاجلة للمرضى في المنوفية

واستمع المحافظ لمطالب المواطنين موجهًا الأجهزة المعنية بسرعة حلها فورًا كل في قطاعه، وكلف وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات العاجلة بشأن 20 حالة مرضية وإجراء الفحوصات الطبية لهم بمستشفيات الجامعة والتأمين الصحي والمخ والأعصاب ومعهد الكبد.

فيما وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتسهيل إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ16 حالة، كما وجه مدير مديرية التموين ببحث إمكانية إضافة المواليد لـ12 أسرة حتى يتمكنوا من صرف السلع المدعمة.

وأكد محافظ المنوفية، استمرار تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا من خلال تلقي لجنة المساعدات بالديوان العام الطلبات المقدمة، وفحصها مع الجهات المختصة؛ للوقوف على مدى الحالات المستحقة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفیة مساعدات مالیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بجولة ميدانية شملت تفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية. رافقه في الجولة محمد موسى، نائب المحافظ، والمحاسب السيد حسن، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، و عواطف طاحون، رئيس حي شرق، والمهندس إبراهيم مرعى، مدير شركة صيانة الآليات، والمهندس أشرف طايل، المستشار الهندسي.

بدأت الجولة بتفقد مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع مكتبة مصر العامة بكفر المصيلحة في حي شرق، المقامة على مساحة 795 متر مربع.

ووجه المحافظ بتكثيف الجهود لتسريع معدلات الإنجاز لدخول المشروع الخدمة قريباً كصرح تنويري وثقافي جديد لأبناء المنوفية، مؤكداً أهمية المشروع في رفع الوعي القومي لدى المواطنين.

كما تابع المحافظ سير العمل في شركة المنوفية لصيانة الآليات بميت خلف، وتفقد ورش ميكانيكا الجرارات، السمكرة، وحدة التلوين، ومعرض سيارات الشركة الجديد. 

حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير الشركة عن الأنشطة التي تقدمها، ووجه بتكثيف الدعاية لخدمات الشركة والتوسع في أنشطتها لتعظيم الإيرادات، كما وجه بصرف مكافأة مالية للعاملين بالشركة.

وأكد المحافظ أن الشركة تُعد صرحاً متميزاً في تقديم خدمات الصيانة الشاملة وإصلاح المركبات والمعدات الثقيلة وفقاً لأحدث الخبرات والإمكانيات التكنولوجية الحديثة.

IMG-20240609-WA0057 IMG-20240609-WA0055 IMG-20240609-WA0054 IMG-20240609-WA0056 IMG-20240609-WA0053 IMG-20240609-WA0052 IMG-20240609-WA0051 IMG-20240609-WA0050

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: تخصيص 196 ساحة لإقامة صلاة عيد الأضحى
  • احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية وأطرفا صناعية ومساعدات مالية (صور)
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية ومساعدات مالية لذوى الهمم (صور)
  • محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • وسط فرحة وزغاريد الأهالي.. محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون