أكد عبدالفتاح رجب العطار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن انفتاح المفوضية الأوروبية الكامل لتعزيز سبل نفاذ الصادرات المصرية للسوق الأوروبية، يعد فرصة قوية لتعزيز صادرات مصر من مختلف السلع إلى الأسواق الأوروبية.

وقال العطار في تصريحات صحفية اليوم، إن التصريحات الأوروبية حول المنتجات المصرية، هي تأكيد على جودة ما ينتج من المصانع المصرية، وقدرته على منافسة السلع العالمية في الأسواق الدولية.

مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية يؤيد قرارات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية غرفة القاهرة التجارية: قرارات السيسي تؤكد دعمه للمواطن وتحمله تداعيات الأزمة الاقتصادية وفد صيني يزور غرفة القاهرة التجارية لبحث إقامة صناعات مشتركة جديدة نائب غرفة القاهرة يكشف محاور خطة العمل لدعم الأنشطة التجارية

وطالب عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، بضرورة تقديم المزيد من الدعم للصناعات الوطنية لتشجيع المصنعين على التوسع في الإنتاج، بما يحقق وفرة من مختلف السلع في الأسواق المحلية، وأيضا يعطي الفرصة لهذه المنتجات للتواجد بشكل أكبر في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أن الصادرات السلعية، سواء البترولية أو غير البترولية تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري، كما تلعب دورا كبيرا في توفير العملة الصعبة لمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نفاذ الصادرات المصرية الأسواق الأوروبية المصانع المصرية غرفة القاهرة التجاریة

إقرأ أيضاً:

غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها

باشرت غرفة العمليات الرئيسية المشكلة بقرار مدير عام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات رقم (78) لسنة 2024م مهامها في مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس.

ويأتي ذلك تزامناً مع إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات خلال المؤتمر الصحفي أمس الأحد بالمركز الإعلامي عن فتح سجل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية المستهدفة “المجموعة الأولى” والبالغ عددها 60 مجلسا بلديا.

وتتولى الغرفة متابعة عملية تسجيل الناخبين بالبلديات المستهدفة من خلال (17) غرفة فرعية تم تشكيلها بمكاتب الإدارة الانتخابية المعنية، ويتم عن طريق الغرفة إحالة التقارير الفنية والأمنية والإحصائيات اللازمة التي تبيّن نسبة الإقبال والمعوّقات أو التحديات التي قد تطرأ في الميدان، والتعامل معها وتذليل الصعاب ووضع الحلول الآنية، وإحالة موقف يومي بنتائج أعمال غرف العمليات الفرعية إلى مجلس المفوضية.

مقالات مشابهة

  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • أول تعليق من رئيسة المفوضية الأوروبية على نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي
  • خبير اقتصادي: الصادرات المصرية أمامها فرصة واعدة في الأسواق العالمية
  • خبير اقتصادي: الصادرات المصرية أمامها فرصة واعدة فى الأسواق العالمية
  • إلغاء حبس غادة والي وتأييد الغرامة في سرقة رسومات فنان روسي
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي