الحرة:
2024-06-02@23:07:55 GMT

دخول وفد من الأطباء الأجانب إلى غزة عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

دخول وفد من الأطباء الأجانب إلى غزة عبر معبر رفح

ذكرت مراسلة قناة الحرة، الجمعة، أن "وفدا إغاثيا مؤلفا من 10 أطباء أجانب، دخل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح" الحدودي مع مصر.

وأفادت المراسلة أن "10 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية قد دخلت أيضا"، صباح اليوم، عبر نفس المعبر الحدودي جنوبي القطاع الفلسطيني، الذي فرضت عليه إسرائيل حصارا كاملا منذ السابع من أكتوبر، عقب الهجمات غير المسبوقة التي شنتها حركة حماس.

وفي 7 أكتوبر، شنت حركة حماس، المصنفة إرهابية،  هجمات على إسرائيل، تضمنت تسلّل المئات من مسلحيها إلى بلدات غلاف غزة، وإطلاق آلاف الصواريخ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

عالقون وسط "الجحيم".. الأجانب في غزة ينتظرون فتح معبر رفح "انقلبت حياتي رأساً على عقب منذ اندلاع الحرب على غزة، ليلي أصبح نهاراً والعكس صحيح، بالكاد أتمكن من النوم لساعتين في اليوم وذلك بعد أن أطمئن أن عائلتي، التي قصدت غزة من أميركا لزيارة جدتي لوالدي، قد رقدت قبلي للنوم" بهذه الكلمات بدأ أحمد بسيسو، الحديث عن معاناته نتيجة خوفه على والديه وشقيقتيه وابن شقيقته البالغ من العمر عشر سنوات، الذين يحملون الجنسية الأميركية ويقيمون في ولاية يوتا، قبل أن يجدوا أنفسهم محاصرين وسط ساحة الحرب.

وردت إسرائيل على الهجمات، بقصف مكثف على غزة تسبب بمقتل أكثر من 7000 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، ومن بينهم نساء وأطفال، بحسب آخر حصيلة للسلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت، الجمعة، من أن "العديد من الأشخاص مهددون بالموت" جراء الحصار الإسرائيلي المحكم لغزة، وليس جراء القصف فقط، مشيرة إلى أن "الخدمات الأساسية في القطاع تنهار".

تقرير: مصر تستعد لتدفق محتمل للجرحى الفلسطينيين تقوم السلطات المصرية بنصب ثلاثة مستشفيات ميدانية وخيام في شمال سيناء بالقرب من معبر رفح الحدودي استعدادا لتدفق محتمل للجرحى الفلسطينين، ووفق ما نقلت صحيفة أميركية عن مسؤولين مصريين كبار.

وقال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني: "في حين أننا نتحدّث، يموت الناس في غزة. لا يموتون من القنابل والقصف فحسب، بل سيموت العديد من الأشخاص قريبا أيضا جراء تداعيات الحصار المفروض على القطاع".

وأردف: "الخدمات الأساسية تنهار والأدوية تنفد والمواد الغذائية والمياه تنفد. وبدأت شوارع غزة تفيض بمياه الصرف الصحي"، بحسب وكالة فرانس برس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

11 شهيداً جراء قصف الاحتلال منازل وسط وجنوب قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 11 فلسطينياً مساء اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل وسط وجنوب قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلين في مخيم النصيرات ومنطقة الزوايدة ما أدى لاستشهاد 9 فلسطينيين بينهم طفلان وإصابة آخرين.

وفي رفح جنوب القطاع قصف الاحتلال منزلاً ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وجرح آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 240 على القطاع  إلى 36439 شهيداً و 82627 جريحاً فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 11 شهيداً جراء قصف الاحتلال منازل وسط وجنوب قطاع غزة
  • إسرائيل.. أطباء يحذرون من "هجرة جماعية تهدد وجود الدولة"
  • سفير تركيا بالقاهرة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تقرير عبري عن خطوة خطيرة اتخذتها إسرائيل لاستفزاز مصر واختبار ردها
  • ارتفاع عدد ضحايا سوء التغذية في غزة إلى 37 شخصا بعد وفاة طفل
  • بعد حادث الشريط الحدودي.. سياسيون: ممارسات جيش الاحتلال جميعها "مستفزة" وتؤثر على المنطقة العربية بأكملها
  • تيار الاستقلال بـ«الأطباء» يرفض قانون إسناد المنشآت الصحية للمستثمرين
  • العالم في 24 ساعة.. مصر تُكذب إسرائيل وقرار سري من الرئيس الأمريكي